المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 1/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-02, 07:46 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9895.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 1/1/2014
- اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية شوان محمد طه، الأربعاء، أن ما يجري في محافظة الانبار اصبح خارج صلاحية مجلس النواب،مؤكداً أن البرلمان واللجنة الامنية ليس لهما اي دور فيما يجري من احداث امنية هناك. وقال طه إن "مجلس النواب ولجنة الامن والدفاع لم تتمكن من عقد اي اجتماع بشأن الاحداث الجارية في محافظة الانبار بسبب المناسبات الدينية وعطلة اعياد الميلاد ورأس السنة"،
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على أربعة جثث تعود مجهولة الهوية في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في على احدى المنازل في منطقة العبيدي شرقي بغداد، أسفر عن اعتقال عصابة خمسة أشخاص بينهم امراة يشكلون عصابة للقتل وتسليب السيارات"، مبينا ان "القوة حررت طفلا في الثامنة من عمره كان بحوزة العصابة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن " اشتباكا مسلحا اندلع ، بين وعناصر من حماية مركز شرطة الطارمية شمالي بغداد ومسلحين مجهولين يحاولون اقتحام المركز، مما اسفر عن مقتل شرطيين واصابة اربعة اخرين .
- أطلق طلبة الاقسام الداخلية في جامعة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، نداء إستغاثة لإخراجهم من الاقسام بعد محاصرتهم خلال الايام الثلاثة الماضية بسبب المواجهات المسلحة، وفيما لفتوا الى تعرض المبنى الى اطلاقات نارية بسبب قربه من منطقة المواجهات بين القوات الامنية والمسلحين، اكدوا ان 1200 طالب وطالبة محاصرون في السكن الجامعي، مع قرب نفاد المواد الغذائية لديهم.
- دعا محافظ الانبار أحمد الذيابي، اليوم الاربعاء، الى دخول قوات الجيش لمدينة الرمادي لمواجهة " الارهابيين وابعاد شرهم عنها"، وفيما بيّن ان الجيش ركن اساسي في حفظ الامن، توقع دخول "الارهابيين" الى مدن المحافظة بعد الضغط عليهم في الصحراء.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن "اشتباكا عنيفا اندلع، مساء اليوم، بالتزامن بين مسلحين مجهولين وعناصر مركزي شرطة شارع 20 والنصر وسط الرمادي، أسفر عن سيطرة المسلحين على المركزين وفرار عناصرهما"، مبينا أن "الاشتباكات استخدمت فيها قذائف أر بي جي سفن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، مركز شرطة الفلوجة شرقي المدينة، واشتبكوا مع عناصر الشرطة المكلفة بحماية المركز"، مبينا أن "الاشتباك أستمر لمدة عشر دقائق وانتهى بسيطرة المسلحين على المركز وهروب عناصره".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الأنبار ، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الجيش والشرطة، طاردت، صباح اليوم، سبعة مسلحين ، في منطقة الكعرة بقضاء الرطبة،(430كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل أحدهم، واعتقال ستة آخرين" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي القادسية وسط ناحية يثرب جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن اعتقال 17 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، وتابع أن "قوة أخرى من الشرطة نفذت بالتزامن، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة في ناحية يثرب بقضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في منطقة الجلام شمالي قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة في الحال".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الأربعاء، "قوة تابعة للفرقة نفذت عملية أمنية في الساحل الايسر شرقي مدينة الموصل بمحافظة نينوى، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "اشتبكا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، ومسلحين)، في منطقة الساحل الأيسر غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أربعة من المسلحين واعتقال عشرة آخرين"، مبينا أن "القوة كانت تنفذ عملية دهم وتفتيش، في المنطقة قبل أن تشتبك مع المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، بعد ظهر اليوم، في دورة الحماميل شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى توقفها في دورة السيدة الجميلة في حي الزهور شرقي الموصل، مما أسفر عن ثلاثة من عناصر الدورية بينهم ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "اشتباكا اندلع، صباح اليوم، بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة مسلحة هاجمت نقطة تفتيش على جسر قرية الصلاحية التابعة لناحية حمام العليل،(20كم جنوبي الموصل)، ما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين فيما لاذ البقية بالفرار".
- أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولون خطفوا الطبيب الاختصاص بالجملة العصبية، الدكتور مفيد أكرم طه، من القومية التركمانية، قرب منزله بحي طريق بغداد، وسط كركوك، بعدما انزلوه من مركبته التي كان يقودها ومعه زوجته، واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الاربعاء، عن إن "اللجنة الامنية العليا في المحافظة قررت وضع خطة لمسك الارض عن طريق نشر قوات امنية اضافية من الجيش والشرطة في منطقة صنديج الواقعة قرب منطقة جرف الصخر التابعة لقضاء المسيب شمالي المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه تجمع للمدنيين، في حي الشرطة وسط قضاء خانقين،(110كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 1/1/2014