المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 11/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-11, 10:08 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 11/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة رائد في الجيش العراقي لدى مرورها في منطقة التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن عائلة كاملة متكونة من خمسة اشخاص قتلوا بهجوم مسلح استهدف منزلهم في منطقة الدورة جنوبي بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، ظهر اليوم، على منزل في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل طفل واصابة أربعة آخرين من الاسرة ذاتها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية راجلة للجيش العراقي لدى مرورها بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن اصابة سبعة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن القوات الامنية احبطت هجوما بسيارة مفخخة يقودها انتحاري كان يحاول اقتحام مركز شرطة حمام العليل، جنوبي الموصل (405 كم شمال بغداد)، مما اسفر عن مقتل الانتحاري واصابة اثنين من عناصر الشرطة في حصيلة اولية، بعد نحو اسبوعين من اقتحام المركز ذاته من قبل مسلحين مجهولين عقب اربعة تفجيرات انتحارية باحزمة ناسفة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، عصر اليوم، النار على احد عناصر الجيش العراقي اثناء تواجده في نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي الاصلاح الزراعي، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية، في حي اليرموك غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن "قوة من شرطة مكافحة المخدرات نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش، وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 14 شخصا من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم السبت، أن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين ثلاثة مسلحين ، عندما هاجموا عناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي غربي كركوك، مما أسفر عن مقتل المهاجمين في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم السبت، أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للفوج الأول التابع للواء46 في الجيش العراقي بالقرب من ناحية الرياض،(45كم غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابة أثنين من أفراد النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون على جانب الطريق في منطقة التحرير، وسط بعقوبة، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن اصابة مدنيين أثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى نجحت، عصر اليوم، في ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة زرعت في جثة كلب نافق مرمي قرب شارع رئيسي في منطقة الكاطون (6 كم غربي بعقوبة"، موضحاً ان "العبوات كانت مربوطة بجهاز تحكم عن بعد".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، السبت، عن إن "قوة من طوارئ الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية نوعية في أطراف منطقة الكاطون (6 كم غربي بعقوبة)، أسفرت عن تحرير شخص اختطف قبل أيام من قبل مسلحين مجهولين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، مساء اليوم، قرب مرآب لوقوف السيارات في شارع الاطباء، وسط مدينة الكوت، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة مدني آخر ونقيب في الشرطة وشرطي كان برفقته."
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، عن إن "مفارز الشرطة في المحافظة تمكنت من إعتقال 11 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق عدة بالمحافظة"، موضحا أن "من بين المعتقلين مطلوب على لائحة الارهاب وآخر متهم وفق المادة 406 ق.ع وصادرة بحقه أحكام قضائية."
- أعلنت دائرة صحة محافظة واسط، السبت، أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، وسط الكوت، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر صادف مرورهما لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، السبت، بان "قوة أمنية نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش شمال قضاء الصويرة شمال الكوت، أسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا بتهمة الإرهاب بينهم محكوم بالإعدام غيابيا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، أن " قوات الجيش العراقي المتمركزة خارج محيط الفلوجة اطلقت قذائف هاون بشكل عشوائي وسقطت على احياء العسكري والجغيفي شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة سبعة اخرين".
- أعلنت دائرة صحة محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن "حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والشرطة والعناصر المسلحة، فضلا عن القصف العشوائي الذي طال مناطق متفرقة من مدينتي الفلوجة والرمادي خلال الايام الخمسة الماضية، بلغت 60 قتيلا و297 جريحا جميعهم من المدنيين بينهم أطفال ونساء".
- أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، السبت، ، إن "الفرفة الأولى لواء المشاة التاسع تمكنت بالاشتراك مع الفرفة الثانية حرس الحدودمن صد هجوم لعناصر مسلحة قرب مخفر الجبل الحدودي شمال شرق محافظة الانبار"، مؤكدا "مقتل مسلح وجرح العشرات واعتقال اثنين مهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، السبت، بان "طيران الجيش قصف، عصر اليوم، مضيف الشيخ عبد الرزاق الخربيط شيخ عشيرة البو خليفة شمال شرقي الرمادي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- كشف جهاز مكافحة الارهاب، السبت، عن إن "قوات مكافحة الارهاب استخدمت طائرات مسيرة تكتيتية في عملية تطهير مبنى الامن القديم في شارع 60 وسطالرمادي بمحافظة الأنبار " واضاف الشويلي أن "هذا النوع من الطائرات يستخدم لأول مرة من قبل قوات الأمن العراقية"، مشيرا الى ان "تلك الطائرات قامت بالتقاط صور حرارية عالية الدقة، فضلا عن توفير معلومات استخبارية دقيقة قبل تنفيذ عملية تطهيرالمبنى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين أحد المسلحين وقوة من الشرطة أثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش وسط قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، سيارة مدنية يستقلها منتسب في الشرطة وزوجته عند المدخل الجنوبي لقضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت )، وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه السيارة،مما اسفر عن مقتل الشرطي وزوجته في الحال، والحاق اضرار بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، من اسلحتهم الرشاشة سيارة تابعة للصحوة بمنطقة الجزيرة جنوبي غرب قضاء سامراء، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة آخر بجروح".

مشروع عراق الفاروق
السبت 11/1/2014