المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللاجئون السوريون يتبرعون بالغذاء لاخوانهم في الفلوجة والرمادي !


العراقي
2014-01-15, 06:56 PM
اللاجئون السوريون في العراق.. ورد الجميل للرمادي والفلوجة.

رغم كل الجراحات والآلام والمعاناة التي يعيشها اللاجئون السوريون في العراق، غير أنهم أبوّ إلا أن يردّوا الجميل لمدينتي الفلوجة والرمادي واللتان كانتا قد وقفتا إلى جنبهم وقدّمت لهم كل ما يحتاجون له من معونات إنسانية، يوم أن كانتا في حالة الرّخاء.

حيث نظّم اللاجئون السوريون في مخيم اللاجئين بمنطقة القائم أقصى غرب محافظة الأنبار، حملة لجمع المعونات الإنسانية، من مواد غذائية وأغطية وغيرها من المعونات، بغية إرسالها إلى النازحين من مدينتي الفلوجة والرمادي، بسبب القصف الحكومي العشوائي الذي تعرضت له المدينتان.

اللاجئون السوريون، وقفوا بطوابير طويلة، وتزاحموا لتقديم ما يستطيعون تقديمه من مساعدات إنسانية، لإخوانهم النازحين من مدينتي الفلوجة والرمادي، مؤكدين أنه جزء من ردّ الجميل لتلك المدينتين اللتين وقفتا إلى جانبهم منذ دخولهم للعراق حتى الأزمة الأخيرة.

وأكد المتبرعون السوريون أن أهالي تلك المدينتين يستحقون أن يبذل لهم الغالي والنفيس، نظراً لما قدمته تلك المدينتين لهم، معربين عن خجلهم من المدينتين لبساطة ما تبرّعوا به لهم، ولكن (العين بصيرة واليد قصيرة) على حدِ وصفهم.

حملة التبرع هذه، تعكس مدى ترابط وتلاحم المسلمين، مصداقاً لقول الله تعالى (إنما المؤمنون إخوة) وتأكيداً لقول نبيه الأكرم (صلى الله عليه وسلم): "المسلم أخو المسلم"، فالمتتبع للأحداث، يجد أن المسلمون في العراق وسوريا، ثاروا لنفس السبب، وقتلوا بنفس الوحشية وقُصفوا بنفس الهمجية، وهُجّروا بنفس اللا إنسانية، ما يدلل على وحدة هدفهم وعدالة قضيتهم.

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1488663_517820251650518_581976473_n.jpg




نسخة منه الى :

- دول الخليج
- تركيا

الحياة أمل
2014-01-15, 11:14 PM
تتسآءل الأنبآر عن صمت القبورِ !
عن غَيْبةِ المليآر في زمن الحضور !
تتسآءل الأنبآر والأحدآث تغلي !
هل من مجيبٍ للسؤآل ومن مُجير ؟!

ابو بكر
2014-01-18, 11:36 AM
لا نامت اعين الجبناء
اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا