المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 23/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-24, 10:45 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 23/1/2014
- هدد وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، الخميس، بأن البيت والمسجد الذي يأوي المسلحين سيكون هدفا للقوات الامنية وابناء العشائر، وفيما انتقد صمت بعض رجال الدين، اتهم آخرين بان فتاواهم مأجورة بأموال.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "قوة من إستخبارات وزارة الداخلية، تمكنت، مساء اليوم من إعتقال انتحاري يقود سيارة مفخخة قرب ساحة اللقاء بمنطقة المنصور غربي بغداد"، مبينا أن "المعتقل كان يروم تنفيذ عملية انتحارية قبل القاء القبض عليه".
- نفت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، دخول اعداد كبيرة من عناصر تنظيم (داعش) الى العاصمة بغداد ووصفته بـ"الامر المستحيل"، وفيما بينت أن بعضهم قد يدخل مع النازحين من محافظة الانبار عبر تنكره بزي النساء، فيما عدت الانتشار الكبير للقوات الامنية في بغداد "اجراء طبيعي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا،مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة واصابة أربعة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في وزارة النفط إنفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وجرح موظفين اثنين كانا برفقته".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة طفلة تبلغ من العمر (12 عاما) والدها احد عناصر الصحوة مرمية في أحدى بساتين قرية المشاهدة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار الخنق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "احد عناصر القوة المكلقة بتأمين الطريق المؤدي إلى وزارة الداخلية في منطقة الباب الشرقي، وسط بغداد، سقط منه، صباح اليوم، سلاحه الرشاشة على الارض مما أدى إلى إنطلاق رصاصة أصابت امرأة تصادف مرورها لحظة الحادث، مما أسفر عن مقتلها في الحال"، مبينا أن "صلاح عنصر الحماية كان غير مؤمن .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في شارع المضايف بمنطقة حي العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا عنيفا اندلع، صباح اليوم، بين عناصر نقطة تفتيش تابعة للواء42 في الجيش العراقي ومسلحين مجهولين في قضاء أبو غريب،(20 كم غرب بغداد)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية مسعود التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، "قوات خاصة (سوات) انتشرت بشكل مكثف منذ، صباح اليوم، في مناطق الدورة، جنوبي بغداد، والعامرية والغزالية والعدل وحي الجامعة، غربي بغداد، بعد معلومات استخبارية تفيد بدخول عناصر من تنظيم (داعش) إلى تلك المناطق بحجة انهم نازحين من محافظة الانبار".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين، زرعوا، مساء اليوم، عبوات ناسفة على جسر البو عساف الرابط بين مدينة الرمادي ومنطقة جزيرة الشامية( 12 كم غربي الرمادي)، وادى تفجيرها الى تدمير الجسر بالكامل من دون وقوع اضرار بشرية".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار،اليوم الخميس، بأن "قوات الجيش العراقي المتمركزة خارج محيط مدينة الفلوجة من الجهة الشرقية اطلقت ، مساء اليوم، عددا من قذائف الهاون بشكل عشوائي على الأحياء السكنية، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة والحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا عنيفا اندلع، مساء اليوم، بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة بمساندة العشائر مع عناصر مسلحة في جزيرة البو بالي التابعة لناحية الخالدية،(20كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل أربعة من المسلحين واعتقال ستة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لدى مروره بنقطة تفتيش في ناحية جرف الصخر،(60 كم شمال الحلة)".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل ،اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة أنفجرت بعد ،ظهر اليوم، على رجل شرطة أثناء توجهه الى دائرته في ناحية جبله (60 كم شمالي شرق بابل)، مما أسفر عن أصابته بجروح مختلفة"، مبينا أن "سيارة الإسعاف نقلت المصاب إلى مستشفى الأمام علي في الناحية لغرض تلقي العلاج".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة ، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في مفرق ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مما ادى الى مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها بالقرب من اكاديمية الشرطة في منطقة الشلالات، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في المنطقة الصناعية، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على جثة طفل داخل سوق في ناحية زمار شمال غرب الموصل"،مبيناً أن "الطفل قضى شنقاً".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في شارع الاطباء وسط تكريت، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة اثنين آخرين ومدني بجروح متفاوتة"، مبينا أن "من بين الجرحى ضابطا برتبة ملازم".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، أن "قوات الشرطة تمكنت، ليلة أمس، من قتل سبعة إنتحاريين بعد مداهمة أحد الدور التي يتخذونها وكرا لهم والإشتباك معهم في منطقة المفرق غربي بعقوبة بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن مكان تواجدهم .
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الخميس، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية استباقية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة توزعت وفق المواد 406 و432 و240 و431 و413 و444 و443 عقوبات".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 23/1/2014