المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 29/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-30, 11:34 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 29/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب أفران الزهراء في حي الجهاد، غربي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش للصحوة في قرية حميد شعبان بقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل اربعة من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية الفلاحات بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في الحي الصناعي بقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال والسيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في ساحة متروكة في منطقة حي المعامل، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن " اشتبكا مسلح اندلع، مساء اليوم، بين مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ونقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي 17 تموز غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة واثنين من المهاجمين في الاشتباكات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن " مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه عجلة يستقلها العقيد في طيران الجيش السابق حسان جرجيس ابراهيم ومحام لدى مرورهما بسيارتهما في تقاطع السويس شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "الحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة التي كان يقودها انتحاري، مساء اليوم، واستهدفت دورية للجيش العراقي في تقاطع منطقة السويب، شرقي الموصل، بلغت أربعة ضباط قتلى أحدهم عميد وامر فوج برتبة عقيد ومعاونه برتبة مقدم ونقيب، مع ثلاثة جنود واصابة أربعة ضباط وأربعة جنود اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين اثنين اطلقا، مساء اليوم، النار من مسدسات باتجاه نقطة تفتيش امنية في منطقة 17 تموز، غربي الموصل، مما أضطر عناصر النقطة الى الرد عليهما وهربا اثر ذلك"، وأوضح أن "قوة من شرطة نينوى تمكنت من اعتقالهما بعد ملاحقتهما في المنطقة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن أربعة عشر جنديا، وبينهم مدنيون، في حصيلة أولية، سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية للجيش شرقي الموصل، (405 كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش وإمتدادا لعملية (ثأر القائد محمد)، نفذت عملية أمنية في ناحية القراج التابعة لقضاء مخمور (45 كم جنوبي شرق الموصل )،وفجرت معسكرا يستخدمه المسلحون".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل سوق شعبي في منطقة كراج الشمال شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب النائب عن محافظة نينوى جاسم سنجاري، في منطقة الشلالات (10 كم شرقي الموصل)"، مشيرا إلى أن "الانفجار لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام عند نفق الجسر الثالث، غربي الموصل، مما أسفر عن اصابة شرطيين اثنين من عناصر الدورية ومدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثمانية منازل تعود لعناصر في القوات الأمنية في احدى قرى ناحية القراج، جنوبي شرق الموصل، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها وفجرت عن بعد، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية المحلبية، غربي الموصل، مما أسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "أربع دوريات تابع لقوات الجيش أطلقت النار من أسلحة متوسطة، على منازل المواطنين في حيي الجغيفي والعسكري القريبان من محيط الطريق الدولي السريع، بالفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، خلال مرورها من هناك، مما تسبب بأضرار مادية مع عدم معرفة ما أوقعه الحادث من ضحايا".
- نفى جهاز مكافحة الارهاب العراقي / محافظة الأنبار، اليوم الاحد، الانباء التي تحدثت عن إطلاق سراح لنائب احمد العلواني المعتقل منذ أمس، وأكد أن العلواني لازال معتقلا ويخضع للتحقيق في احد المراكز الامنية، فيما أشار إلى أن أحد عناصره الذي أصيب خلال مشاركته بعملية اعتقال العلواني توفى متأثرا بجروحه.
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، الأحد، عن إن "فرقة من التدخل السريع تمكنت، مساء اليوم، من قتل انتحاري وتفجير عجلته، اثناءمحاولته اقتحام احدى المرابطات شمال مدينة الفلوجة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الاحد، بأن "رتلا تابعا للجيش أطلق، مساء اليوم، النار بشكل عشوائي وبكثافة على منازل مواطنين في مدينة الفلوجة لدى مروره من الطريق الدولي السريع المحاذي للمدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة إنفجرت مساء اليوم، مستهدفة موكباً لقوات الصحوة قرب قرية الحجاج جنوبي قضاء بيجي(40 كم شمالي تكريت)، بعد عودتهم من إستعراض عسكري نظمته قوات الصحوة في تكريت، مما أسفر عن إصابة سبعة من أفراد الصحوة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلتين من الموكب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية ينكجة، شرقي قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في وقت مبكر من صباح اليوم، خمسة منازل تعود لعناصر في الامن الكردي (الاسايش)، في منطقتي حي بنار والجمهورية في قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من اسرة أحد عناصر الامن الكردي وإلحاق أضرار مادية بالمنازل".
- طالب مسؤولون ووجهاء من محافظة ديالى، اليوم الأحد، بتنفيذ حملة أمنية "كبرى" في المحافظة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، لتخليصها من "الإرهابيين" على غرار تلك التي تنفذ في الأنبار حالياً .
- أعلنت قيادة شرطة محافظة السليمانية، اليوم الأحد، أن "شابا يبلغ من العمر (23 عاما) يعمل في فرن للصمون في ناحية بكرة جو، جنوبي غرب السليمانية، انتحر بإطلاق النار على رأسه من مسدس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل،اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ،مساء اليوم، قرب مجمع حطين السكني وسط ناحية الاسكندرية (60 كم شمال بابل)، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، اليوم الأحد، بأن "فوجين من القوات الامنية في محافظة واسط هما قوة الاسد (سوات) وقوة الفهد (فوج طوارئ الشرطة)، تحركا في وقت مبكر من، فجر اليوم، ووصلا محافظة الانبار بناء على توجيهات المراجع الامنية العليا".
- كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الأحد،عن ورود معلومات استخبارية تفيد بتفخيخ السيارات المسروقة لاستخدامها بشن هجمات انتحارية، داعياً إلى الابلاغ عن السيارات المسروقة بالسرعة الممكنة.

مشروع عراق الفاروق
الأحد 29/12/2013