المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 3/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-04, 01:42 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 3/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الطارمية مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في قضاء الطارمية شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، "عبوة ناسفة، تركها مجهولون داخل حافلة لنقل الركاب، انفجرت، مساء اليوم، لدى توقفها في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، ظهر اليوم، بين عناصر شرطة الطارمية شمالي بغداد، ومسلحين يحاولون اقتحام المركز، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة، كانت مزروعة بالقرب من مطعم شعبي في منطقة المشتل، شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المطعم وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من النجدة النهرية عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لشابتين مرميتين بنهر دجلة تحت جسر الصرافية شمالي بغداد"، مشيرا إلى أن "الجثتين تبدو عليهما آثار طلقات نارية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب سوق شعبي بمنطقة المحمودية جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان " عدد من قذائف الهاون سقطت على احياء العسكري والجغيفي والشرطة شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 28 اخرين بينهم اربع نساء وثلاثة اطفال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بتجدد الاشتباكات بين قوات الجيش والعناصر المسلحة جنوبي وشرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، مبينا أنه تم استخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات، ولفت الى أن ثلاثة مدنيين اصيبوا بسقوط ثلاثة قذائف هاون على منزلهم.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة ، بأن " اشتباكا مسلحا ، اندلع، ظهر اليوم، بين قوة مشتركة من الشرطة المحلية وعشائر الانبار من جهة ، ومسلحين من جهة اخرى في منطقتي الملاحمة والحميرة جنوبي الرمادي ، مما اسفر عن مقتل اثنين من المسلحي واعتقال سبعة اخرين".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية قصفت تجمعا لأكثر من 150 مسلحا في منطقة عامرية الفلوجة،فيما اشارت الى رصد تعزيزات في بعض مناطق محافظة الانبار.
- اعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، عن "انتشار قوات الشرطة المحلية وافواج الطوارئ في جميع مدن المحافظة"، وفيما بين أن العشائر "تساند القوات الامنية لدعم سلطة القانون وعدم السماح للمظاهر المسلحة في الشوارع"، أكد مجلس المحافظة أن الوضع الامني "مستقر وقوات الشرطة المحلية تسيطر بشكل كامل" .
- ذكرت فضائية العراقية شبه الرسمية في خبر عاجلبثته، أن "شيح قبيلة البو فهد رافع عبد الكريم نجا، عصر اليوم، من محاولة اغتيالبانفجار سيارة مفخخة استهدفته في منطقة الصوفية شرق مدينة الرمادي/ محافظة الأنبار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، خلال اقتحام قوة من استخبارات بابل ، معسكرا في منطقة صنديج في ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل احد عناصر القوة واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة".
- نزحت عدد من العوائل من منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، اليوم الجمعة،الى الجوامع والحسينيات في قضاء المسيب بمحافظة بابل بسبب مقتل عدد من سكان المنطقة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن "قوة من استخبارات الداخلية داهمت، ظهر اليوم، عدداً من القرى في ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، واشتبكت مع عدد من المسلحين، ما اسفر عن مقتل عنصر من القوة المداهمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومسلحين في مناطق العريج وقبر العيد وحمام العليل جنوب مدينة الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوةناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بين منطقتي البعاج وسنجار (125كم غرب الموصل) انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل عنصر في حرس الحدود".
- أفاد مصدر رفيع في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، بأن 13 مروحية من طراز mi35 روسية الصنع وصلت إلى ميناء أم قصر في محافظة البصرة، في حين أشار إلى الطائرات ستشارك في العمليات العسكرية في محافظة الأنبار .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام الرابط بين مدينة تكريت وناحية العوجة جنوب تكريت انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور موكب نائب محافظ صلاح الدين اسماعيل هلوب،ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 3/1/2014