المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 8/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-09, 10:52 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 8/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث تعود الى نساء مجهولة الهوية مصابة بعيارات نارية وعليها آثار تعذيب في منطقة سبع البور، شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين من أفراد النقطة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، في شارع مدير الأمن بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة تصادف مروهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "عبوةناسفة كانت موضوعة بالقرب من سيطرة الفرسان في قضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت،مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الاربعاء، بان " قوات الجيش قطعت الطريق البري القديم الرابط الفلوجة بناحية الكرمة شرقي الفلوجة بالحواجز الكونكريتية والبالغ ارتفاعها ثلاثة امتار تقريبا وتم وقطع الطريق القديم من جهة منطقة المزرعة ومعمل الاسمنت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، مقر الحزب الإسلامي في حي الجمهورية وسط الفلوجة وقاموا بإضرام النيران في البوابة الخارجية للمقر وغرفة الاستعلامات، ثم لاذوا بالفرار"، مبينا أن "حراس المقر فروا لحظة دخول المسلحين من دون أي مقاومة تذكر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن "مروحية قتالية أطلقت، مساء اليوم، النار مستهدفة اماكن متفرقة في منطقة البوبالي التابعة لناحية الخالدية، (20كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالمنازل، ونفوق ستة أبقار و11 رأس غنم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "مروحية قتالية اطلقت، عصر اليوم، النار مستهدفة مسلحين كانوا يستقلون عددا من السيارات في منطقة البو هزيم، غربي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل مسلحين أثنين واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، اليوم الاربعاء، بسقوط طائرة مروحية ومقتل طاقمها المكون من ضابطين وجنديين في محافظة الانبار، وفيما عزا سبب سقوط الطائرة إلى "خلل فني أصابها نتيجة سوء الاحوال الجوية، أكد أنه تقرر تكريم الضحايا برتبة اعلى مع صرف الحقوق التقاعدية لذويهم.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة منزل ضابط في الشرطة المحلية برتبة مقدم، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح"، مبيناً أن "الضابط احد اقرباء رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة".
- أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الأربعاء، بأن "مسلحين قاموا بزرع عدد من العبوات الناسفة اسفل جسر القاسم على نهر الفرات غربيالرمادي، وقاموا بتفجيرها، مساء اليوم، اثناء مرور رتل عسكري، مما تسبب بانهيارالجسر بالكامل"، مبيناً أنه "لم تعرف بعد حصيلة الضحايا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، بأن "طيران الجيش قصف، مساءاليوم، مدرسة السلام الابتدائية في جزيرة الخالدية شرق الرمادي، يتخذها المسلحين لعلاج جرحاهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار على حافلة لنقل الركاب لدى مروها في قرية الهجيل، جنوبي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)بمحافظة صلاح الدين ، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة طلاب في المرحلة الإعدادية بجروح متفاوتة، كانوا في الحافلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في قرية العيثة، شمالي قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها مزارع ونجله لدى مروها في ناحية المنصورية،(40كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله وإصابة نجله بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلتان نوع بيك اب هاجموا، مساء اليوم، باسلحة رشاشة نقطة تفتيش مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة العظيم شمالي محافظة ديالى، مما أسفر عن مقتل 12عناصرا من أفراد السيطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري إنفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة الرابطة بين العياضية – تلعفر،غرب الموصل، مما أسفر عن مقتل شرطي واصابة 15 شخصا بينهم اربعة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، أن قواتها عثرت على جثتي شاب وفتاة قضيا رميا بالرصاص وسط السليمانية،( 364 كم شمال بغداد)، فيما أكدت أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشاب انتحر بعد قتله للفتاة التي كانت "حبيبته" بعد رفضها الزواج منه.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء اليوم، عبوة ناسفة تم زرعها أسفل خط فرعي ينقل النفطبين حقول كركوك والتكرير في ناحية باجون ويايجي(30كم غربي كركوك)، ما أسفر عن تسرب حدوث حريق بالانبوب".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية امنية استباقية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 21 مطلوباً بتهمة جنائية مختلفة احدهم محكوم بالإعدام غيابياً بجريمة القتل العامد وفق المادة 406 عقوبات ".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 8/1/2014