المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع براثا الصفوي يؤكد توافد فطائس الميليشيات الى مقابر النجف


عراقي من الجنوب
2014-01-22, 08:22 PM
الحردان ينفي تصريحات علي غيدان حول سيطرة القوات الامنية بشكل كامل على مناطق البو بالي والملعب في الرمادي
علي محسن راضي - 17/01/2014م - 5:48 م



نفى رئيس مجلس صحوة العراق الشيخ وسام الحردان اليوم الجمعة سيطرة القوات الامنية على المناطق التي يتواجد فيها ارهابيو داعش ,

وكان قائد القوات البرية علي غيدان قد صرح يوم امس ان القوات الامنية تمكنت من السيطرة على معاقل ارهابيي داعش في الملعب والبوبالي وشارع 60

وحدد الحردان خمس مناطق لتواجد عناصر تنظيم "داعش" الارهابي في الرمادي، مؤكدا ان قوات الجيش قادرة على انهاء وجودهم لولا الحواجز البشرية.

وقال الحردان إن "عناصر تنظيم داعش الارهابي يتواجدون حاليا في مناطق الملعب بشكل محدود، والبوبالي، وشارع 60، ومركز شرطة الكرمة، وجسر الرعود".

واضاف ان "الجيش وقوات الصحوات والعشائر قادرة على انهاء تواجد العناصر الارهابية، لولا الحواجز البشرية التي اتخذها مسلحو داعش".

يذكر ان التصريحات المتناقضة حول سيطرة القوات الامنية على المناطق في محافظة الانبار ولدت العديد من التساؤولات حول صدقية التصريحات الحكومية فضلا عن التقارير التي يرسلها القادة العسكريين الى القيادة المركزية .

وكان مصدر مطلع قد افاد قبل يومين ان الوضع الامني في الانبار لازال مقلق وما يصلنا من مؤشرات تضغط باتجاه ضرورة المعالجة السريعة للحالة الامنية هناك .

واوضح المصدر في حديث لوكالة انباء براثا ان الكثير من قادة الجيش وهم من الضباط السابقين ينقلون تقارير وردية وما موجود على الأرض يعكس خلاف ذلك وما نراه من توافد الشهداء على النجف الاشرف من أبناء المحافظات الوسطى والجنوبية وهو مثار قلق.

مشيرا الى ان احد القادة الكبار كان يقول انه جالس وعينه على الشباك يرى الغيم متى يذهب حتى يرسل طائرات تضرب دعاش الارهابي كوننا نستخدم طائرات الهليكوبتر والتي تحتاج إلى إمكانية الرؤية بالعين المجردة وتفتقد التقنيات الحديثة

واضاف منذ اكثر من عام ونحن نحذر من توسع رقعة هؤلاء الإرهابيين كانعكاس للحدود المفتوحة مع سوريا ودخول الحكومة في صراع سياسي مع المكون السني أدى إلى ما يسمى بساحات الاعتصام.

كما ان الناطق باسم مكافحة الارهاب سمير الشويلي انضم هو الاخر الى جوقة الكذابين في جعل الاحداث في الانبار وكانه نزهة ,

وقال في تصريح عرمرم ان اكثر من 75% من الفلوجة تم تطهيرها من ارهابيي داعش وعندما قامت وكالة انباء براثا بنشر تقرير يفند ذلك قام بنشر بيان صحفي اتهم فيه الوكالة من دون ان يذكرها بانها ضد تطلعات الشعب العراقي بالخلاص من الارهابيين واصر ان الفلوجة محررة بنسبة 75% ولكن تبين فيما بعد صحة ما نشرته الوكالة وايضا صحة كذب الشويلي اعلى الله مقامه .

ووكالة انباء براثا اذ تؤكد مرة اخرى على منهجها الثابت بالوقوف الى جانب القوات الامنية بكل صنوفها في حربها ضد الارهاب وادواته كما تؤكد دائما وابدا على نشر الكلمة الصادقة البعيدة عن كل المجاملات والكذب وتقدمها بين يدي قرائها الكرام .

العراقي
2014-01-22, 09:30 PM
نحن نرى بأعيننا ما يجري
وليست التمثيليات التي تبثها قناة العراقية و افاق وغيرها

الجيش لا يقدر على المواجهة والاشتباك المباشر ابدا
و اي اشتباك مسلح مباشر فانه يخسر آليات وجنود ( قتلى , جرحى , اسرى )
لكنهم بارعون في القصف من القواعد العسكرية على المدنيين
او اعتقال شاب من الطريق وقتله والتمثيل بجثته
او الذهاب الى منطقة آمنة وعمل تمثيليه لحدوث اشتباك ويلعبون بينهم (شرطي وحرامي)