المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-22, 03:19 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 21/1/2014
- هدد الامين العام لحزب الله النهضة الاسلامية واثق البطاط، الثلاثاء، من داخل معتقله، بقتل اعضاء ائتلاف دولة القانون واستهداف منازلهم ومقارهم، من قبل عناصر "جيش المختار" الذي يتزعمه، إذا لم يتم اطلاق سراحه خلال 24 ساعة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، قرب مرآب السيارت في منطقة باب المعظم وسط بغداد، مما ادى الى مقتل شخص واحد وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب معارض السيارات في منطقة النهضة وسط بغداد، مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير المزدوج بسيارتين مفخختين بحي ابودشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، انتهت عند ستة قتلى و17 جريحا، فيما انتهت حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، عند سبعة قتلى و19 جريحا"، مبينا أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة في حي الشهداء بمنطقة البياع، جنوبي بغداد، انتهت عند ثلاثة قتلى و10 جرحى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت مساء اليوم، مستهدفة ميزر عبد المجيد المرير نجل أحد وجهاء آل مرير التابعة لقبيلة الجبور، لدى مروره بسيارته في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى مروره بالقرب من علوة لبيع الأغنام، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قضاء الحضر،(120 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الشرطة لدى مرورهم في ناحية ربيعة،(100كم غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتلهم في الحال"، مبينا أن "عناصر الشرطة كانوا في إجازة من عملهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار من اسلحة رشاشة، عصر اليوم، على اثنين من عناصر الشرطة كانا ضمن موكب زفاف في قرية الاغر (85 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، قبل ظهر اليوم، بين قوات من الجيش والشرطة وبدعم من العشائر في منطقة الملعب، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل والي الرمادي في تنظيم القاعدة، واعتقال أربعة من مساعديه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوات من الجيش والشرطة ومسلحين من عناصر تنظيم (داعش)، داخل جزيرة الخالدية،(20كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل مسؤول تجنيد الانتحاريين وخمسة مسلحين، واعتقال تسعة آخرين من عناصر التنظيم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن "مجهولين اختطفوا، اليوم، مستشار محافظ الأنبار لشؤون الأمن محمود العيساوي مع اثنين من مرافقيه لدى دخوله قضاء الفلوجة واقتادوهم الى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار،الثلاثاء، بأن "قوة خاصة من سرية سوات نفذت، عصر اليوم، عملية أمنية خاصة اعتقلت خلالها مهندساً في شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي في ناحية قلعة سكر (105كم شمالي الناصرية) بتهمة الإرهاب"، مبيناً أن "المتهم من سكنة محافظة بغداد".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية استباقية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال عشرة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة توزعت وفق المواد 406 و452 و456 و431 و413 عقوبات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء إن " قوات الشرطة اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة الارهاب خلال عمليات امنية في ناحية جبله 60 كم شمال شرق بابل وفي ناحية جرف الصخر 60 كم شمال غرب بابل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن "قوة امنية نفذت، قبل اليوم، عملية دهم في منطقة شاخات العكير التابعة لناحية جبلة، (35 كم شمال بابل)، واعتقلت قياديين اثنين بتنظيم القاعدة الاول يدعى عامر ثامر والآخر ضياء جبلة"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، أن "شقيق أحد ضباط شرطة المحافظة، برتبة نقيب، قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت على سيارته في شارع الاربعين وسط تكريت"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق الطوز _ تكريت، انفجرت، مساء اليوم، مستنهدفتان دورية للشرطة كانت تقل سجناء (90 كم شرق تكريت) مما أسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة ملازم أول وشرطي، وتضرر إحدى عجلات الدورية".
- كشفت اللجنة الأمنية في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن وصول شحنة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ومعدات حربية وقطع غيار طائرات الى موانئ المحافظة، ضمن صفقة السلاح الروسي التي تعاقدت بغداد عليها مع موسكو.
- أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بشرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، عن تدمير معسكرتابع لتنظيم ما يمسى بـ"داعش" والذي يستخدم للتدريب وتفخيخ السيارات وتفجيرها في المحافظة، فيما اكد أن عملية أمنية واسعة انطلقت بحثا عن مطلوبين بكركوك.
- افاد مصدر في شرطة ناحية الوجيهية بمحافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار،صباح اليوم، باتجاه امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق ومسؤول اعلام الوقف السني بالمحافظة اسماعيل خليفة الاركي، امام منزله وسط ناحية الوجيهية (20 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 21/1/2014