المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصيلة القتلى والجرحى في الانبار منذ بداية الاحداث


العراقي
2014-01-11, 12:19 PM
صحة الأنبار تعلن مقتل وإصابة 357 مدنيا باشتباكات وقصف "عشوائي" في الرمادي والفلوجة


أعلنت دائرة صحة محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن 357 مدنيا بينهم أطفال ونساء سقطوا بين قتيل وجريح بإشتباكات بين مسلحين والجيش والقصف "العشوائي" للقوات الامنية خلال الايام الخمسة الماضية في مناطق متفرقة من الفلوجة والرمادي،( 110 كم غرب بغداد).
وقال مسؤول قسم الإحصاء الوفيات في الدائرة، محمد الدليمي إن "حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والشرطة والعناصر المسلحة، فضلا عن القصف العشوائي الذي طل مناطق متفرقة من مدينتي الفلوجة والرمادي، أسفر عن مقتل 60 مدنيا وإصابة 297 آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف الدليمي أن "حصيلة القتلى والجرحى توزعت في الرمادي 166 مدنيا و43 قتيلا، وفي الفلوجة كان عدد الجرحى 132 مدنيا والقتلى 17 مدنيا"
مشيرا إلى أن "جميع مستشفيات ومراكز الصحة في المحافظة تم تجهيزها، لاستلام الجرحى، على الرغم من صعوبة الظروف، بالتزامن مع حدة القصف وشدة الاشتباكات".


وشهدت محافظة الأنبار، على مدى الأيام الماضية، عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الأسلحة بما فيها الأسلحة الأمريكية والروسية التي بدأ العراق باستيرادها ضد التنظيمات المسلحة

محب العراق
2014-01-11, 02:19 PM
الانبار


أعلنت منظمة السلام لحقوق الإنسان في محافظة الانبار، السبت، انّ 370 قتيلا وجريحا سقطوا خلال عشرة ايام في مدينتي الفلوجة والرمادي، وفيما بيّن أنّ بعض السكان دفنوا ضحاياهم بالحدائق المنزلية، واكّد انّ عدد الاسر النازحة من المحافظة بلغ نحو 18 الف اسرة.

وقال رئيس المنظمة محمد علي إنّ "عددا من الضحايا المدنيين الذين سقطوا في محافظة الانبار منذ عشرة ايام ولغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم، بلغ 73 قتيلا بينهم 21 طفلا و13 امرأة، فيما أصيب 297 آخرين بينهم 155 طفلا وامرأة"، مبينا ان "89 جريحا حالاتهم حرجة للغاية".



كلّ هذا بفعل القصف الذي تقوم به القوات الحكوميّة على منازل الآمنين من عوائل أهل الأنبار

مشيرا الى ان "عدد قتلى الجيش والشرطة وعناصر الصحوة تم التكتم عليه من قبل السلطات العسكرية



....................