المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 4/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-04, 10:24 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 4/2/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن آمر فوج بلواء العسكريين واحد مرافقيهأصيبا بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب تكريت،( 170 كم شمال بغداد).
- ارتفع عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت مبنى مديرية شرطة محافظة كركوك أمس الأحد إلى أكثر من [100] شخصاً بين قتيل وجريح .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأثنين، بأن مدير شرطة الاقضية والنواحي في المحافظة أصيب بالتفجير الذي استهدف مقر قيادة شرطة كركوك، امس فيما تمكنت قوة أمنية منقتل ثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام المقر.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية, الاثنين إن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة كاتمة للصوت الملازم في الشرطة العراقية سعد حميد بمنطقة الغزالية غرب بغداد, مما أسفر عن مقتله في الحال".
- قال مصدر حكومي إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في شارع القاضي وسط قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- قال مصدر حكومي في الشرطة" إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على "منعم لطيف"
مختار إحدى المناطق في الطارمية 30 كم شمال بغداد وتحديدا بالقرب من منزله ، ما أدى إلى مقتله في الحال ".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين أن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة منزل قيادي في الصحوةفي قرية المرادية، 15 كم جنوب بعقوبة، ما أدى إلى مقتله واحد أبناءه، فيما أصيب اثنان آخران من أبناءه بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الاثنين إن "عبوة ناسفة وضعت في منزل مختار حي الكاطون الثالثةغرب مدينة بعقوبة، انفجرت، أسفرت عن مقتل زوجته فيما أصيب المختار بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأثنين، إن "عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل سيارة يستقلها قاضيان انفجرت، مساء أمس لدى مرورها وسط قضاء رواة (280 كم غرب الرمادي) من دون إصابتهما".


- ذكر مصدر امني إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه سعدون الباوي مسؤول موكب حسيني في منطقة الكاطون، بعد ان اقتحموا منزله في منطقة الكاطون[2] كيلو متر عن مدينة بعقوبة، ما أدى إلى مقتله على الحال"، مشيرا إلى أن "المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ عمليتهم".
- ذكر مصدر أمني أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على منتسب يعمل في وزارة الداخلية، لدى مروره بسيارته الخاصة على طريق محمد القاسم للمرور السريع شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بان ثلاث قذائف هاون سقطت على قاعدة عسكرية تابعة للجيش شمال مدينة الفلوجة من دون خسائر بشرية.
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى, الاثنين إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع bmw أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على شرطي في نقطة حراسة لجامع أبي أيوب الأنصاري بحي الرازي غرب بعقوبة,مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية, الاثنين إن "عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت أمام منزل مواطن في شارع العمل الشعبي بمنطقة العامرية, غرب بغداد, ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الاثنين, بان مدنيين قتلا وأصيب اثنان آخران بينهم امرأة بانفجارعبوة ناسفة، فيما اعتقلت قوة أمنية خمسة مطلوبين بينهم ثلاثة بتهمة الإرهاب بحادثين منفصلين شرق بعقوبة.
- أفاد مصدر امني في شرطة دهوك إن شرطي مرور أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه منمسدس داخل منزله في منطقة دوميز جنوبي دهوك، مبيناً أن الشرطي كان يعاني من مرض نفسي ومتزوج وله ثلاثة أطفال .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت،صباح اليوم، عند مدخل قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتةوإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- تمكنت قوة أمنية تابعة لشرطة نينوى من إحباط هجوم بصاروخ كان موجه للساحل الايسر من قضاء الشرقاط.
- قال مصدر في الشرطة : إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الأطباء بمنطقة حي الجهادغربي بغداد، انفجرت، أثناء مرور عجلة نوع سلفادور تابعة إلى اللواء الخامس في الشرطة الاتحادية، ما أسفرعن مقتل ضابط برتبة ملازم يدعى علي كريم، وإصابة اثنين من الشرطة، فضلا عن احتراق العجلة بالكامل.
- أفاد مصدر امني في الشرطة العراقية, الاثنين, بأن عضو في مجلس محافظة نينوى نجا من
محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة أصيب فيها احد أفراد حمايته, غرب الموصل.


مشروع عراق الفاروق
الاثنين 4/2/2013