المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحوثيون يطالبون بإسقاط الحكومة


الحياة أمل
2014-01-23, 04:35 PM
الحوثيون يتظاهرون في صنعاء لإسقاط الحكومة



http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1551646_519746998146443_1609617765_n-thumb2.jpg

نظّم الآلاف من جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، اليوم الخميس، مظاهرة بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بإسقاط الحكومة؛ احتجاجًا على اغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة الحوثيين أحمد شرف الدين.

وانطلقت المظاهرة من شارع "القاهرة" بالعاصمة، الذي شهد اغتيال "شرف الدين" قبل يومين، وردد المشاركون هتافات مناوئة للحكومة، مطالبين بإسقاطها والتحقيق في اغتيال عدد من أعضاء الجماعة بينهم شرف الدين - بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول -

من جهته، قال الناطق باسم جماعة الحوثيين وأحد المشاركين في المسيرة علي البخيتي إنهم يطالبون بإسقاط الحكومة من أجل تسليم مخرجات الحوار إلى حكومة كفاءات وطنية تتمكّن من تنفيذ مخرجات الحوار، متهماً الحكومة الحالية بأنها لم تحافظ على الأمن والاستقرار.

وطالب بيان وزّعته الجماعة خلال التظاهرة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة.
وجاء في البيان: "لم نرَ في عهد الحكومة أي استقرار أو أمن أو حماية لشعبنا، بل رأينا الجريمة واسترخاص الدم اليمني بشكل غير مسبوق في تاريخ البلاد. فلا هي حمت مواطنيها ولا هي سمحت للشرفاء بحماية أنفسهم في صنعاء. أما رموز الفساد فتمنح لهم الحكومة التصاريح بحمل السلاح".

وأضاف البيان: "الحكومة تجاوزت حالة الفشل في إدارة أوضاع البلد إلى التآمر والتواطؤ وتوفير الغطاء للمجرمين ليمرروا مشاريعهم الهدامة التي منها تصفية الأحرار والكوادر البارزة في البلاد، لقد ضاق شعبنا ذرعاً بهذه الحكومة الفاسدة وآن الأوان لإسقاطها".

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا، الثلاثاء الماضي، عضو «مؤتمر الحوار الوطني» عن جماعة الحوثيين أحمد شرف الدين في العاصمة اليمنية. وإثر الحادث، أعلن الحوثيون انسحابهم من الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني احتجاجاً على مقتل شرف الدين.

في سياق متصل، أسرت القبائل في المعارك الدائرة في حاشد "أبو علي الحاكم" بعد اصابته في المعركة التي وقعت اول من امس في خيوان، والتي تم فيها دحر الحوثيين من خمسة مواقع في خيوان.

ونقل موقع "اخبار الساعة" اليمني عن مصادر ان ابو علي الحاكم وقع في الأسر من قبل القبائل بعد إصابته وتقطعت أرجله، جراء اصابته، وانه تم استدعاء أطباء لعلاجه، حيث انه مأسور حالياُ في منطقة الخمري، بحاشد.

يذكر أن "ابو علي الحاكم" هو القائد الفعلي لصعدة، والرجل الثاني في حركة الحوثي الشيعية المتمردة شمال اليمن.

ـآليآسمين
2014-01-24, 09:39 PM
لـآ باركـ الله فيهمـ ولـآ في جمعتهمـ