المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 18/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-19, 03:21 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 18/1/2014
- هدد قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري، اليوم السبت، أهالي المناطق الغربية بـ"إحراق أي منزل تطلق منه رصاصة ضد القوات الامنية بمن فيه، بعد نحو ثلاثة أيام على تهديد رئيس الحكومة نوري المالكي محافظتي الانبار وصلاح الدين بإستهداف أي منزل تخرج منه النار.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان " الاجهزة الامنية اعتقلت 11 سجينا فارا من سجن الطوبجي شمالي العاصمة بغداد في مناطق الاسكان والطوبجي والكاظمية من اصل 20 سجينا هربوا من السجن".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان " سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة تسعة اشخاص".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان "الاجهزة الامنية اغلقت بشكل كامل شارع الريبعي في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، بعد التفجيرات التي شهدتها مناطق متفرقة من العاصمة"، مبينا إن " الاغلاق جاء تحسبا من حصول هجمات بالسيارات المفخخة تستهدف المطاعم والمحال التجارية في الشارع".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا سجن الاحداث في منطقة الطوبجي شمالي بغداد وقاموا بتهريب اكثر من عشرين سجينا"، مبينا ان "الاقتحام اتى بعد تفجير سيارة مفخخة قرب السجن" .
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بان تسعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، في حصيلة اولية لسقوط اربعة قذائف هاون على منطقة حي العدل، غرب بغداد. وقال المصدر "3 اشخاص قتلوا قتلا واصيب 6 اخرون اثر سقوط اربعة قذائف هاون على دور سكنية في منطقة حي العدل".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بان "3 اشخاص قتلوا واصيب 9 اخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب مستشفى الكسور في العطيفية، وسط بغداد"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت في الطوبجي وادى انفجارها إلى مقتل 5 واصابة 13 اخرين".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بان 23 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، في حصيلة اولية انفجارات متزامنة لسيارتين مفخختين في منطقتي المنصور والنهضة، وسط بغداد، وعبوة ناسفة في العامرية، غربي بغداد. وقال المصدر أن "اربعة اشخاص قتلوا واصيب 11 اخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب مول المنصور، وسط بغداد" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة فوق جسر المثنيى الذي يربط العاصمة بالمحافظات الشمالية الواقع في قضاء التاجي، شمالي بغداد"، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثتين مجهولتي الهوية تعودان لشاب يبلغ من العمر (27 عاما) وشابة تبلغ (26 عاما)، مرميتان على جانب الطريق في منطقة حي النصر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما آثار تعذيب وطلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني في محافظة الانبار اليوم، السبت، ان قوات مدرعة مدعومة بالطائرات تمكنت من قتل 3 مسلحين وتدمير عجلتين وشاحنة محملة بـ"الدولارات الأميركية"، والوقود تابعة لتنظيم (داعش)، في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "عددا من قذائف الهاون أطلقت من مقر للجيش سقطت، بعد ظهر اليوم، على مضيف شيخ قبيلة جميلة رافع مشحن الجميلي في ناحية الكرمة، (15 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ستة آخرين من أقارب الشيخ"، مبينا أن "الشيخ رافع مشحن الجميلي لم يصب بأي أذى كونه كان داخل منزله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش ناحية العلم، شرقي تكريت، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، أربعة منازل قيد الإنشاء ثلاثة منها تعود لعناصر في الشرطة والرابع لمعلم في قضاء الدور،( 25 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل، من دون وقوع خسائر بشرية" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بشكل متعاقب استهدفتا دورية تابعة للشرطة المحلية لدى مروها في حي القادسية، شمالي تكريت، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب جامع الفاتح، وسط قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، انفجرت، فجر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم السبت، أن "وحدات خاصة من الفرقة 12 نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية الصفرة التابعة لناحية الرياض،( 55 كم غرب كركوك)، أسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) يدعى ابراهيم محمد العسافي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سوق شعبية انفجرت، صباح اليوم، وسط منطقة رأس دوميز، جنوبي كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت مستهدفة دوريات الشرطة والمواطنين الذين هرعوا إلى منطقة الحادث، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- قال مراسل فضائية الشرقية نيوز في محافظة ديالى سيف طلال إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع (الترا) أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاهي اثناء قيادتي سيارتي الشخصية في منطقة المفرق، غربي بعقوبة، مما أسفر عن إصابتي بجروح في الظهر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، بان قوة أمنية اعتقلت 47 شخصا مطلوبا بتهم "إرهابية" وجنائية، كما ضبطت مخبأ للاسلحة والعتاد خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة تكريت،(180كم جنوب بغداد).


مشروع عراق الفاروق
السبت 18/1/2014