المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحشيد طائفي ضد الانبار بحجة دعم العمليات العسكرية في الصحراء


العراقي
2013-12-27, 10:42 PM
بحجة دعم عمليات الجيش في صحراء الأنبار.. صفحات ومواقع الكترونية تحشّد طائفياً ضد أهالي المحافظة وتقوم بدعاية انتخابية للمالكي.

اتهم مستخدمون ومتابعون لمواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصفحات والمواقع الألكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) بالتحشيد طائفياً ضد أهالي محافظة الانبار ، بحجة دعم عمليات الجيش الحكومي في صحراء المحافظة، معتبرين إياها صفحات تابعة للمالكي وبعيدة عن الحيادية وتقوم بدعاية انتخابية لصالح المالكي وحزبه.

وقال المواطن محمد جبار- أحد سكنة المحافظة - إن "صفحات ومواقع ألكترونية كصفحة (سياسيي حشاش وبلوة ابتلينة وسايق تكسي وحنش الجذاب وغيرها)، والتي ادّعت طويلاً الحيادية والوطنية تحشّد اليوم طائفياً ضد المحافظة، مستغلةً العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الحكومي غطاء لها".

بينما تحدث المواطن - أحمد صكر - أن هذه المواقع والصفحات الألكترونية، "لطالما ادّعت كذباً وزوراً أنها حيادية وغير طائفية، إلا أن عملية صحراء الأنبار، فضحتها وفصحت دعايتها الواضحة للمالكي، عبر محاولة شخصنة تلك العملية للمالكي".

من جانبه بين مصدر مطلع من الدائرة القريبة من الادارة الاعلامية لتلك الصفحات ان تلك الصفحات حصلت على مبالغ مالية مقابل نشر تلك المواضيع واضاف المصدر ان مايسمى "بقسم الدعم الاعلامي" في مكتب رئيس الوزراء وجه باقامة حملة اعلانية لتلك الصفحات بهدف ترويج الرسائل الاعلامية المؤيدة للتوجهات الحكومية.