المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 25/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-26, 09:19 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 25/1/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في حاوية مهملات، قرب فندق كورال في منطقة الكرادة وسط بغداد ، انفجرت، وادى انفجارها الى اصابة 3 مدنيين بجروح".وأضاف المصدر أن "عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية يستقلها مدنيان يعملان في معرض بيع السيارات انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في ساحة مظفر بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية تعود الى مدير مكتب محافظ بغداد علي التميمي انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره بمنطقة زيونة وسط بغداد، أسفرت عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن ثلاثة من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، غربي بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية أمنية في حي تونس شمالي بغداد، أسفرت عن تحرير طفلة واعتقال ثلاثة خاطفين"، مبينا أن "الخاطفين يشكلون عصابة لخطف الأطفال".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن "قوة من الفوج الاول في اللواء الـ23 من الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي اسيا بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال شخص مطلوب بتهمة تهريب مادة الزئبق الاحمر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في شارع العمل الشعبي بمنطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن " اربعة اشخاص بينهم امرأة وابوها، قتلوا، واصيب ثمانية اخرون، كلهم من المدنيين، بانفجارين لسيارتين مفخختين تركهما مجهولون قرب مطعم شعبي في شارع المفرق وسط قضاء الطوز، (90 كم شرق تكريت)".
- أفاد مصدر شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة صهريجا لنقل المشتقات النفطية لدى مروره على الطريق العام في قرية اسديرة، الواقعة بالساحل الايسر من قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابة سائقها وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإحتراق الصهريج"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، قبل ظهر اليوم، جسر سرحه الذي يربط العاصمة بغداد بمحافظة كركوك الواقع في قرية مفتول التابعة لناحية آمرلي،(35كم جنوبي قضاء طوز خورماتو، 90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة وانهيار جزء من الجسر"، مبينا أن "المدنيين كانوا بالقرب من مكان الانفجار داخل سيارة أجرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين احرقوا، مساء اليوم، منزل الاعلامي نصير العجيلي الذي يعمل مقدم برامج في أذاعة اليوم، في منطقة البو عجيل (6 كم شرق تكريت)"، مبينا ان "الحادث لم يسفر عن اي اصابات بشرية"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الفرقة الثانية الشرطة الاتحادية في محافظة بابل نفذت، ظهر اليوم، وبالتنسيق مع القوات الامنية في محافظة نينوى عملية دهم وتفتيش في الساحل الايسر، شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال مسلح وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة العريج التابعة لناحية حمام العليل، (30 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوة من الشرطة ومسلحين في ناحية الشورى،( 70 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل اربعة منهم واعتقال ستة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى مروره في حي القاهرة، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، دورية للشرطة الاتحادية بقاذفة (RBG7) لدى مرورها في منطقة الغزلاني، جنوب غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم وشرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، ان "قوة من الشرطة عثرت على جثة رجل في العقد الرابع من العمر مصابة باعيرة نارية ملقاة على الطريق العام في منطقة دورة الحمام شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، بعد ظهر اليوم، بين قوات الجيش والشرطة بدعم من قوات العشائر، ومسلحين أثناء قيامها بعمليات تطهير لناحية الكرمة شرقي الفلوجة"، مما أسفر عن مقتل 20 مسلحا بينهم ، واعتقال عشرة آخرين".
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عددا من قذائف الهاون سقطت، صباح اليوم، على مناطق البو فراج وحي المعلمين وحي الضباط، في مدينة الرمادي، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "القذائف اطلقت من قوات الجيش المتركزة في محيط تلك المناطق".
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عددا من قذائف الهاون سقطت، صباح اليوم، على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "القذائف أطلقت من قوات الجيش المتمركزة بموقع المزرعة ومعسكر طارق، شرقي المدينة".
- أفاد مصدر طبي، السبت، بأن عدد من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بقصف استهدف عدد من الاحياء السكنية في قضاء الفلوجة/محافظة الأنباروقال المصدر إن "قصف عنيف استهدف احياء الصناعي والضباط والمعلمين ونزال والجولان، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى"، مشيرا الى أن "اندلاع نيران كثيفة داخل الاحياء التي تعرضت للقصف".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في وقت مبكر من صباح اليوم، ستة منازل احدها يعود لعنصر في الجيش العراقي بعبوات زرعت في محيطها بمنطقة زيدان الجول،( 20 كم غربي قضاء المقدادية، 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل الجندي وزوجته واطفاله الخمسة في الحال وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل"، مبينا أن "المنازل الخمسة كانت خالية من ساكنيها".
- أعلنت اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، السبت، عن إن "قوة امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت،اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية ابو خنازير (9 كم شمال ناحية ابي صيدا) اسفرت عن اعتقال 20 شخصا بينهم ضابطان كبيران في الجيش السابق للاشتباه بتورطهم بعملية تفجيراربعة منازل سكنية في قرية جيزاني الملا جواد التي تبعد نحو 3 كم شرق قرية ابوخنازير".

مشروع عراق الفاروق
السبت 25/1/2014