المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 26/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-27, 10:08 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 26/12/2013
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "أربع قذائف هاون سقطت مساء اليوم، على مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "حجم الخسائر والأضرار لم تعرف بعد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بان "مسلحين مجهولين قاموا برمي قنبلة يدوية، مساء اليوم، على منزل مهندس في وزارة الاعمار والاسكان في شارع 13 بمنطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن اصابة نجله بجروح والحاق اضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة داهمت، بعد ظهر اليوم، مراب النهضة، وسط العاصمة بغداد، وتمكنت من اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش والشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة صادرة من استخبارات وزارة الداخلية لدى مرورهم بسيارة مدنية في نقطة تفتيش مشتركة في منطقة العامرية، غربي بغداد" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لقيادي في الصحوة انفجرت، بمنطقة ابو منيصير في قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه مدني لدى خروجه من منزله في حي الشهداء بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون، بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية انفجرت، صباح اليوم، في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في الحي الصناعي بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا،مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية البو حشمة بناحية يثرب التابعة لقضاء بلد (90 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر الصحوة واصابة اثنين اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة ، انفجرت مساء اليوم، مستهدفه قائد صحوة قضاء الدور ( 25 كم شرقي تكريت) المدعو صباح الحسان لدى مروره بسيارته في قرية الناعمة شمالي القضاء، مما ادى الى اصابته بجروح والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين مسلح يدعى احمد البدري وقوة من الشرطة خلال مداهمة منزله شرقي تكريت،( 20 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتله من دون وقوع خسائر بشرية بين عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في شارع 60 التابع لحي الشهداء جنوبي الفلوجة، مما ادى الى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن "أيا من عناصر الدورية لم يصب باذى".
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عن إعتقال قيادة عمليات محافظة الانبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الارهاب 43 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب" كحصيلة لعمليات (ثأر القائد محمد) خلال هذا اليوم فقط.
أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار،اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين حماية مقر قوة التدخل السريع في الجيش العراقي وثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة حاولوا اقتحام المقر، في منطقة الشيخ عامر بناحية الكرمة (15 كم شرقي الفلوجة)، مما إسفر عن تفجير الانتحاريين لانفسهم عند بوابة المقر من دون خسائر بشرية في صفوف الجيش"، مبينا أن "قوة حماية المقر قتلت انتحاريا رابعا حاول الاقتراب من بوابة المقر وتفجير نفسه".
- نفى مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، توزيع المروحيات العسكرية منشورات تحذيرية ضمن عملية (ثأر القائد محمد) في الصحراء الغربية، فيما أكد أن قوات الجيش لا تكشف عن خططها وتحركاتها المسبقة لضمان تحديد اماكن المسلحين والتعامل معهم.
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "قوات من الجيش العراقي ضبطت،ظهر اليوم، شاحنتين محملتين بالسيارات خلال عملية إنزال جوي نفذتها في صحراء الانبار، ضمن عمليات (ثأر القائد محمد)،" مبينا أن "الشاحنتين كانتا من اصل ثلاث شاحنات تم اختطافها من قبل العناصر الارهابية قبل ثلاثة ايام على الطريق الدولي السريع في المحافظة".
- أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "العملية العسكرية التي تنفذها القوات الأمنية مناطق القائم والرطبة ووادي حوران والكعرة، في الصحراء الغربية، غرب الانبار، أسفرت اليوم، عن اعتقال 30 مطلوبا .
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس،أن "العملية العسكرية لتطهير الصحراء الغربية للانبار بدأت في مرحلتها الثانية، وامتدت لتشمل مناطق المشتركة وإلى عمق أراضي محافظتي كربلاء وصلاح الدين ومنطقة حوض الثرثار في ملاحقة المطلوبين،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية، لدى مرورها في منطقة شويرتان التابعة لناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراق يستقلها آمر فوج الـ23 التابع للواء الـ27 في الفرقة السابعة لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء هيت،(70كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إصابة آمر الفوج وأربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت اللجنة الامنية لوسط وجنوب محافظة بابل، اليوم الخميس، عن إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والاجهزة الاستخبارية إشتبكت، صباح اليوم، مع عناصر مسلحة في منطقة البحيرات التابعه لناحية جرف الصخر(65 كم شمال بابل)، وأسفرت عن مقتل اثنين من الهاربين من سجن أبو غريب وهما ابو عبد الله وابو ميمونه".
- أعلنت الحكومة المحلية في محافظة بابل، اليوم الخميس، وضع خطة أمنية "محكمة" من اجل منع تسلل "الإرهابيين"، من صحراء الأنبار إلى مناطق شمال المحافظة، وأكدت أن الوضع الأمني في المحافظة مرتبط بالوضع في سوريا، في حين لفتت إلى أن الوضع الأمني في جرف الصخر "مستقر" بسبب العمليات الإستباقية.
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي، اليوم الخميس، بأن "قوة خاصة تابعة للفرقة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش بالقرب من ناحية الرياض،(45 كم غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال أحد المطلوبين و يدعى مثنى العسافي".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة واسط ، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة عجلة للدفاع المدني اثناء مرورها بالقرب من الأسواق التجارية وسط مدينة الكوت ، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد في الدفاع المدني واصابة اربعة اشخاص بينهم عنصرين في الدفاع المدني".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لاحد عناصر الشرطة في قرية العريج،(30كم شرقي الموصل)، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاهه وزوجته، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- اتهم محافظ ديالى عمر الحميري، الخميس، ما اسماها ميليشات متنفذة باحراق منازل العديد من الاسر المهجرة في ثلاث قرى زراعية في قضاء المقدادية، داعيا القائد العام للقوات المسلحة بشن عملية عسكرية ضد قادة المليشات.
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين بمحافظة ذي قار ، الخميس، أن "قوات خاصة تابعة لقيادة عمليات الرافدين نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 50مطلوباً بتهم جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 26/12/2013