المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهيار المفاوضات بين الحكومة والعشائر والمسلحين في الفلوجة


العراقي
2014-01-18, 01:06 AM
مجلس محافظة الانبار يعلن "انهيار" اتفاق العشائر والحكومة لـ "وجود داعش" والعراقية تدعو الى اخلاء الفلوجة قبل مهاجمتها


أكد مجلس محافظة الانبار، اليوم الجمعة، أن الاتفاق بين عشائر الانبار والحكومة "انهار تماما بعد اعتراف العشائر بعدم قدرتها على ادارة قضاء الفلوجة لوجود داعش"، ورجح أن "ينتهي سيناريو الفلوجة بهجوم واسع لان الجيش لن يسمح بخروج القضاء عن السيطرة"، وفيما شددت القائمة العراقية على ضرورة "اخلاء الاهالي قبل الهجوم"، دعت كتلة الاحرار الى "تجنب استهداف المدنيين وفتح باب الحوار مع العشائر".
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار صالح العيساوي في حديث الى (المدى) إن "داعش:blink: هي من تقاتل في الفلوجة وان الاتفاق بين العشائر والحكومة قد انهار تماما"، وأوضح أن "الطلبات التي عرضتها العشائر في الفلوجة ومنها تغيير القائمقام وقائد الشرطة وبعض الطلبات الخدمية انتهت بعد 24 ساعة بخطف الاول، وهروب الثاني الى اربيل بعد استهداف منزله وتدميره".
وشدد العيساوي على ان "العشائر اعترفت بأنها كانت متوهمة وغير قادرة على ادارة القضاء بسبب وجود الدولة الاسلامية (داعش) بعدما كانت تتصور ان وجود الشرطة في القضاء سيعيد الحياة الى طبيعتها"
مشيرا الى أن "المفاوضات بين العشائر والحكومة انتهت وان الجيش لن يسمح بخروج الفلوجة عن السيطرة".
وأدان نائب رئيس مجلس محافظة الانبار "القصف العشوائي على الاحياء والمدنيين"
مرجحا ان ينتهي "سيناريو الفلوجة الى الهجوم الواسع الذي سيذهب ضحيته المواطنين الابرياء"


ومن جانبها، قالت النائبة عن محافظة الانبار لقاء وردي في حديث الى (المدى) إن "الفلوجة تعرضت الخميس، الى استهداف بالهاونات وقذائف المدفعية على حي الجولان"
مؤكدة أن "الاهالي نزحوا من المدينة الى الاحياء الاخرى".
واضافت وردي أن "القصف تسبب بسقوط اربعة منازل وتهديمها بالكامل ومقتل حارس مدرسة ابن خلدون وشخص اخر حاول اسعافه على اثر سقوط هاون على المدرسة"
وتابعت "كما سقطت قذائف هاون بالقرب من مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الكرمة ما ادى الى منع اللجنة من الاستمرار في عملها بتوزيع المساعدات على النازحين".
وتابعت وردي قولها "ندين القصف العشوائي على الاحياء السكنية"، وشددت على ان "الوضع الانساني سيء جدا"، مشيرة الى ان "المواد الغذائية والطبية تدخل الى المدينة عبر الواسطات والاتصالات فيما تواجه المنظمات الدولية صعوبة في توفير الخدمات للنازحين".
وتوقعت النائبة عن القائمة العراقية أن "الحكومة تريد اخلاء المدينة من الساكنين للقيام بهجوم بري"، محذرة من "مخاطر الهجوم على المدنيين وينبغي ابلاغ الاهالي باخلاء المدينة قبل الهجوم".
واشارت وردي الى أن "الاهالي تعرضوا لخسائر كبيرة بالارواح والاموال بعدما عادوا مؤخرا الى الفلوجة اثر تطمينات رئيس الحكومة بعدم الهجوم على القضاء"
مبينة أن "النازحين واجهوا ظروفا سيئة اضطرتهم الى العودة الى منازلهم بسبب التطمينات الحكومية".
وأكدت وردي أن "المقاتلين داخل الفلوجة هم من ابناء العشائر الذين ثاروا بسبب فض الاعتصامات"، وشددت على أن "المدينة خالية من داعش بمعنى العناصر الغريبة عن الفلوجة او الاجنبية وخرجوا من الفلوجة وهم باعداد قليلة"، مبينة أن "الحكومة هي من اثارت ابناء العشائر وزادت التطرف في الفلوجة والانبار بسبب تصرفاتها غير الحكيمة".
وكشفت وردي أن "سيطرة الجيش على الارض في الانبار متفاوتة" موضحة أن "الجيش تعرض الى هجوم شرس من ابناء العشائر أجبره على البقاء في بعض المناطق".
وبدوره، قال النائب عن كتلة الاحرار امير الكناني في حديث الى (المدى) "ندعو الى "تجنب استهدف المدنيين وفتح باب الحوار مع العشائر في الانبار"، مؤكدا أن "الاحرار تدعم محاربة داعش".
واضاف الكناني أن "الحكومة عليها اعتماد الجانب الاستخباراتي في محاصرة المسلحين بدلا من العمليات العسكرية في المناطق التي يوجد فيها مدنيون"، مشيرا الى أن "كتلة الاحرار ترفض وجود تنظيمات داعش والقاعدة في العراق"، مستدركا بالقول "لكن يجب تغليب الحلول السياسية للحوار ومنها مبادرة الحكيم لحل المشكلة في الانبار".
وكان امام جمعة الفلوجة دعا، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة نوري المالكي الى "سحب جيشه وايقاف القصف العشوائي ضد منازل الابرياء"، وبين أن الفلوجة "تشهد ابادة جماعية بقصف المنازل بالهاونات والمدافع والطائرات منذ عشرة ايام"، مطالبا الامم المتحدة والجامعة العربية بالتدخل و"محاسبة المالكي لارتكابه المجازر الجماعية ضد اهل السنة والجماعة في الانبار".


----------
دائما يركزون على وجود داعش في الانبار
يا اخوان داعش موجوده في كل مكان بالعراق حتى في كربلاء
وهي جزء من عدة فصائل تقاتل حاليا في الانبار
بين قتال عقائدي وقتال حميّة وقتال وطني
والتركيز على داعش حتى لا يقول العالم ان هناك ثورة شعبية بوجه المالكي
فيعطيها طابع ارهابي "حسب مفهوم الظالم العالمي"

زهرة الاوركيد
2014-01-18, 09:32 PM
جزآكم الله خيرآ ونفع الله بكم
وأجزل لكم الأجر والمثوبه
وجعله الله بموازين حسنآتكم
واسأل الله للمسلمين بكل مكان النصره