المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 14/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-15, 11:28 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 14/1/2014
- أفاد مصدر في الهيئة العراقية للمصادر المشعة، اليوم الثلاثاء، بأن "فريقا من الهيئة العراقية للمصادر المشعة عثر، صباح اليوم، على مصدر مشع في منطقة العمارية، شرقي بغداد"، مبينا أن "الفريق كان يعمل على إعداد مشروع بحث عن المصادر المشعة في العاصمة بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، اعقبها انفجار سيارة مفخخة قرب محل للمرطبات في شارع البدالة بمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 13 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم،قرب محلات تجارية بمنطقة الحسينية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا ، مساء اليوم، النار من مسدسات باتجاه سيارة مدنية يستقلها المدعو جابر نجل نصر الله الجبوري أحد شيوخ عشيرة الجبور في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في ساحة مظفر بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين هاجموا بعد، ظهر اليوم، بأسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء ابو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة مجهولة الهوية تعود لشابة تبلغ من العمر (26 عاما)، مرمية على جانب الطريق في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود للقاضي في مجلس القضاء الأعلى مطر حسين لدى مرورها في الأربع شوارع بمنطقة اليرموك، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله وسائقه في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في شارع المحيط بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة في ناحية الوحدة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة واحد عناصر الصحوة وإصابة أربعة آخرين من الشرطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على أربع جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في ساحة متروكة في حي الاسكان التابع لمنطقة المنصور، غربي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن "مسلحين هاجموا، مساء اليوم، احد المنازل السكنية في منطقة البلديات شرقي بغداد، ماأسفر عن مقتل امرأة في الحال"، مؤكداً أن "المسلحين سرقوا عشرة ملايين دينار منالمنزل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مفخخة استهدفت دورية لشرطة الطوارىء بحي الواسطي جنوبي المدينة ، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين"، مبينا أن " السيارة الثانية انفجرت قرب مدرسة في حي النصر شرقي المدينة ، مما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين".
- أعلنت ادارة ناحية ناحية ليلان (15 كم شرقي محافظة كركوك )،اليوم الثلاثاء، عن قيام مسلحين مجهولين بحرق مزارين دينيين، وفيما بينت أن سكان الناحية يتبركان بالمزارين منذ مئات السنين ويدفنون موتاهم بالقرب منهما، نفى الوقف الشيعي تسجيل المزارين في سجلاته او عودتهما لائمة "اهل البيت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من قسم مكافحة الأجرام نفذت، ظهراليوم، عملية دهم وتفتيش، وسط مدينة العمارة، أسفرت عن إعتقال أربعة اشخاص يشكلون عصابة لسرقة المنازل والسطو المسلح على المحال التجارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق، وسط مدينة العمارة أسفرت عن اعتقال ثلاثة من متعاطي ومروجي الحبوب المخدرة" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الثلاثاء، بان " اشتباكات اندلعت بين قوة من الجيش العراقي مع مجموعة مسلحة في منطقة ذراع دجلة بناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش أطلقت، ظهر اليوم، عددا من قذائف الهاون سقطت بشكل عشوائي على مناطق سكنية في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بينهم طفلان بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية بعدد من المنازل".
- اعلنت قيادة عمليات دجلة بمحافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء، إن " قوة من الجيش العراقي قتلت امير داعش في ناحية العظيم (50 كم شمال بعقوبة) ومساعده المدعو ابو طيبة خلال اشتباكات اندلعت في الناحية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، إن"قوة من شرطة محافظة ، نفذت، مساء اليوم عملية دهم وتفتيش في منطقة حوض حمرين( 75 كم شمال شرق بعقوبة)، عثرت خلالها على معمل لتصنيع العبوات والاحزمة الناسفة"، مبينا أن "العملية إستندت الى معلومات استخبارية دقيقة".
- أعلن مدير شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، الثلاثاء، عن إن "قوة امنية خاصة من الشرطة وحدة سوات بالتنسيق مع طوارئ الشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية نوعية في اطراف ناحية السعدية (60كم شمال شرقي بعقوبة) اسفرت عن مقتل أمير تنظيم القاعدة لناحيتي السعدية وجلولاء المدعو وسام امين فتح الله".
- دعت لجنة جنوب ووسط محافظة بابل الامنية، اليوم الثلاثاء، الى "تنفيذ فكرة انشاء جدار كونكريتي عازل بين محافظة بابل ومحافظتي الانبار وبغداد"، وبينت أنه "سيتم تأمينه بالكاميرات للمراقبة للحد من دخول المجموعات المسلحة" للمحافظة، وفيما اشارت لجنة شمال بابل الامنية الى أن الحاجز "سيعزل العوائل بين هذه المناطق ويؤثر على العلاقات الاجتماعية بينها".
- أعلن رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، عن إننا "قدمنا مبادرة لحفظ الامن في المحافظة من خلال اجتماع موسع ضم الحكومة المحلية والقيادات الامنية والدينية والعشائرية"، موضحا أن "المبادرة تتضمن سبلا جديدة للتعاون بين المجتمع وقوى الأمن لتجنيب المحافظة سيناريوهات يخططلها الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 14/1/2014