المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 31/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2014-01-01, 02:37 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 31/12/2013
- بحسب احصاءات الامم المتحدة، فأن العام الحالي 2013، شهد مقتل وإصابة،12162 شخصا، بتفجيرات السيارات المفخخة والانتحاريين والهجمات المسلحة التي استهدفت مدنيين وصحفيين ورجال أمن وسياسيين ومرشحين للانتخابات، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى شهر آذار يعد من الأشهر الأكثر هدوءا في العراق خلال العام.
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بمقتل مسلحين يستقلان سيارة "محملة بالعبوات الناسفة"، اثر اطلاق قوة من الشرطة النار على سيارتهما، في منطقة الشعب شرقي بغداد. وقال المصدر "نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة الشعب شرقي العاصمة، اشتبهت في شخصين يستقلان سيارة من نوع (هيونداي)، وحينما طلبا منهما الوقوف والترجل من السيارة قاما بالانطلاق منها محاولين الهرب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ألقوا، ظهر اليوم، رمانة يدوية على نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصري شرطة وإصابة الثالث بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه شقيقين لدى خروجهما من منزلهما في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة إنفجرت، مساء اليوم في منطقة الطالبية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة" .
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إن "قوة أمنية تمكنت خلال 24 ساعة الماضية من اعتقال عدد من المطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فضلا عن قيام قوة من اللواء 24 من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة أبو غريب"، مشيرا إلى أن "قوة من لواء البصرة شرطة اتحادية تمكنت من تفكيك ثلاثة عبوات ناسفة في منطقة المعالف، من دون إلحاق خسائر بشرية أو مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة إنفجرت، مساء اليوم، في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثمانية اخرين بجروح" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "سيارة مفخخة إنفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبي في منطقة الكمالية شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال مسلحين لدى مرورهما بسيارة مدنية بنقطة تفتيش في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "ست قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على منطقة التويثة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه شقيقين لدى خروجهما من منزلهما في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل باص لنقل الركاب نوع كيا، انفجرت، مساء اليوم، في احد طرق قطاع 73 في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل مدنيين أثنين واصابة خمسة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه شرطي مرور بالقرب من منزله في منطقة كراج الشمال شرقي الموصل، ما ادى الى مقتله في الحال" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيارة مدني لدى مروره بحي الزهراء شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله وزوجته التي كانت برفقته في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية القيارة جنوب الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي من عناصرها".
- أعلنت اللجنة الأمنية لمناطق شمال محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش لمنازل خالية من ساكنيها بعد تهجيرهم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة صنيديج في ناحية جرف الصخر،( 65 كم شمال بابل)"، مبينا أن "احد المنازل كان مفخخا بعبوات ناسفة انفجر اثناء دخول القوة اليه، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة مقدم وآخر برتبة رائد وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل".
- اعلنت اللجنة الأمنية لمناطق شمال محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، عن تدمير عشرة منازل اثر تفجيرها بعبوات ناسفة وضعت في محيطها من قبل مسلحين مجهولين في ناحية جرف الصخر، شمال الحلة،( 100 كم جنوب بغداد)، وفيما أكدت أن عدد الاسر التي هجرت من تلك المنطقة بلغت 84 اسرة، حملت قوات الجيش المكلفة بحماية تلك المنطقة مسؤولية تدهور الاوضاع الامنية فيها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن " الاشتباكات بين قوات الجيش والعناصر المسلحة تجددت، صباح اليوم، في مناطق الحوز، وشارع 20، والصوفية، والملعب، والبوفراج، والجزيرة، وشارع 17، ومناطق متفرقة من مدينة الرمادي، مما أسفر عن إصابة اربعة من عناصر الجيش وأحد عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "الاشتباكات المسلحة تجددت، صباح اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش وسوات، وعناصر مسلحة، عندما حاول عدد من ناقلات الجنود والمدرعات الاقتراب من الجسر على الطريق الدولي السريع، عند المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة، لكنها تعرضت لاطلاق نار كثيف، مما أجبرها على التراجع" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن"قوات الجيش انسحبت الى مسافة 5 كم خارج الحدود الادارية لمدينة الفلوجة".
- أعلنت إدارة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن الشروع بتنفيذ مشروع نصب منظومة كاميرات المراقبة الموحدة من خلال إحدى الشركات العالمية بكلفة تتجاوز الـ15 مليون دولار، معربة عن أملها بالانتهاء منه منتصف العام 2014 المقبل.
- اعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها اعتقلت اثنين من أشقاء الامين العام لحزب الله في العراق قائد ميليشيا (جيش المختار) واثق البطاط خلال مداهمة منزله في مدينة العمارة / محافظة ميسان ، واكدت أن أمر إلقاء القبض على البطاط "أمر فعلي"، وفيما أشارت إلى أنها ستعتقله ما أن تحين الفرصة لذلك، لفتت إلى أن البطاط "يستغل الأزمات للظهور كدعاية إعلامية له ليتحدث عن أمور من نسج خياله".
- أعلنت مديرية أمن غرب محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، بان "القوات الأمنية اعتقلت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، إرهابي كبير لدى محاولته دخول المدينة عن طريق نقطة تفتيش باني مقام في قضاء جمجمال،( 65 شرق السليمانية)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء ، بأن "ثلاثة من عناصر فوج مهمات ذي قار الثالث المشارك في مواجهات الانبار قتلوا فيما اصيب عشرة آخرين بينهم ضابطين بجروح مختلفة اثناء واجب امني في منطقة الكيلو خمسة في محافظة الانبار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أوقفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، سيارة كانت تقل مدير إدارة مكتب مفوضية الانتخابات في صلاح الدين ومعتمد البريد، لدى عودتهم من مقر عملهم، في قرية كصيبة شرقي تكريت، وقاموا باقتيادهما تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن اعتقال أكثر من 2500 مطلوب للقضاء في عمليات دهم جرت بمختلف مناطق المحافظة خلال عام 2013، مؤكدة أن من بين المعتقلين 584 مطلوباً بتهمة "الارهاب".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 31/12/2013