المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجراءات أمنية غير مسبوقة.. 18 ألف ضابط ومجند مصري لتأمين جلسة محاكمة مرسي


ابو بكر
2014-01-08, 11:01 AM
إجراءات أمنية غير مسبوقة.. 18 ألف ضابط ومجند مصري لتأمين جلسة محاكمة مرسي والنيابة ترفض حضور وفد حقوقي دولي
2014-01-07 --- 6/3/1435

http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/version4_04-11-2013%2011-25-36.jpg


إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس مرسي
استنفرت وزارة الداخلية المصرية جهودها بشكل غير مسبوق، بالتنسيق مع قوات الجيش، لتأمين ثاني جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 متهماً، في قضية التحريض على العنف.
ومن المقرر أن تعقد الجلسة غداً الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف.
وتعتمد الخطة على نشر 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الداخلية، لنقل المتهمين من سجون برج العرب وطرة.
وقالت المصادر، إن عملية نقل المتهمين تتضمن نقل مرسي بطائرة، من سجن برج العرب، أما باقي المتهمين في سجون طرة فستتم الاستعانة بسيارات مصفحة لنقلهم من محبسهم إلى الأكاديمية وإعادتهم عقب الجلسة.
وتعتمد خطة التأمين، على توزيع التشكيلات والمجموعات القتالية وخبراء المفرقعات في محيط أكاديمية الشرطة، من الساعة الخامسة فجراً، وتزويد الأقسام والمراكز والسجون بمجموعات قتالية وأسلحة ثقيلة للتصدي لأى محاولة اقتحام.
يأتي ذلك في وقت قالت وسائل إعلام محلية إن وزير الدفاع الفريق السيسي حسم أمر ترشحه نهائيا.
وقال مسؤول أمني "على الأرجح سيعلن السيسي أنه سيخوض انتخابات الرئاسة."
وأضاف "قيادة الجيش عبرت في اجتماع عقد في الآونة الأخيرة عن تأييدها لترشحه."
وردا على تقرير لمحطة تلفزيون قال إن السيسي سيترشح لشغل المنصب أصدر الجيش بيانا يوم السبت قال فيه إن الجيش لم يصدر شيئا بهذا الشأن عبر مصادر مجهلة وحث وسائل الإعلام على اتباع القواعد المهنية في التغطية.

النيابة ترفض حضور وفد حقوقي دولي جلسة محاكمة مرسي
رفضت النيابة العامة في مصر طلب وفد حقوقى دولي من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا وجنوب إفريقيا لحضور الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس محمد مرسي المقررة غدا الأربعاء.
وقالت مصادر للجزيرة مباشر مصر إن النيابة رفضت أيضًا طلب الوفد بتمكينه من زيارة مرسي في محبسه.
من جانبه، قال محمد الدماطى المتحدث الرسمى باسم هيئة الدفاع عن المعتقلين إن الهيئة سوف تتقدم بمذكرة للمحكمة لتؤكد عدم اختصاصها ولائيا لمحاكمة الرئيس الشرعي. وأشار الدماطى إلى أن هيئة الدفاع ستطلب من الدكتور مرسي تسمية محامٍ أو أكثر للدفاع عنه.
ومن المقرر أن تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدًا الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين ، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قضية قصر الاتحادية» ، والتي يواجه فيها المتهمون اتهامات بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012 على حد نص لائحة الاتهام.
وقد دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية للاحتشاد غدا في محيط مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة تحت شعار "الشعب يدافع عن رئيسه".

ابو بكر
2014-01-08, 11:04 AM
صدق المثل القائل
لو امطرت السماء حرية لرفع العبيد مظلة !!!!

لعنة الله على الظالمين والخونة
اللهم عليك بالسيسي وكل من معه فانهم لا يعجزونك يا الله