المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 7/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-08, 01:20 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 7/1/2014
- أعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح سجن إصلاحي جديد في أربيل، بسعة 1500 نزيل، مبينة أن كلفته بلغت 50 مليون دولار، وأنه نفذ وفق "المعايير العالمية"، بإشراف الجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين اقتحموا في ساعة متقدمة من ،مساء الثلاثاء، منزلا في منطقة زيونة شرقي بغداد و قتلو سبعة رجال وخمس نساء كانوا يتواجدون في المنزل، ثم لاذوا بالفرار"، مبينا أن " العملية تمت بواسطة اسلحة كاتمة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه صاحب معرض لبيع الأثاث لدى تواجده أمام منزله في حي القاهرة، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شخص مصري الجنسية لدى مروره في حي الاعلام جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل عنصر في الصحوة بحي الدرعية في منطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، لدى خروجه من منزله، مما أسفر عن مقتله في الحال، وإصابة مدنيين أثنين تصادف مروهما لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن "دراجة نارية مفخخة كانت موضوعة أمام منزل مسيحي في منطقة كمب سارة وسط العاصمة بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن اصابته بجروح طفيفة"، مبيناً أن "الانفجاراحدث اضراراً مادية كبيرة بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، دورية من الفوج الثاني التابع إلى لواء صلاح الدين في الشرطة الاتحادية، بمنطقة الجزيرة، غربي سامراء،(40 كم جنوب تكريت)، مما أدى إلى مقتل سبعة من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في مناطق متفرقة من شمالي وغربي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، أسفرت عن اعتقال أربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وأربعة آخرين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجر أحدهما نفسه قرب مديرية الجمارك الواقعة، وسط تكريت، في محاولة لاقتحامها، فيما تمكنت عناصر حماية المديرية من قتل الآخر"، مضيفا أن "سيارة مفخخة تركها الانتحاريان انفجرت عقب التفجير الاول، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمبنى من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في الفرقة الثالثة للجيش، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة تابعة للفرقة تمكنت من ضبط ست شاحنات تحمل 2081 صندوق سكائر في طريقها للتهريب إلى سوريا على الحدود في منطقة العجيج، غربي محافظة نينوى، وقامت باعتقال المهرب والسائقين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ألقوا، مساء اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة موصل الجديدة، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة تابعة لقيادة فرقة المشاة الثانية للجيش تمكنت، ظهر اليوم، خلال عملية دهم وتفتيش في منطقة كراج شمال شرقي الموصل، من اعتقال ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه مدنيين اثنين لدى مرورهما في منطقة الدركزلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاه احد عناصر الشرطة في منطقة دورة قاسم الخياط، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الشرطي كان في إجازة من عمله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مروحيتين عسكريتين قصفتا، مساء اليوم، بالصواريخ ونيران مدافعها الرشاشة، مناطق سكنية وقرى ريفية في منطقتي البوبالي وجزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، دون معرفة حجم الضحايا البشرية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات عمليات الجزيرة وبالتعاون مع حرس حدود الانبار وبدعم من المروحيات القتالية شددت الاجراءات الامنية على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، غرب الانبار"، وتابع "كما عززت تواجدها الامني في منفذي القائم والوليد لمنع تسلل المسلحين والمهربين الى العراق".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة وبدعم من قوات العشائر اشتبكت، ظهر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال تنفيذها عملية أمنية في منطقة البو عبيد التابعة لناحية الخالدية،(20كم شرقي الرمادي)، مع ستة مسلحين، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم واعتقال أربعة آخرين".
- أكد مصدر في دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، أن "مستفى كركوك استقبل، صباح اليوم، جثتي مدنيين اثنين و52 جريحا سقطوا بتفجير السيارة المفخخة التي استهدفت مركز شرطة القورية، وسط كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مركز شرطة القورية، وسط كركوك، بلغت مقتل مدني وإصابة 37 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ومبنى المركز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة بإتجاه جندي في قيادة الفرقة العاشرة لدى تجواله قرب العلوة المركزية للخضروات شمالي مدينة العمارة، مما ادى الى مقتله في الحال"، مبينا أن المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".
- أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، اليوم الثلاثاء، موافقة هيئة الاتصالات على نصب 450 كاميرا مراقبة في عموم المدينة، مشيرا إلى أن هناك مشروعا آخر لرفع العدد الى 600 كاميرا تنصب على الجسور ومداخل ومخارج المدينة، في حين لفتت اللجنة الأمنية إلى انها ستقوم بتدريب 150 ضابطا على استخدام الكاميرات، متوقعة "انخفاض مستوى الجريمة" بعد استخدامها.
- أعلنت اللجنة الامنية لشمال محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، أن الفرقة الذهبية وقوات مشتركة تساندها طائرات عسكرية نفذت "عملية نوعية كبرى" في مناطق شمال بابل، واكدت أن العملية تهدف "للقضاء على مسلحين ممن هربوا من مناطق الانبار" .

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 7/1/2014