المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 9/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-10, 11:50 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 9/1/2014
- تعهد الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي ،اليوم الخميس، بالقضاء على المسلحين خلال العام الحالي، وفيما بيّن أن القوات الامنية تقتل العشرات من المسلحين منذ بداية عمليات (ثأر القائد محمد)، عزا غياب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي عن الاستعراض الذي اقيم بمناسبة عيد الشرطة، بسبب "الضباب الكثيف".
- جدد السفير الايراني في بغداد حسن دانائي فر،الخميس، استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة للحكومة العراقية في مواجهة "الإرهاب"، مؤكداً موقف طهران الثابت من دعم العراق. وقالت وزارة الخارجية إن "وزير الخارجية هوشيار زيباري التقى، اليوم، سفير جمهورية ايران الاسلامية المعتمد في العراق حسن دانائي فر"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والاوضاع السياسية والامنية في المنطقة وقضايا ذات الاهتمام المشترك والزيارات الرسمية للمسؤولين والوفود بين البلدين".
- أفاد مصدر في عمليات بغداد، اليوم الخميس، بأن "قوة من مقر الفرقة 17 قامت بمداهمة أحد الأوكار التابعة للمسلحين في منطقة الزيدان، جنوبي أبو غريب، غربي العاصمة بغداد، وتمكنت من قتل ثلاثة بعد أن اشتبكت معهم .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم ،على جثة تعود لامراة مجهولة الهوية مرمية في ساحة متروكة في حي الاسكان بمنطقة المنصور، غربي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات بسكين في الصدر والبطن وكدمات في مناطق متفرقة من الجسد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا ،مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها قيادي في الصحوة وزوجته وابنهما في منطقة البو عيثة التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة ملازم أول في الشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة تجمعا لمتطوعين للجيش العراقي قرب مطار المثنى، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين قوة خاصة من لواء الرد السريع مع المجاميع المسلحة في المناطق الشرقية لمدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ، مما اسفر عن مقتل ثمانية منهم وتدمير العجلات الخاصة بهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان " سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، على تجمع لقوات "سوات"، في حي الصوفية التابعة لمنطقة البو غانم شمالي الرمادي، مما اسفر عن مقتل ثلاثة واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن القوات الأمنية حاصرت عددا كبيرا من المسلحين في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، وفيما أكد أن المسلحين هربوا من مدن الفلوجة والرمادي الى مناطق ريفية وزراعية .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "المسلحين المجهولين الذي اختطفوا الطبيب الاختصاص في الجملة العصبية، مفيد أكرم طه، من القومية التركمانية، في الاول من الشهر الحالي، أفرجوا عنه، أمس الأربعاء،(الثامن من كانون الثاني 2014 الحالي)، مقابل فدية مالية"، من دون أن يحدد قيمتها.
- أفاد مصدر في شركة نفط الشمال بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحون مجهولون فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، خطا فرعيا لنقل النفط بين حقول كركوك والتكرير في ناحية باجون ويايجي،(45كم غربي كركوك)، مما أسفر عن اندلاع حريق كبير في الانبوب"، مبينا أن "التفجير تم بعبوة ناسفة وضعت اسفل الخط وفجرت عن بعد".
- أعلنت اللجنة الأولمبية في محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن "حريقا اندلع في مبنى المركز التدريبي للجمناستك، الذي يقع ضمن مبنى في مديرية النشاط الرياضي في منطقة طريق بغداد، وسط كركوك، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية جسيمة في المركز"، مؤكدا أن "اهم ما تضرر بالمركز الحفرة الأسفنجية التي نفذت بكلفة تجاوزت أكثر من 400 مليون دينار".
- أعلنت إدارة محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن إن "قيادة شرطة ميسان أرسلت، صباح اليوم، فوج الطوارئ الرابع إلى سامراء،(40 كم جنوب تكريت)، للإسهام في الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمامين العسكريين (ع)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "شرطيا أطلق، ظهر اليوم، النار على رأس زميله من سلاحه الشخصي عن طريق الخطأ وهو يمازحه داخل مركز شرطة حطين، وسط العمارة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في حي السماح شرقي الموصل مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الخميس، إن " قوة تابعة لفرقة المشاة الثانية التابعة للجيش العراقي نفذت عملية امنية في الساحل الايسر شرقي مدينة الموصل بمحافظة نينوى تمكنت من خلالها من اعتقال سبعة مطلوبين بتهم الارهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلا يعود لشرطي في ناحية ربيعة،(125كم شمال غرب الموصل)، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت عليه وشقيقته، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبة بسيارة موظف في مفوضية انتخابات نينوى، انفجرت، مساء اليوم،لدى مروره في منطقة حي الوحدة شرقي مدينة الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن"عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة موصل الجديدة غربي الموصل انفجرت، عصراليوم، مستهدفة دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة سائق اجرة ومدني كان بصحبته في السيارة لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن " سيارة مفخخة انفجرت ، مساء اليوم، قرب شارع الاطباء وسط تكريت، مما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة".
- أعلنت مديرية تربية قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، الخميس، عن إن "مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري اقتحموا، عصر اليوم،مدرسة سومر الابتدائية في منطقة العيثة التابعة لقضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت)،واطلقوا النار من اسلحة عادية على احد المعلمين أثناء محاولته الفرار منهم، ما أسفرعن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "إشتباكا مسلحا إندلع، مساء اليوم، بين مسلحين مجهولين ونقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة بهرز جنوبي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المهاجمين وإعتقال اثنين آخرين واصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، أن " شرطة المحافظة شكلت فريق عمل للتحقيق بأسباب حريق مستشفى الحسين التعليمي الذي تكرر اكثر من مرة خلال الفترة الماضية".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 9/1/2014