المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-28, 01:51 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 27/12/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة ،بان " قوة من استخبارات الداخلية اعتقلت مسلحين اثنين مسؤولان عن تنفيذ التفجيرات الاخيرة بالعبوات الناسفة في منطقة العامرية غربي بغداد"، مبينا أن " احد المعتقلين يبلغ عمره 14 عاما".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية،اليوم الجمعة، بان " قوة من الشرطة اعتقلت انتحاري حاول تفجير نفسه داخل مقهى (حمودي جطل) بمنطقة سعيده في حي الزعفرانية جنوبي شرق بغداد"، مبينا أن " عملية الاعتقال تمت بعد اشتباه عدد من سكان المنطقة بالانتحاري اثناء توجهه الى المقهى ، وابلاغهم لعناصر دورية الشرطة في المنطقة التي سارعت الى محاصرته واعتقاله بالقرب من المقهى بعد فشله بتفجير نفسه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن " اشتباكا مسلحا اندلع ، مساء اليوم، بين مسلحين مجهولين وحماية مركز شرطة الطارمية شمالي بغداد، بعد محاولة المسلحين اقتحام المركز، مما ادى الى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين"، مبينا أن " المسلحين فشلوا في اقتحام المركز بعد وصول تعزيزات عسكرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لضابط في وزارة الدفاع برتبة مقدم، كان يقودها نجله، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في حي الاسكان، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال واصابة صديقه كان برفقته".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة رجل مجهولة الهوية مرمية داخل احدى الساحات المتروكة في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الصدر والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها أربعة من عناصر الصحوة لدى مرورها في منطقة الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يقودون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه مدنيين، أثناء عودتهما من صلاة الجمعة في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحدهما في الحال واصابة الآخر بجروح فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- دعا وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، الجمعة، القادة العسكريين في محافظة الانبار الى دعم دور شيوخ عشائر الانبار في المنطقة من اجل تحقيق الاستقرار والامن، فيما حث على تطوع ابناء المحافظة في المؤسسات الامنية، وأشاد بدور العشائر في الحفاظ على وحدة العراق.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم، الجمعة، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب الطريق قرب سدة البو فراج 4 كم شمالي الرمادي انفجرت مستهدفة موكب امر لواء التدخل السريع الاول العميد الركن زياد الدليمي"، مبينا ان الانفجار الحق اضرارا مادية بعجلة عسكرية بدون خسائر بشرية".
- قال زعيم تنظيم أبناء العراق محمد الهايس إن" عشائر البو ذياب والبو جابر والبو جاسم والبو فهد والبو شعبان، والبو حمزة، وشقيقي رئيس مجلس انقاذ محافظة الانبار حميد الهايس اجتمعوا اليوم في منزلي في الرمادي وأعلنوا دعمهم الكامل لقوات الجيش وموقف رئيس الوزراء نوري المالكي في قراره بان هذه الجمعة آخر جمعة في ساحات الاعتصام ونحن معه في قراره وسندعمه بالكامل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة ثبتها مجهولون داخل سيارة مدنية انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها وسط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن اصابة السائق ومقتل مدني كان برفقته والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية امنية في الجانب الايسر شرقي مدينة الموصل، إعتقلت خلالها ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت مستهدفين إمام جامع الحاج اياد، الشيخ ماهر سالم محمود، لدى خروجه من الجامع بعد اداء صلاة المغرب في منطقة مشيرفة، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة تعود لجندي في الجيش العراقي انفجرت، مساء اليوم، في حي المنصور غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله على الفور"، مبينا أن "الجندي كان يتمتع بإجازته الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "قوة من شرطة محافظة نينوى ألقت القبض على أحد كبار مروجي الحبوب الخدرة والمؤثرات العقلية ،بعد نصب كمين له في منطقة باب الطوب مركز مدينة الموصل".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الجمعة، عن إن "قطاعات من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، ساندت عملية (ثأر القائد محمد) وشنت عملية واسعة في منطقة الجزيرة غرب الموصل، في اليومين الأخيرين، مما أسفر عن اعتقال 18 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن إن "فرقة المشاة الثانية ضمن قيادة عمليات محافظة نينوى القت القبض على احدالسجناء الهاربين من سجن تسفيرات نينوى في العام 2011 في الجانب الأيسر من مدينة الموصل"، مبينة أن "المعتقل محكوم بالسجن 20 عاماً".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا ،مساء اليوم، منزل شرطي في قرية العيثة شمالي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، واطلقوا النار تجاهه من أسلحة رشاشة مما أدى الى مقتله في الحال"، مبينا أن " اشتباكا مسلحا اندلع بين المسلحين واقارب القتيل الذين هرعوا الى منزله بعد سماعهم اطلاق النار، مما ادى الى مقتل اثنين منهم".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 27/12/2013