المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر.. تعذيب معتقلين وحرق مصحف بسبب صلاة الجمعة


ابو بكر
2014-01-08, 11:01 AM
2014-01-08 --- 7/3/1435

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/version4_872qaFs6cwRF.jpg


قالت صفاء محمود والدة الطالب المعتقل عبدالله محمود جمال الطالب بالفرقة الأولى كلية التجارة إنجليزي، إن ابنها وعددا من السجناء السياسيين يتعرض لتعذيب شديد، خاصة بعدما أدوا صلاة الجمعة مع بعضهم، ودعوا على الظالمين ورددوا عقب الصلاة حسبنا الله ونعم الوكيل.
و أضافت أن مأمور قسم أول وجنود وضباط القسم تعدوا عليهم بالضرب المبرح داخل الزنزانة وتم توزيعهم بعدها على زنازين الجنائيين بعدما حرقوا مصاحفهم وكتبهم الدراسية.
وقالت أمل سعد المحامية والناشطة الحقوقية إن الطالب عبدالله محمود جمال الطالب بالفرقة الأولى كلية التجارة إنجليزي بجامعة أسيوط، المحبوس احتياطياً على ذمة القضية رقم 7385 إداري، تعرض للتعذيب بمقر اعتقاله بقسم أول أسيوط هو و11 معتقلا آخرين بالضرب المبرح بالعصي، وتم حرق مصحفه وكتبه وملابسه .
و أضافت أمل سعد أن معظم سجناء قسم أول يعانون كمن سوء المعاملة، ومنع الزيارات إلى من الشباك، لمدة دقائق محدودة بالاضافة إلى التعدي عليهم بالسباب والإهانات, وفقا لبوابة الحرية والعدالة.
و أوضحت الناشطة الحقوقية أن هذه الحالة ليست الوحيدة مشيرةً إلى أن محمود مطر محمود و7 آخرين تعرضوا للضرب المبرح والتعذيب بالمياه الساقعة، رغم برودة الجو في فترة الشتاء أثناء حبسهم على ذمة القضية 4091