المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهداية نور من الله يضعه في قلب من يشاء


ياسمين الجزائر
2014-01-11, 09:27 PM
الهـــدايـــــة
نور من الله يضعه الله جل و علا في قلب من يشاء، لن يناله أحد بعلم و لا بجهد و لا بسعيه و لا بغدوه و لا برواحه، و لقد شبّه الله جلّ و علا قلب المؤمن بالكوة النافذة غير المطلّة التي في الجدار، التي فيها مصباح، فالكوة نفسها هي قلب المؤمن و المصباح الذي فيها يضيء من خلال زيت، فالزيت هي الفطرة التي جعلها الله جلّ و علا في قلوب النّاس.
قال الله جلّ و علا "نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء"
{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} سورة النور الآية 35
و كيف السبيل اليها؟
و لا سبيل الى الفطرة و لا سبيل الى الآيات البيّنات إلّا بالله تبارك و تعالى. قال: و الله لن يصلوا الى شيء بغير الله فكيف يصلوا الى الله بغير الله.
أهل الله و خاصته
قال علي رضي الله عنه و أرضاه: إن الله أخفى اثنتين في اثنتين، أخفى أولياءه في عباده، فلا تدري في من تلقاه أيهم ولي الله، و أخفى رضوانه في طاعته، فلا تدري أي طاعة لك أطعت الله بها كانت سبباً في رضوان الله جلّ و علا ،فلا تحقرنّ من الأعمال الصالحة شيئا.
من روائع الشيخ صالح بن عواد المغامسي حفظه الله

الحياة أمل
2014-01-11, 09:41 PM
نسأل الله أن يجعلنآ وإيآك من الهدآة المهتدين
بآرك الرحمن فيك ونفع بك ...~