المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 30/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-31, 03:07 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 30/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن " عبوة ناسفة وضعها مسلحون داخل سيارة باص نوع كيا إنفجرت، مساء اليوم، في منطقة الطالبية شرقي بغداد، مما ادى الى مقتل أحد الركاب وإصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة"،
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاثة جثث تعود لعناصر في شرطة حماية المنشآت في قضاء ابو غريب شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين ألقوا، عصر اليوم، ثلاث رمانات يدوية على منزل ضابط برتبة عقيد في وزارة الدفاع في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما اسفر عن اصابة نجله ونجل أخيه بجروح متفاوتة مع الحاق اضرار مادية بالمنزل"، موضحا أن "العقيد لم يكن موجودا في المنزل وقت استهدافه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا تجاريا لبيع المواد الاحتياطية للسيارات في منطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد وأطلقوا النار من اسلحة كاتمة باتجاه صاحب المحل وشخصا اخر، مما أدى الى مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الصحوة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح" .
- نفت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاثنين، استهداف مقرها، وسط مدينة الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، بالصواريخ.وقال مصدر بالقيادة، إن "مقر قيادة عمليات نينوى، في منطقة الغزلاني وسط الموصل، لم يتعرض لأي قصف صاروخي"، عاداً أن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بهذا الشأن عار عن الصحة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن " سيارة مفخخة انتحاريا يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، قرب مقر للشرطة الاتحادية في منطقة سوق المعاش غربي الموصل، مما ادى الى مقتل عنصرين من الشرطة واصابة اربعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيارة تعود لمنتسب في الآسايش لدى مروره في قضاء الحمدانية شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله وأمرأة صادف وجودها قرب مكان الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة العقيد الركن رعد ياسين المنتسب إلى الفرقة 14 بالجيش العراقي انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره بناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)" مما أدى لمقتله في الحال .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية نفذت، في ساعة متقدمة من مساء أمس، عملية أمنية في ناحية الشورى والقرى المحيطة بها (45 كم جنوبي الموصل)، أسفرت عن اعتقال 25 مطلوبا بتهم "إرهابية" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن " مسلحين انتشروا ، مساء اليوم، في شوارع ناحية سليمان بيك (90 كم شرق تكريت)، وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف (أر بي جي7 ).
- أفاد مصدر أمني في طوز خورماتو، بمحافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في مدخل ناحية سليمان بيك، التابعة لقضاء طوز خورماتو،(90 كم شرق تكريت)، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة خمسة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في رطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة إنفجرت، مساء اليوم، في شارع الاربعين قرب شركة اسيا سيل وسط تكريت، مما ادى الى اصابة اربعة مدنيين بجروح والحاق اضرار مادية بمنزلين قريبين وسيارتين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة نفذوا، صباح اليوم، هجوما بالأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش تابعة للجيش جنوبي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وجندي ومدني صادف وجودهما قرب مكان الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة منزل يعود لضابط في الشرطة برتبة نقيب يدعى مروان أحمد، في حي الزيتون وسط قضاء بيجي(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتله ونجله وإصابة تسعة آخرين بينهم ثلاثة من أفراد عائلته بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيارة ضابط برتبة مقدم في استخبارات الشرطة، لدى مروره في منطقة الرفيعات (80 كم جنوب قضاء بلد) جنوبي تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن "قوات الجيش العراقي بدأت، ظهر اليوم، باقتحام أحياء العسكري والجغيفي والشرطة الواقعة في الجانب الشرقي من مدينة الفلوجة (62 كم غرب الانبار)، بعد قصفها بالدبابات والمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى".
- أفاد مراسل اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين وقوات الجيش شمال الرمادي بمحافظة الأنبار (110 كم غرب بغداد)، مشيرا إلى أن المواجهات ما تزال مستمرة بين الجانبين وتستخدم فيها أنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة".
- أفاد مراسل اليوم الاثنين، بأن عددا غير معروف من القتلى والجرحى سقطوا في اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين عند المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة/ محافظة الأنبار (62 كم غرب بغداد)، مشيرا إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة ويستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة من قبل الطرفين مما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى بين الجانبين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين، اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لمختار قرية القصب،(15كم جنوبي شرق الموصل)، وأطلقوا النار على المختار وأحد أقاربه من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في ساحة اعتصام الرمادي بمحافظة الأنبار (110 كم غرب بغداد)، بعد أن اقتحمت قوة مشتركة الساحة، مشيرا إلى أن المدينة عزلت عن محيطها الخارجي، وقطعت فيها شبكات الاتصال بالكامل. وقال المصدر إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة اقتحمت، صباح اليوم، ساحة اعتصام الرمادي، واشتبكت مع المعتصمين داخل الساحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة مركونة على جانب طريق وسط حي شعبي في منطقة العروبة، شرقي مدينة كركوك، انفجرت مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلين متجاورين أحدهما يعود لضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب، وآخر يعود لعنصر في الشرطة المحلية، بعبوات ناسفة زرعت في محيطهما في حي العروبة جنوبي شرق كركوك، مما أسفر عن تدميرهما بالكامل"، مبينا أن "المنزلين كانا خاليين من ساكنيهما لحظة تفجيرهما".
- أكدت الحكومة المحلية في محافظة بابل، اليوم الاثنين، أنها اتخذت الإجراءات الكفيلة بتأمين المحافظة ومنع تسلل عناصر تنظيم القاعدة إلى شماليها من جراء العمليات التي طالتهم في الأنبار، مبينة أنها ستتعاقد على ست عجلات حديثة لكشف المتفجرات ومنظومة كاميرات مراقبة للحد من الزخم المروري على نقاط السيطرة بمداخلها.
- قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان، سرحان الغالبي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن مداهمة منزل الأمين العام لحزب الله، واثق البطاط، وسط العمارة، عارياً عن الصحة"، متهماً بعض وسائل الإعلام بأنها "لا تلتزم بمصداقية الأخبار التي تتناقلها، سعياً منها وراء الإثارة، مما ينعكس سلبياً عليها هي قبل غيرها".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، أن "القوات الامنية التابعة لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية ودوريات الشرطة تمكنت، خلال 48 ساعة الماضية، من إلقاء القبض على 25 مطلوبا بتهم جنائية" .

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 30/12/2013