المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 25/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-26, 09:49 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/89/Iraqi_Governorates_ar.svg/550px-Iraqi_Governorates_ar.svg.png

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 25/12/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة صالون هاجموا في ساعة متقدمة من ، مساء اليوم، بقنبلة يدوية شاحنة صغيرة من نوع كيا تحمل زوار عائدين من مدينة كربلاء في شارع محمد القاسم شرقي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة حافلة كانت تقل زوارا عائدين من زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لدى مرورها على الطريق العام بالقرب من جسر السلام في ناحية الرشيد، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالحافلة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة بالقرب من كنيسة مار يوحنا المعمدان بحي الاثوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ارتفعت إلى 21 قتيلا و43 جريحا غالبيتهم من المسيحيين المحتفلين بإعياد رأس السنة الميلادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب معارض للسيارات بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بسيارات المعرض".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالتزامن داخل سوق الاشوريين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجيرات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "دراجة نارية مفخخة كانت مركونة قرب ملعب خماسي الكرة وسط ناحية الاسحاقي، (60 كم جنوب تكريت)، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وشرطي ومدنيين اثنين، كانوا يلعبون في الملعب، واصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة الطريق العام، غربي تكريت، مما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة جندي، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، بان " حصيلة تفجير العبوات الناسفة التي استهدفت موكبا للزائرين العائدين من مدينة كربلاء في منطقة الطوز بلغت قتيل واحد وسبعة جرحى.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة موكب قائد شرطة قضاء الشرقاط العقيد الركن خليل الصحن لدى مروره وسط القضاء،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية باحدى عجلات الموكب"، مبينا أن الصحن لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من منزل يعود لبقال في منطقة الحي العسكري، وسط قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من افراد أسرته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة مكافحة إجرام محافظة واسط، اليوم الأربعاء، بأن "إحدى دوريات الأمنية بمنطقة السدة، في قضاء الصويرة، (135 كم شمال الكوت)، اشتبهت باثنين من المترددين على المنطقة وأبلغت شرطة مكافحة الإجرام بشأنهما فتم اعتقالهما واحالتهما للتحقيق".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، عن "نجاح" خطتها الامنية الخاصة بزيارة الاربعين، وبينت أن "13 ألف عنصر أمني مع القوات الاخرى الساندة كالمرور والدفاع المدني شاركت بالخطة"، لافتة الى أنها تمكنت من "اعتقال 42 متهماً بقضايا مختلفة .
- افاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الاربعاء، بمقتل مسلح واصابة اخر واعتقاله واعتقال 7 مطلوبين بتهمة "الارهاب" ، فيما افاد مصدر من شرطة محافظة نينوى بان قوة من الشرطة اعتقلت خمسة مطلوبين في عمليات متفرقة بالمدينة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة حافلة كانت تقل زوارا عائدين من زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، من اهالي تلعفر، لدى مرورها في حي الغفران، جنوب شرقي الموصل، مما اسفر عن اصابة 8 من الزوار وجنديين أثنين وشرطي مرور بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بالعثور على جثة عضو مجلس ناحية المحلبية عبد السلام حميد البدراني وعليها اثار اطلاقات نارية، بعد يوم من اختطافه في قرية الزركة التابعة لناحية المحلبية (40 كم غرب الموصل) .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيارة نقيب في الشرطة اثناء عودته إلى منزله في شارع المستودع وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتله وإصابة مدني بجروح، صادف وجود بالقرب من مكان الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت بشكل متزامن، ظهر اليوم، مستهدفة موكب آمر قوات سوات في مدينة الرمادي العقيد شعبان العبيدي خلال تنفيذه عملية أمنية في منطقة العنكور، جنوب شرق الرمادي، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الموكب"، مبينا أن العبيدي واي من عناصر حمايته لم يصابوا "بأي أذى".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "العملية العسكرية التي تنفذ وما زالت مستمرة لتطهير المناطق الصحراوية والحدودية وملاحقة العناصر المسلحة وتدمير معسكراتهم واوكارهم، اسفرت عن مقتل سبعة مسلحين، وإصابة أربعة جنود بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين اثنين حاولا وضع متفجرات داخل سيارة لتفخيخها داخل أحد المنازل في حي الشهداء وسط ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة"، مشيرا إلى أنه "اثناء عملية التفخيخ انفجرت السيارة، مما أسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء, بأن "شابا يبلغ (22 عاما) يسكن منطقة حي الحسين القديم في مركز المحافظة أقدم، مساء يوم امس، على الانتحار برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية باتجاه نهر دجلة، وسط مدينة العمارة، بعد أن خلع ملابسه وترك هاتفه النقال"، مشيرا إلى أن "أسباب الانتحار مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه جندي قرب منزله في حي واحد حزيران جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الاربعاء 25/12/2013