المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمهيدًا للرئاسة.. أنباء عن إعفاء "السيسى" من منصبه خلال أيام


ابو بكر
2014-01-05, 10:24 AM
2014-01-04 --- 3/3/1435

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/version4_819112013093610_1.jpg


كشفت مصادر سياسية وإعلامية أنه سيتم قريبا الإعلان عن إعفاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، وتعيين رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي مكانه.
فقد نقلت بوابة الوفد عن مصادر سياسية قولها إن السيسي سيخرج فى التغيير الوزارى المرتقب فى النصف الثانى من الشهر الحالى، كما يخرج فى نفس التغيير الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى.
وأضافت أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة وافق بالإجماع في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضى، علي اختيار الفريق صدقى صبحي، رئيس الأركان الحالى، وزيرًا للدفاع خلفًا للسيسي، كما وافق على إعفاء السيسي من منصبه وتم إبلاغ رئاسة الجمهورية بالقرار.
وقالت الوفد إن هذه الإجراءات تهدف إلى إفساح المجال أمام الفريق السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، وتوفير الوقت أمامه لقيد اسمه فى جداول الناخبين حتى يتمكن من ترشيح نفسه.
كما أفاد برنامج "يحدث في مصر" بأن الفريق السيسي حسم أمره وقرر الترشح لرئاسة الجمهورية، وأنه تم اختيار رئيس الأركان صبحي صدقي وزيرا للدفاع خلفا له.
يشار إلى أن السيسي قد قال في تسجيل مسرب أذاعته شبكة رصد ونسبته له، إنه ينبغي تحصينه في الدستور حتى يعود لقيادة الجيش إذا فشل في الوصول للرئاسة، وتم بالفعل تحصينه في الدستور في إحدى مواده الانتقالية.