المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على القنوات الفضائية قبل أن تطرق لها الآذان!!


أبو عبد الله المسلماني
2014-01-13, 12:54 AM
لا ينكر أحد دور وسائل الإعلام في توجيه الراي العام و خاصة للبسطاء و العوام و هم غالب سواد الناس!

لذا أطرح هنا موضوع بسيط و أرجوا استكماله من كل من له دراية وإضافة مفيدة ..

وذلك حتى نعرف الصديق من العدو وحتى نكون على وعي كبير لدرجة تحليل خبر واستخلاص الهدف من توجيهه من هذه القناة أو تلك ..!

نبدأ مع قناة العربية .. او كما يطلق عليها العبرية ..!

قناة انشأت في كواليس البنتاغون على وقع حرب جورج بوش الصغير ضد العالم الإسلامي التي أعلنها صليبية ..

مدير القناة من مؤسسيها هو عبد الرحمن الراشد

هنا صورته في أحضان بوش
http://im36.gulfup.com/vDWHd.jpg

متخصصة في التسويق الإعلامي للمجهود الحربي لحلف الأطلسي وتستخدمها الإدارات الأمريكية والغربية لتسويق ثقافاتها و سياساتها و توجهاتها في المنطقة العربية , و تسمح الإدارة الأمريكية لبعض حلفائها في المنطقة بالإستفادة من هذه الوسيلة في خدمة الهدف الأمريكي لرسم مستقبل المنطقة لتحسين صورتها.

أهم سياساتها تحسين القبيح وتقبيح الحسن و ضرب المعتقد الإسلامي السني ومنع أي نهضة فكرية أو تجمع سني اعلامي أو أدبي أو جهادي أو عقدي وتكريس الجهود لخدمة المشروع الصهيوني في محاصرة الإسلام السني و منعه عن الوصول لعقول وقلوب الناس فضلا عن وصوله لحكم أي بلاد عربية أو اسلامية .

ومن أهدافها الإستراتيجية المرسومة بإشراف خبراء قطع مستقبل وحاضر الأمة بماضيها وتاريخها الإسلامي بشتى الطرق وتوسيع الفجوة بين التراث الإسلامي وبين حقيقة الصراع الحاضر ..

بالإضافة الى استقطاب كل أعداء أهل السنة من جميع الملل والنحل الخارجية و ابراز والنفخ في أعدائهم من الداخل من علمانيين متعصبين و من أهل الأهواء المختلفة لخلق طبقة شبيهة بالطبقة المثقفة التي أنشأها المستعمرون في القرن الماضي قبل خروجهم ليقودوا المجتمعات العربية بعد خروج الجيوش المستعمرة للحفاظ على مصالحهم وضمان عدم وصول أهل السنة لمراكز القرار المختلفة بما يهدد هؤلاء المستعمرين مباشرة ..

تراهن على بساطة وضعف ذاكرة المواطن العربي والمسلم في الخداع..

لديها تمويل مزدوج استراتيجي مباشر من وزارة الدفاع الأمريكية مقرون بالدعاية والتقارير والتوجيهات حسب الأحداث و تحت اشراف كبار صانعي القرار الأمريكي في وزارة الخارجية الأمريكية تجاه الشرق الأوسط ..

ويترك التمويل المحلي الأكبر في خدمة الأهداف الشاملة للسياسة الأمريكية الأطلسية من خلال تسويق حلفاء أمريكا في المنطقة .

و للحديث بقية إن شاء الله .

علي حسن
2014-01-13, 01:33 AM
هذه العبرية ساقطة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى

أبو عبد الله المسلماني
2014-01-13, 02:12 AM
أكمل ما بدأته قناة الجزيرة ...

هي الذراع الإعلامي لحركة جماعة الإخوان المسلمين

انشأت في قطر باستقطاب بعض مذيعي هيئة الإذاعة البريطانية سابقاً لخبراتهم

كثير من معدي و مشرفي البرامج بالإضافة لمراسليها كوادر من جماعة الإخوان ..

سبب استقطاب قطر أتى في وقت أزمة بين السعودية وقطر أثر أحداث الإنقلاب في قطر ..

مما حدى بقطر لإستقطاب قيادات وكوادر ( جماعة الإخوان ) التي هي في عداء مع الحكومة السعودية ..

فحصل اتفاق اخوانجي قطري ..على الشراكة في توجيه الرأي العام بما يحسن ويخدم صورة قطر وكذلك جماعة الإخوان المفلسين و من ثم في مرحلة متقدمة يتم قيادة هذا الرأي العام لخدمة السياسة المشتركة بين الطرفين, وقد تجاوز الأتفاق المرحلتين ودخل مرحلة ثالثة سرعها أحداث الربيع العربي المفاجيء!

