المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشار يقصف سجن حلب واستشهاد 16 سجينًا جوعًا.. و1500 نازح يواجهون خطر الموت ذبحًا بريف


ابو بكر
2014-01-07, 10:33 AM
بشار يقصف سجن حلب واستشهاد 16 سجينًا جوعًا.. و1500 نازح يواجهون خطر الموت ذبحًا بريف دمشق
2014-01-06 --- 5/3/1435

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/141414414_53.jpg


استهدفت قوات نظام الأسد أمس الأحد سجن حلب المركزي بالأسلحة الثقيلة، فيما ارتفع عدد الوفيات بسبب الجوع إلى 16 شخصًا.
وقالت "شبكة حلب نيوز": إن قوات الأسد قصفت الجناح السياسي في سجن حلب المركزي بالدوشكا والرشاشات الثقيلة، دون أن تذكر أي معلومات عن حجم الخسائر البشرية.
وفي السياق ذاته أفادت الشبكة أن عدد الوفيات بسبب نقص الغذاء في السجن ارتفع إلى 16 سجينًا، جرّاء استمرار انقطاع الهلال الأحمر عن زيارة سجن حلب لليوم الرابع على التوالي، مما أدى إلى نقصٍ حادّ في الموادّ الغذائية والوجبات.
كما أشارت الشبكة إلى أن الكمية التي يتم إدخالها إلى السجناء من قبل الهلال الأحمر تقوم إدارة السجن بالاحتفاظ بها للجيش والشرطة والشبيحة، ما أدى إلى انتشار حالات الإغماء وفقدان الوعي بين السجناء.
1500 نازح يواجهون خطر الموت ذبحًا في ريف دمشق
يواجه مئات النازحين في ريف دمشق الجنوبي شبح الموت ذبحًا بالسكاكين على أيدي عناصر الأسد وميليشيات "أبو الفضل العباس" بعد خروجهم من بلدة "يلدا" أمس الأحد.
وقالت "وكالة سوريا برس للأنباء": أن مليشيا لواء "أبو الفضل العباس" العراقية وقوات الأسد تعتقل 1500 رجل وشاب على حاجز "حجيرة" العسكري بعد أن سمحت لهم بالعبور من معبر "يلدا" في جنوبي دمشق إلى حاجز "حجيرة" الذي تسيطر عليه ميليشيا لواء "أبو الفضل العباس".
ومن جانبه أفاد "مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق" أن قوات الأسد قامت بإعدام 6 أشخاص ميدانيًّا وحرق بعض الشبان وذبح بعضهم أمام أعين أمهاتهم وآبائهم، كما انهالوا على الجميع بالضرب المبرح بالأسلحة البيضاء وعصي الكهرباء.
كما أشار المجلس إلى أن قوات الأسد نقلت 1500 رجل وشاب إلى مكان مجهول حيث يواجهون خطر الموت ذبحًا أو حرقًا كما قاموا بخطف بعض النساء وأسْرهن.
وفي السياق ذاته قامت قوات الأسد بالإفراج عن قرابة 200 مسن من المعتقلين الذين تم احتجازهم على حاجز "حجيرة" وذلك بعد مصادرة أوراقهم الثبوتية فيما تظهر جلية آثار التعذيب والإرهاق على أجسادهم.