المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 10/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-11, 01:56 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/1488059_497876240311586_1667093297_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 10/1/2014
- يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حسمت موقفها في الوقوف إلى جانب حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي في حربها مع محافظة الأنبار، حيث تدرس واشنطن تسليح القوات العراقية بطائرات هليكوبتر هجومية، وتدريبها في الأردن.
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة أمنية تمكنت خلال عملية أمنية نفذتها، ظهر اليوم، من اعتقال عصابة متكونة من رجلين وامرأتين متورطين بعمليات خطف وقتل في أحد المنازل بحي القادسية في منطقة اليرموك غربي بغداد"، مشيرا إلى أن "القوة حررت طفلين كانا مخطوفين من قبل العصابة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة في منطقة الفلاحات بقضاء الطارمية شمالي بغداد انفجرت ،عصر اليوم، اثناء مرور دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل جنديين اثنين واصابة ثلاثة اخرين من افراد الدورية".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل ضابط في وزارة الداخلية برتبة نقيب في منطقة الاسكان غربي بغداد وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه والديه، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن " شاحنة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت، مساء اليوم، فوق جسر الكوير الستراتيجي 40 كم جنوبي شرق الموصل، والذي يربط مدينة الموصل بمحافظة كركوك، مما اسفر عن تدمير اجزاء واسعة من الجسر من دون حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على أحد عناصر الجيش قرب منزله في قضاء البعاج (125 كم غرب الموصل)"مما أدى إلى مقتله .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "اشتباكا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين قوة من الجيش العراقي و ثلاثة من المسلحين داخل منزل في منطقة الـ90 شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتلهم"، مبينا أن "عناصر الجيش العراقي لم يصيبوا بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الجيش قصفت بالدبابات، صباح اليوم، منازل لمواطنين قرب مواقع العناصر المسلحة واشتبكت مع عدد منهم في حي الملعب وشارع 60 شرقي الرمادي، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن " عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء هيت غرب الرمادي انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش"، مبيناً أن "عناصر الدورية أطلقوا النار بشكل عشوائي عقب انفجار العبوة، مماأسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح".
- قالت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل بثته، مساء اليوم، إن "جهاز مكافحة الارهاب حرر بناية الامن القديمة في الرمادي مركزمحافظة الأنبار، بعد قتل جميع المسلحين .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء اليوم، عبوتين ناسفتين عن بعد، استهدفت الاولى منزل عقيد في الجيش العراقي بالقرب من حي واحد اذار جنوبي كركوك، والاخرى استهدفت منزل نقيب في الجيش بالقرب من معبد الصائبة المندائيين بحي الضباط جنوبي المدينة، مما أسفرتا عن خسائر مادية بجدران وزجاج المنزلين دون حدوث خسائر بشرية"، موضحا أن "الضابطين منتسبان في الفرقة الثانية عشر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين، زرعوا،مساء أمس الخميس، عبوة ناسفة، أمام منزل نجل شقيق شيخ عشيرة الرفيع ويدعى فيصل حميد في حي المعلمين الثانية بقضاء الحي (40 كم جنوبي الكوت)،" مبينا أن "القتيل كان في طريقه الى منزله لدى انفجار العبوة مما أدى الى مقتله في الحال".
- أعلنت الكلية العسكرية الرابعة في محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، تخرج 252 ضابطا ضمن الدورة الـ73، وأشارت إلى أن المشاركين تلقوا تدريبا على مدى سبعة أشهر، في حين لفتت إلى أن الدورة كانت خاصة بالكفاءات العلمية من خريجي الكليات المدنية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية عوينات (40 كم غربي الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 10/1/2014