المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 24/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-25, 10:16 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9895.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 24/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محل لبيع المشروبات الكحولية في شارع السعدون، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمحل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية الفلاحات في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثالث بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من السياج الخارجي لمنزل قيادي في الصحوة بقرية الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار وإلحاق إضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود لمنتسب بإستخبارات وزارة الداخلية لدى مرورها في منطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر أمني في قضاء حلبجة،(83 كم جنوب شرق محافظة السليمانية)، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية اعتقلت، عضو سكرتارية الحركة الإسلامية عثمان السيد أحمد، خلال أمنية نفذتها في قضاء حلبجة وفقا للمادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلن قائمقام قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، اعتقال مطلوبين بتهم "إرهابية"، خلال عملية أمنية نفذتها قوات امن الاقليم شرق المحافظة (364 كم شمال بغداد) مبينا أن "المعتقلين مطلوبين من قبل محكمة ديالى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش في عمليات الأنبار منعت، منذ يوم أمس، اقتراب المدنيين من الباحثين عن (فاكهة الصحراء) الكمأ ورعاة الاغنام من المناطق الغربية التي تشهد عمليات عسكرية لتطهير الصحراء ووادي حوران والمناطق الأخرى من العناصر المسلحة، خوفا من استهدافهم من قبل العناصر المسلحة ولضمان عدم الاشتباه بهم من قبل القوات الأمنية".
- أفاد مصدر في الشرطة الاتحاية، اليوم الثلاثاء، بأن "لواء الجزيرة ولواء أبو ريشة التابعان لقيادة الشرطة الاتحادية انضما، إلى قطاعات الجيش لاحكام الطوق من جميع الجهات في وادي حوران، غرب محافظة الأنبار".
- أفاد مصدر مسؤول في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي لم يكن في الموكب، الذي استهدف ظهر اليوم، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولي السريع بالقرب من الجسر الياباني، في ناحية الصقلاوية،(21كم شمالي الفلوجة)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة متوسطة نوع (بي كي سي)، على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الشهداء، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب دورية للجيش بمنطقة قرى زوبع (22كم شرقي الفلوجة) انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالدورية المستهدفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "ثلاثة قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، من مكان مجهول مستهدفة مقر المزرعة الذي تتمركز فيه قوات الجيش (10 كم شرقي الفلوجة)"، مشيرا إلى أن "حجم الأضرار البشرية والمادية لم يعرف بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في تقاطع الجسر الرابع شرقي الموصل انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور سيارة كانت تقل زوارا لأربعينية الإمام الحسين (ع)، قادمين من كربلاء، مما أسفر عن إصابة خمسة منهم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة زوار اربعينية الإمام الحسين (ع)، لدى مرورهم على طريق يؤدي إلى مقام الإمام زين العابدين بن علي بن الحسين (ع) في قرية علي رش، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة 12 آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الثلاثاء، أن "ضابطا برتبة ملازم من الشرطة الاتحادية قتل مساء اليوم فيما اصيب شرطي يرافقه عند تعرضهما لهجوم من مسلحين يستقلون سيارة مسرعة على الطريق العام غربي ناحية دجلة (15كلم) جنوب تكريت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مروها في قرية ينكجة جنوبي قضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركرك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل الرائد بمركز شرطة ناحية الرشاد، (65 كم جنوب كركوك)، نزار ندا محمد الشاهري، في قرية خويشيكه، وأعدموه أمام عائلته قبل أن يلوذوا بالفرار".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن ، إن "قوة أمنية مشتركة من الفرقة 12 والشرطة، نفذت عملية نوعية واسعة في مناطق جنوبي كركوك وغربيها، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت شرطة محافظة أربيل، اليوم الثلاثاء، بأن "شابا يبلغ (31 عاما) أطلق، ظهر اليوم، النار من مسدس عادي على المعلمة لافان سامي (26 عاما)، لدى عودتها من عملها بقضاء خبات غرب أربيل، مما أسفر عن مقتلها في الحال ثم حاول الانتحار بإطلاق النار على نفسه بـ"ذات المسدس الذي قتلها به" ".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 24/12/2013