المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 17/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-18, 02:40 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 17/1/2014
- أفاد مصدر في عمليات بغداد، اليوم الجمعة، بان "قوة من الاستخبارات العسكرية نفذت، اليوم، عملية أمنية في مناطق حزام بغداد الشمالية، أسفرت عن اعتقال أثنين من المدبرين لعملية التفجير الانتحاري بحزام ناسف والذي استهدف تجمعا للمتطوعين للجيش قرب مطار المثنى وسط بغداد ينتميان إلى تنظيم (داعش)"، مبينا أن "المعتقلين كانا يخططان للسفر إلى مدينة أربيل".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، الجمعة، عن إن "قوة من استخبارات بغداد التابعة لوزارة الداخلية تمكنت، اليوم، من القاء القبض على منفذي الاعتداءات الإرهابية التي طالت المواطنين الابرياء امس الاول في مناطق الكرادة والرشاد والحسينية ومدينة الصدر بعد يوم واحد على تنفيذها .
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة من طوارئ الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة مجهولة الهوية تعود لمدني في العقدالثالث من عمره مرمية على جانب طريق رئيس قرب منطقة امام ويس (50كم شمال شرق بعقوبة)"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها اطلاقات نارية في الصدر و الرأس".
- اعلنت صحوات محافظة ديالى، الجمعة، عن تعزيز قدراتها القتالية بـ1272 عنصر جديد جرى توزيعهم على جميع القواطع الامنية داخل المحافظة، مؤكدة أن التعزيز سيسهم في سد الثغرات وتحقيق معدلات اعلى للامان والاستقرار.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن"قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية امنية بحثاًعن مطلوبين في قضاء سوق الشيوخ (39 كم جنوب الناصرية)، وقضاء الشطرة (40 كم شمالي الناصرية ) وناحية قلعة سكر (105 كم شمالي الناصرية ) أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهم جنائية"، مؤكداً أن "المعتقلين مطلوبين بجرائم السرقة والتسليب والقتل العمد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "سيارة نوع (جي أم سي) اصطدمت، ظهر اليوم، بحاجز كونكريتي على الطريق السريع الرابط بين مدينتي الناصرية والبصرة جنوب المحافظة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة،بأن "قوة تابعة لمديرية السيطرات الخارجية ومكتب مكافحة الإرهاب في ذي قار نفذت، قبل ظهراليوم، عملية امنية استباقية وسط الناصرية، اعتقلت خلالها ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بينهم اثنان من سكنة بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثلاثة منازل تعود لمدنيين، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها في قرية الدليمي التابعة لناحية جبلة،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن تدميرها بالكامل"، مبينا أن "المنازل كانت خالية من ساكنيها لحظة تفجيرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب الطريق في منطقة الخضر التابعة لناحية الاسكندرية (50 كم شمالي بابل) انفجرت، ظهر اليوم، على دورية للجيش، ما أسفر عن اصابة ضابط برتبة مقدم بجروح".
- أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي في محافظة الانبار، الجمعة، عن بدء نزوح مئات العوائل من مدينة الفلوجة الى سامراء وبغداد وإقليم كردستان بسبب العمليات العسكرية الجارية حاليا في المدينة، فيما طالب مجلس المحافظة الجمعية بنصب مخيم للاجئين غربي الرمادي.
- أكد رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد ابو ريشة، الجمعة، قرب تنفيذ "صولة" لتحريرمدينة الفلوجة بالكامل، وفيما أوضح أن العشائر تستعد لدخول المدينة بشكل منظم، لفتالى ان مسلحي "داعش" يسيطرون على مركز الفلوجة / محافظة الأنبار فيما تسيطر العشائر على أطرافها.
- افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، ان "عبوة ناسفة انفجرت امام منزل معاون مدير سجن العمارة المركزي هيثم حسن كاطع، في حي المعلمين الجديد، وسط مدينة العمارة بمحافظة ميسان "، مبينا ان "العبوة سببت اضرارا مادية في منزل المعاون وسيارته، بدون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها قائد صحوة حي القادسية شمالي تكريت، حميد النمراوي، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله الذي كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الصويرة،(135كم شمال واسط)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت طائفة الصابئة المندائيين في محافظة البصرة، الجمعة، عن انه "تم العثور، اليوم، على جثة شاب مندائي يبلغ من العمر 17 عاماً داخل شقته في قضاء الزبير وهي محترقة"، مبيناً أن "الشاب قتل ذبحاً بسكين، ومن ثم قام القاتل بإحراق الجثة على ما يبدو".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بإن "مسلحين مجهولين أطلقواالنار، صباح اليوم، تجاه تاجر ألبسة أثناء توجهه الى تكريت للتسوق في منطقة عين البيضا (35 كم جنوبي الموصل)، ما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 17/1/2014