المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 20/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-21, 11:32 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 20/1/2014
- أفاد مصدر رفيع في جهاز مكافحة الأرهاب، اليوم الاثنين، بان " قوات العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من استرداد جثامين الجنود الرابعة التابعين للجهاز والذين اختطفوا واعدموا سابقا في منطقة البو بالي شرقي الرمادي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان " عبوة ناسفة انفجرت في الشارع التجاري بمنطقة السيدية جنوبي العاصمة بغداد، من معرفة حجم خسائر بشرية"، مبينا أن " عبوة ناسفة ثانية انفجرت مستهدفة دوريات الشرطة والمواطنين الذين هرعوا الى مكان الحادث، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، ان "مسلحين مجهولين وجهوا نيران اسلحتهم الرشاسة إلى شخص يعتقد انه كان ينتمي إلى حزب البعث المنحل، في منطقة الداخل التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد، واردوه قتيلا في الحال".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، ان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب كلية العلوم الاقتصادية الجامعة في منطقة الاسكان شمالي بغداد ، وادى انفجارها إلى مقتل شخص واصابة ستة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، في حي الداخلية بمنطقة اليرموك، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أكدت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، أن "حصيلة التفجيرات التي شهدتها مناطق البياع، جنوبي بغداد، والشرطة الرابعة، جنوبي غرب العاصمة، وبغداد الجديدة، شرقي بغداد، والحرية، شمالي غربي العاصمة، وابو دشير في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، بلغت عشرة قتلى و64 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في حي الشهداء بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت مستهدفة دوريات الشرطة والمواطنين الذين هرعوا إلى منطقة الحادث، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من دائرة كاتب العدل في منطقة البياع، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من تجمع للعمال ( مسطر) في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتقاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الحسينية، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من منزل قيادي سابق في الصحوة بحي المهدية التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله وأربعة مدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير"، مبينا أن "العبوة انفجرت لدى خروج القيادي السابق من منزله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة، باتجاه عنصرين في إستخبارات شرطة نينوى لدى تجوالهما في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، مما ادى الى مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان " قوة من شرطة محافظة نينوى قتلت مسلحا اثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق في حي الغفران شرقي الموصل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن " عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب مفرق القيارة 70 كم جنوب الموصل،انفجرت لدى مرور دورية للجيش، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة مقدم واصابة جنديين اثنين بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان " قوة من الشرطة عثرت ، ظهر اليوم ،على جثتين تعودان لشابين مجهولي الهوية، وعليها اثار اطلاقات نارية، في ناحية القيارة 65 كم جنوب الموصل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى اليوم الاثنين، إن " مجموعة مسلحة هاجمت، ظهر اليوم، بالاسلحة الرشاشة ناهي سليمان احد وجهاء قبيلة الجحيش اثناء تجواله في منطقة الفيصلية شرقي مدينة الموصل، مما اسفر عن مصرعه في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة حي الضباط، شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها في الحال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة عين الجحش،( 40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة الثانية في الجيش العراقي تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال خمسة أشخاص يستقلون سيارة حديثة يشكلون مجموعة مسلحة مسؤولة عن حرق أبراج الاتصالات التابعة لشركات الهاتف النقال بعد مطاردتهم في الساحل الايسر، شرقي الموصل"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين مسدسات كاتمة للصوت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، بين قوات الجيش بدعم من قوات العشائر ومسلحين تابعين لتنظيم (داعش) في مناطق الملعب والحوز وشارع 60، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل 28 من عناصر التنظيم وتدمير 11 عجلة تابعة لهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مروها في منطقة جزيرة الخالدية،(20كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل مراسل قناة الفلوجة الفضائية فراس محمد واحد عناصر الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المراسل كان يرافق قوات الشرطة لتغطية الاحداث التي تشهدها المنطقة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات الجيش أغلقت، قبل ظهر اليوم، ثلاثة مداخل رئيسية لمدينة الفلوجة، هي مدخلي الصقلاوية من جهة قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين والازركية ،( 28كم شمالي الفلوجة)، ومدخل النعيمية من جهة العاصمة بغداد،(30كم غرب الفلوجة)"، مؤكدا أن "قوات الجيش بدأت بإقتحام أطراف المدينة القريبة من تلك المداخل بمختلف الاسلحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم، بين قوات الشرطة وبدعم قوات العشائر وعناصر مسلحة من تنظيم (داعش) في منطقة حي الضباط وشارع المحيط، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين واعتقال سبعة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بان "قوات الجيش ومكافحة الارهاب اقتحمت، فجر اليوم، جزيرة الخالدية،(20كم شرقي الرمادي)، مما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح مع عناصر من تنظيم (داعش)، أسفر عن مقتل القائد العسكري للتنظيم في الخالدية وخمسة من عناصره"، مبينا أن "القوات الامنية تمكنت من اعتقال 13 آخرين".
- نفى رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة، الاثنين، وجود أي عمليات عسكرية حول محيط الفلوجة / محافظة الأنبار ، مبينا ان اطراف المدينة تقع تحت سيطرة قوات الشرطة والصحوة والعشائر،فيما اكد ان القوات الأمنية حاصرت "داعش" في مركز المدينة ومنعتها من الخروج.
- اعلنت قيادة صحوة الحويجة، اليوم الاثنين، عن قيام قيادة الفرقة الثانية عشرة في الجيش العراقي بتسليح عناصر الصحوة وقياداتها في القضاء، فيما اكدت أن "العمل سيكون بشكل مشترك مع قيادة الجيش لتامين الاوضاع في مناطق جنوب وغربي محافظة كركوك.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان "سيارة مفخخة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، أثناء محاولة قوة من وحدة مكافحة المتفجرات والدفاع المدني تفكيكها في منطقة حي السكك، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابة سبعة منهم وثمانية مدنيين كانوا قريبين من مكان الحادث بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحي العسكري، وسط قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بستة منازل".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 20/1/2014