المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 28/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-29, 10:10 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 28/12/2013
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن إن "قوة من اللواء 23 الفرقة 17 جيش عراقي تمكنت، مساء اليوم، من قتل أربعة إرهابيين حاولوا التعرض لنقطة تفتيش في منطقة خمسة دونم التابعة لناحية جسر ديالى جنوبي بغداد، فضلا عن تمكن قوة من الفوج الثالث لواء 55 من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة معدة للتفجير في منطقة الفتوح ضمن قاطع جنوب بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا ، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه الاستاذ في كلية الامام الاعظم الشيخ الدكتور بشار عواد بعد خروجه من جامع المؤمن في منطقة موصل الجديدة غربي الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب آمر فوج في قوات التدخل السريع العقيد عويد مطشر لدى مروره في قرية عين الجحش،( 70 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الموكب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه دورية تابعة لفوج طوارئ الشرطة لدى مرورها في حي 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن اصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة مقدم بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية كانت تقل ثلاثة من عناصر الشرطة المحلية لدى مرورها في ناحية حمام العليل، (20 جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا أن "عناصر الشرطة كانوا في الطريق للالتحاق بواجبهم الامني".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوات من الجيش والشرطة تمكنت من استعادت السيطرة على مركز شرطة حمام العليل، (20 كم جنوبي الموصل)، بعد أن اقتحمه مسلحون مجهولون عقب اربع تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة"، مبينا أن "الحصيلة النهائية أسفرت عن مقتل مدير المركز العقيد ابراهيم الحمداني وعنصر في الشرطة واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، عند مدخل مركز شرطة حمام العليل، (20 كم جنوبي الموصل)"، مبينا أن "ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة استغلوا انشغال القوات الامنية بالتفجير الاول ليقتحموا المركز ويفجروا انفسهم داخله، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية العريج، جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن إن "حظراً شاملاً للتجوال سيفرض في تكريت بدءاً من الساعة الثامنة من مساء اليوم وحتى إشعار آخر".وأضاف المجلس في بيانه أنه "أبلغ القوات الأمنية بتطبيق الحظر مع مراعاة الحالات الإنسانية ومعالجتها لمساعدة المواطنين بالوصول إلى المستشفيات عند الحاجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود للعقيد في الشرطة وائل مولود الدوري لدى مرورها في منطقة حي الزهور، وسط تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بان "مسلحين مجهولين هاجموا مساء اليوم، سيارة مدينة يستقلها عنصر في قوات سوات قربالسوق الشعبي وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت ) واطلقوا نيران اسلحتهم باتجاهها،مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قوة امنية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الدور (25 كم جنوب شرق تكريت)، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوباً وفق المادة 4 إرهاب".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "60 عربة عسكرية نوع (همر) وناقلات جنود تحمل العشرات من عناصر الجيش العراقي قادمة من العاصمة بغداد اجتازت جسر الفلوجة على الطريع السريع متوجهة إلى مدينة الرمادي"، متوقعا "وصولها إلى المدينة خلال نصف ساعة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "أعدادا كبيرة من مسلحي جيش العزة في الرمادي يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، انتشرت، صباح اليوم، حول ساحات اعتصام الرمادي، شمالي المدينة، والشوارع القريبة منها على خلفية اعتقال النائب أحمد العلواني"، مبينا أن "المعتصمين يتوقعون أن تقوم القوات الأمنية باقتحام الساحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في تقاطع الحمزة وسط ناحية العامرية، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها في الحال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب مدير مركز شرطة البوعيفان الرائد محمد جار لدى مروره في منطقة حصى التابعة لناحية العامرية، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتله وإصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار،اليوم السبت، بان "قيادة شرطة المحافظة فرضت، حظرا شاملا للتجوال على المركبات والأشخاص في مدينة الرمادي والفلوجة وحتى إشعار آخر"، مبينا أن "فرض حظر التجوال جاء على خلفية اعتقال قوات مشتركة من الجيش وسوات وقوة خاصة قادمة من بغداد، اعتقال النائب أحمد العلواني".
- كشف قائد القوات البرية الفريق الاول الركن علي غيدان، السبت، عن مقتل آمر سيطرة واصابة طفلة اثر قيام مسلحين بمهاجمة ثلاث سيطرات تابعة للشرطة مكلفة بحماية ساحة الاعتصام في محافظة الأنبار في ساعة متأخرة من ليلة امس
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بان "قوة تابعة الى قسم مكافحة الأجرام قامت مساءاليوم، ،بحملة دهم وتفتيش في مركز المحافظة، أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من خمسة اشخاص تقوم بسرقة المنازل والسطو المسلح على المحلات تحت التهديد بالسلاح".
- كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، السبت، عن ، إن "فوج طوارئ ذي قار الثالث توجه، فجر اليوم السبت، للمشاركة في عمليات ثأر القائد محمد، مبينا أن "القوة التي ارسلتها محافظة ذي قار الى الانبار لن تؤثر على الوضع الامني المستقر في المحافظة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، السبت، عن إن "تطبيق استراتيجية الأسوار في محيط الأحياء الغربية لمدينة بعقوبة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع والمتضمنة تحديد مسارات دخول وخروج المركبات عبر بوابات أمنية محددة تخضع لتفتيش دقيق إضافة إلى إغلاق كافة المنافذ الخارجية والتي أسهمت في تحديد حركة الخلايا النائمة المرتبطة بالجماعات المسلحة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 28/12/2013