تم فتح تمويل قطري لا محدود في خدمة هذا الهدف .

أهم سياساتها ... ضرب أي مكون أو تجمع أو سياسة أو دولة أو جماعة أو عقيدة أو مذهب يخالف أهداف جماعة الإخوان !

أهم وسائلها خلط الحق بالباطل لجذب المستضعفين والبسطاء ومن ثم سياقهم لتوجه و سياسة و هدف جماعة الإخوان العام ..

يتميز كوادرها بأنهم لا يملكون علم شرعي ولا فقه في الواقع ولا هدف ديني أو قومي في الغالب الأعم باستثناء الدائرة الضيقة لجماعة الأخوان.. مما يسبب لهم انتكاسات واختراقات خطيرة رغم الحرفية المهنية بسبب اتساع دائرة الصراع الحضاري بين الامة الإسلامية و اعدائها , مما يساهم دائماً في كشف تدني سقف شعارات جماعة الأخوان و زيفه خصوصاً مع وجود جماعات ذات قبول ومصداقية تعمل حتى بدون اعلام !

عملت القناة على تشويه المقاومة الإسلامية في العراق وضربها ببعضها و شنت حملة شرسة لمحاولة وئدها وترويضها للحزب الإسلامي بقيادة طارق الهاشمي من جماعة الأخوان فرع العراق , وذلك بعد ان اتفق الشيعة والأخوان على اقتسام السلطة و ضرب السنة المخالفين ..بإشراف المحتل الأمريكي وملالي طهران .

فكانت الحملة المعروفه من قناة الجزيرة لتسويق مرحلة قيادة الإخوان (الوهمية طبعاً ) و التي انتهت لتشرذم وانسياق بعض الفصائل سابقاً للمخطط و تحاربها وضياع الهوية السنية وتشكيل صحوات بدعم اخواني والتي انتهت بتسليم العراق للشيعة و الواقع الرهيب لأهل السنة , و من ثم هروب طارق الهاشمي !

و هكذا ديدنها دائما اللعب على المتناقضات في الشعوب العربية بما يوجهها لمصلحة حزب الاخوان

كما فعلت مع أحداث الربيع العربي ..

واليوم تلعب نفس الدور في الساحة السورية ..في اثارة العلمانيين والأخوانجيين و العامة ضد أي حاضنة منافسة تجذب أهل السنة لتشكيل رأي عام مخالف لأهداف الجماعة الأخوانية ..!

وسائلها تتركز في اذاعة خبر صحيح أو مشهد حقيقي .. و من ثم تكوين رأي عام مخالف لجوهره وحقيقته!

و دعم أي مجهود لتفتيت أي تجمع أو تأسيس جماعة سنية أو مكون يفكر في الخلاص بعيداً عن فكر الجماعة من خلال تسويق دعاية الطرف الآخر ووجهة نظرة ..

تعتمد على فريق كبير متخصص عربي وأوروبي في كيفية اجتذاب وقيادة الجمهور و على الأخص الذي لا يملك منبر للتعبير عن رأيه و من ثم خلق صورة في ذهنه للحقيقة المزيفة المراد تسويقها.

تلعب اليوم بقوة في الساحة العراقية مجدداً معتمده على ضعف ذاكرة المواطن السني والضغط الذي يرزح تحته للضغط على المالكي لإشراك جماعة الإخوان الذين رأى المالكي أن يمسح بهم حذائه ويرميهم بعد أن أدوا الدور المرسوم لهم أمريكياً وايرانياً ..

مهمتهم اليوم تتركز على اظهار قيمتهم الوهمية في الوسط السني عند الأمريكان وايران من خلال اظهار أنهم يمثلون السنة و يوجهونهم !!

واذا ما حصل أي تقارب أو تنازل من خلال اتفاق أمريكي ايراني على المالكي لتسليمهم بعض المناصب , ستبدأ هذه الوسيلة كما سابقاً ودائماً في ضرب أهل السنة و مكوناتهم و تسفيه و تشويه تطلعاتهم خارج اطار ( سقف جماعة الإخوان).

و لعل للحديث بقية ان شاء الله

أبو عبد الله المسلماني
2014-01-14, 01:06 AM
هذه العبرية ساقطة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى

نعم ساقطة ولا يشارك بها إلا ساقط ..مالم يلجمها