المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ الأنبار يستنجد بجيش المالكي ويغدر بأهل الأنبار 2014/1/1


محب العراق
2014-01-01, 05:52 PM
الانبار


دعا محافظ الانبار أحمد الدليمي، الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لإعادة الجيش لمدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار فيها، بعد سيطرة المسلحين على بعض مناطقها.


وقال الدليمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، "ندعو القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي إلى إعادة الجيش الى مدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار هناك".


وشهدت محافظة الانبار، اليوم الأربعاء،

سيطرة مسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة،

فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة،

ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي،

......................................

محب العراق
2014-01-01, 06:11 PM
رئيس مجلس المحافظة الانبار صباح كرحوت، الاربعاء، دعوة محافظها احمد الدليمي القائد العام لإعادة الجيش الى مدن الانبار لضبط الامن، مؤكدا أن الشرطة المحلية وعشائر الانبار قادرة على ضبط الامن بالمحافظة.

وقال كرحوت في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس الانبار طلب من المحافظ أحمد الدليمي والقوات العسكرية الالتزام بالبقاء خارج حدود مدن المحافظة لان دخولها من جديد سيقعد الاوضاع هناك"، مبينا أن "شيوخ العشائر والوجهاء وابناء المحافظة الاخرين وبمساندة الشرطة المحلية بمقدورها فرض الامن".

وأضاف أن "التحديات في الانبار اكبر من حجم الحلول التي يراها محافظها، وفي حال خرجت عن السيطرة بالمحافظة ستؤول الى وضع لا يحمد عقباه"، موضحا أن "العشائر الانبار إذا كانت لديها نية صادقة ستحفظ الأمن بالمحافظة".

ولفت كرحوت الى أن "بعض فقاعات خرجت من هنا وهنالك من اجل خلط الاوراق في مدن المحافظة"، مشيرا الى أن "عدد من العشائر الانبار حملت السلاح ووفقت مع قوات الامن المحلية لبسط الامن وإعادة الاستقرار للمدن".

وكان محافظ الانبار أحمد الدليمي دعا، اليوم الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لإعادة الجيش لمدن المحافظة لضبط الامن والاستقرار فيها، بعد سيطرة المسلحين على بعض مناطقها.