المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصادقة على تجذير الهوية العربية الإسلامية بالدستور التونسي


ابو بكر
2014-01-08, 11:00 AM
2014-01-08 --- 7/3/1435

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/59461054585720-thumb2.jpg


صدّق المجلس الوطني التأسيسي في تونس على فصل في الدستور الجديد للبلاد ينص على «تجذير الأجيال الجديدة في هويتها العربية الإسلامية».
وصوت 141 من أصل 154 نائبًا شاركوا في عملية الاقتراع، على الفصل 38 من الدستور الذي ينص على أن «تضمن الدولة الحق في التعليم العمومي المجاني بكامل مراحله، كما تعمل على تجذير الناشئة في هويتها العربية الإسلامية، وعلى ترسيخ اللغة العربية ودعمها وتعميم استخدامها».
من جهة أخرى, رفض رئيس الحكومة التونسية الحالي علي العريض، الاستقالة من منصبه قبل الانتهاء من تركيبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمصادقة على الدستور.
وأكّد للرباعي الراعي للحوار الوطني، أنه لن يستقيل الأربعاء، الذي يعد آخر أجل تنص عليه خارطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة والمعارضة.
وقال قيادي في الجبهة الشعبية المعارضة إنّ جبهة الإنقاذ التي تمثل أطراف المعارضة، هدّدت بالانسحاب نهائيا من الحوار في صورة عدم الالتزام بالتواريخ المضبوطة في خارطة الطريق و منها ضرورة أن يقدم علي العريض استقالته الأربعاء الثامن من يناير.
وقال مصدر إنّ الرباعي الراعي يعقد الثلاثاء اجتماعات مطولة مع رؤساء الأحزاب على ان يلتقي برئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة في نهاية تلك الاجتماعات.