المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 16/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-17, 04:06 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 16/1/2014
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، أن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وافق على إعادة الوجبة الخامسة من ضباط الجيش السابق، فيما حددت 15 يوما لضباط الداخل لتقديم معاملاتهم و30 يوما للمقيمين في الخارج. وذكرت وزارة الدفاع إن "موافقة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حصلت على إعادة الوجبة الخامسة من ضباط الجيش السابق الراغبين بالعودة إلى الخدمة، بدءا من 26 كانون الثاني".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على جثث 14 شخصا بينهم تسعة من اسرة واحدة، مرمية في احدى البساتين في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد"، مبينا ان "الجثث بدى عليها اثار اطلاقات نارية في مناطق الراس والصدر والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط في وزارة الدفاع انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الإسكان، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارته"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة العدل انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في شارع المغرب، شمالي شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في قرية الخنساء بمنطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بأن "قوة من فوج استخبارات قيادة الفرقة 17 في الجيش العراقي تمكنت من قتل إرهابيين أثنين اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "دوريات النجدة وخلال عملها المعتاد تمكنت، صباح اليوم، من ضبط تسع سيارات مطلوبة تستخدم في التفخيخ والمسلحة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قذيفة هاون أطلقتها قوات الجيش المتمركزة خارج محيط مدينة الفلوجة سقطت، عصر اليوم، على ثانوية ابن خلدون في منطقة حي الضباط الثانية، وسط الفلوجة، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية ببناية المدرسة"، مضيفا أن "قذيفة هاون أخرى سقطت أثناء تجمع المواطنين داخل المدرسة للاطمئنان على أسرة حارسها، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، أن شيوخ محافظة الانبار وجهوا رسالة لأهالي الفلوجة يحثونهم فيها على التعاون مع القوات الامنية وطرد التنظيمات الارهابية. وقالت وزارة الدفاع إن "قيادة عمليات الانبار عقدت إجتماعا مع شيوخ ووجهاء ومحافظ الانبار تم خلاله مناقشة الوضع الراهن في المحافظة وكذلك وضع التنظيمات الارهابية من القاعدة وداعش".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، عن تطهير المجمع الحكومي ومركز شرطة الصقلاوية شمالي غرب الفلوجة، ( 62 كم غرب بغداد)، من تنظيمي (داعش) والقاعدة، فيما أكدت أن العملية تأتي تزامنا مع عمليات (ثأر القائد محمد) في محافظة الانبار. وقالت الوزارة إنه "تزامنا مع عمليات ثأر القائد محمد تم اليوم تطهير المجمع الحكومي لناحية الصقلاوية، شمالي غرب قضاء الفلوجة، من تنظيمي داعش والقاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عددا من قذائف الهاون اطلقتها قوات الجيش المتمركزة خارج مدينة الفلوجة، سقطت قبل ظهر اليوم، على أحياء العسكري والجغيفي الأولى والوحدة والدور، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة خمسة آخرين بينهم طفل وامراة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة وبدعم من العشائر ومسلحين ينتمون لتنظيم (داعش) في جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم واعتقال عشرة آخرين"، مبينا أن "العملية جرت بمساندة طيران الجيش".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "المروحيات القتالية التي تشارك في العمليات الجارية في صحراء الأنبار، تمكنت من تدمير إمدادات تنظيم داعش في الرمادي والخالدية، فضلا عن منع وصول الأسلحة والمسلحين إلى مناطق التي تشهد معارك عنيفة"، مؤكدا أن "المروحيات القتالية أحرقت أكثر من 16 عجلة لداعش وتدمير سبعة أوكار إرهابية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن "حصيلة القصف الجوي على مدينة الفلوجة، مساء اليوم، بلغت مقتل ثلاث نساء وطفلورجلين فضلاً عن إصابة عشرة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في مجلس محافظة الأنبار، الخميس، بأنوزير الدفاع سعدون الدليمي وصل إلى المحافظة على رأس وفد عسكري، مؤكداً أن الدليمي سيعقد لقاءات عدة مع القادة العسكريين وشيوخ العشائر.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه احد عناصر الصحوة في قرية الناعمة،( 35 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق في منطقة البو عجيل،( 10 كم شرقي تكريت)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والبطن وتعذيبه ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش، شمالي قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الجيش العراقي مرمية على جانب الطريق في قرية الناهية بالساحل الأيسر، شرقي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان " قذائف هاون سقطت على دور سكنية في منطقة كاطون الرحمة (4 كم غربي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اثنين اخرين".
- أعلنت أدارة محافظة كربلاء، اليوم الخميس، تخرج دورة من ضباط الشرطة تحت عنوان "دورة التحدي"، وفيما بينت أن العراق يمر بمرحلة خطيرة ويراد له الانزلاق نحو متاهات الحروب الداخلية، طالبت بمزيد من الدعم اللوجستي للمحافظة لانها محاذية للمناطق الساخنة، فيما أكد خريجوا كلية الشرطة استعدادهم للمساهمة في العمليات العسكرية الجارية في الانبار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش، في الساحل الأيمن، غربي الموصل، مما أسفر عن اعتقال تسعة من عناصر تنظيم (داعش)".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 16/1/2014