المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل اكثر من 50 جندي في اشتباكات الرمادي اليوم


العراقي
2014-01-20, 01:33 AM
أفادت مصادر طبية عراقية بمقتل نحو خمسين من الجيش وقوات الصحوة خلال المعارك الدائرة في محافظة الأنبار، بالتزامن مع هجوم واسع تشنه تلك القوات على مدينة الرمادي كبرى مدن المحافظة، بينما استبعد رئيس الوزراء نوري المالكي إمكانية أي حل سلمي للأزمة.

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1010581_218231965033933_1791988957_n.jpg


https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1/1013763_10152190739339893_825628500_n.jpg

وذكرت المصادر بمستشفى الرمادي العام ودائرة صحة الأنبار أن القتلى سقطوا في الاشتباكات بالمدينة، فيما قتل مدنيان وأصيب تسعة آخرون جراء القصف العشوائي للجيش على الأحياء السكنية هناك.
وكان الجيش العراقي مدعوما بقوات من الصحوات شن هجوماً واسع النطاق على المناطق الجنوبية من مدينة الرمادي.

وقال المستشار الإعلامي في وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري إن الجيش العراقي شن عملية واسعة بغطاء جوي في الأنبار وباشر ما سماها حملة أمنية لتطهير المدينة من قوات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ومن وصفهم بالإرهابيين.
وبينما أعلنت السلطات العراقية فرض حظر شامل للتجول على الرمادي "حتى إشعار آخر"
قال شهود عيان من المدينة إن قوات كبيرة من الجيش والقوات الخاصة المعروفة بـ"سوات" ترافقها أعداد كبيرة من قوات الصحوة بدأت تتقدم باتجاه المدينة من أكثر من جهة، مصحوبة بغطاء جوي من مروحيات عسكرية.
وذكرت مصادر الجيش أن الهجوم يتركز حاليا على أحياء الملعب والعادل والحميرة وشارع ستين ووسط وجنوب مدينة الرمادي.
وتحاول تلك القوات منذ أيام استعادة السيطرة على تلك المناطق من مسلحي العشائر، لكنها تواجه بنيران كثيفة تجبرها على التراجع.

نعمان الحسني
2014-01-20, 12:20 PM
اللهم احفظ أهل السنة والجماعة في الأنبار ,
وادفع عنهم شر الأشرار , وعمل الفجار .

نعمان الحسني
2014-01-20, 12:59 PM
المالكي يوعز لميلشياته خطف طلاب الانبار من الجامعات في بغداد...


في كلية الهندسة-جامعة بغداد داهمت اليوم قوة سوات المجوسية القذرة الحرم الجامعي لجامعة بغداد في تمام الساعة العاشرة صباحا وقامت بأعتقال الطلاب على الهوية (من محافظة الانبار حصرا)، دون اي اوامر قبض وبعلم رئاسة الجامعة، ومن عارض من الاساتذة وجهوا له من الالفاظ القبيحة والنابية!!
وبلغ عدد المعتقلين اكثر من خمسين طالباًن تم إعتقاله...م وإذلالهم أمام بقية زملائهم!
عميد كلية الهندسة د. أسامة وحينما علم بدخول المجوس إلى الجامعة اتصل تليفونياً بكل الهيئة التدريسية وطلب منهم السماح للطلاب بالخروج من القاعات لتجنب اعتقالهم وهو ما منع اعتقال المزيد من أبناء الأنبار!

موقف:

د.بهاء رئيس قسم المعماري وقف موقف الرجال على باب قسمه ومنعهم من اعتقال اي طالب وبشكل بطولي وقال لهم لن تعتقلون طالباً واحداً إلا على جثتي، فغادر الكلاب قسمه مخافة تطور المسألة!

تنويه!

طلاب الأنبار الذين خطفوا اليوم من الجامعة إما سيكونون ورقة مساومة للمالكي المجوسي، أو سيقتلون ثأراً وانتقاماً لخنازيرهم الذين قتلوا في الانبار !

ليعلم العالم أي قوم نحارب اليوم!

نعمان الحسني
2014-01-20, 01:04 PM
قال ابن القيم-رحمه الله تعالى:
"التوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم.

نعمان الحسني
2014-01-20, 01:06 PM
اﻻقليم في السلم والحرب:

على كل قادة اهل السنة والعلماء اصدار فتوى اﻻقليم فاذا حدث القتال فلنرفع شعار: قتالنا ﻻجل اﻻقليم، فبه خﻻص اهل السنة وبه خﻻص الشيعة ايضا ؛ واذا لم يحدث القتال فالاقليم هدفنا ايضا ، ﻻنه مطلب شرعي ودستوري ويبعد عنا تهمة اﻻرهاب ، وارجو اﻻ نكرر الخطأ بقتال بلا مشروع. والله المستعان

الشيخ د. أحمد سعيد

نعمان الحسني
2014-01-20, 01:09 PM
نــداء مــن المجلـس العسكـــري العــــام لثــوار العـــراق

المجلس العسكري العام لثوار العراق

يدعو المجلس العسكري العام لثوار العراق جميع ثوار العشائر في كل قواطع المحافظات الثائرة إلى تسليم من يقع في أيديهم من اسرى جيش المالكي واجهزته الأمنية الى ممثلي الصليب الأحمر وذلك للأسباب الأتية :

1 . حماية الأسرى والحيلولة دون إيقاع الأذى بهم أو متابعتهم أو تصفيتهم من قبل جيش المالكي وأجهزته الأمنية، حيث... سيكون في ضمانة ( الصليب الأحمر ) حتى بعد وصوله إلى مأمنه.

2. تفويت الفرصة على المالكي من استغلال هؤلاء بعد إطلاق سراحهم من قبلكم بقتلهم وإلصاق فعلته بثوار العشائر.

3. الحيلولة دون استغلالهم اعلانياً من خلال عرضهم على الإعلام وبث الأكاذيب حول سوء المعاملة من قبل ثوار العشائر.

4. توثيق هذا العمل الإنساني والقانوني لثوار العشائر من خلال تعاملهم مع المنظمات الأنسانية العالمية مثل ( الصليب الأحمر ) مما يساعد على أعطاء الصورة الحقيقية لهذه الثورة المباركة.


المجلس العسكري العام لثوار العراق
١٩ / كانون الثاني / ٢٠١٤