المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 26/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-27, 09:13 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 26/1/2014
- طالبت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأحد، الكونغرس بالمصادقة على بيع شحنة أخرى تضم 500 من صواريخ هلفاير ومعدات مرتبطة بها للعراق، تبلغ قيمتها 82 مليون دولاراً، وفي حين بينت أن ذلك سيحسن من قدرات القوات الأمنية لـ"شريك استراتيجي" هو العراق، في العمليات التي تخوضها حالياً ضد عناصر القاعدة الذين تسللوا من سوريا، أكدت أن الصفقة "لا تضر" بجهوزية الولايات المتحدة الدفاعية أو بالتوازن العسكري الأساس في المنطقة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل داخل منزله في مدينة الكاظمية، شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثة كانت مقيدة اليدين ومعصوبة العينين وبدت عليها اثار الخنق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة متروكة بمنطقة حي طارق بمدينة الصدر، شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار طلقات نارية في الرأس والصدر". وفي السياق ذاته، اكد المصدر أن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على جثة متفسخة تعود لرجل داخل منزل مهجور في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد"
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي السابق في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاه الضابط وزوجته، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدينة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في حي الاسكان بمنطقة المنصور، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمهندس بأمانة بغداد انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بشارع ستين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، إسكافيا داخل محله بأحد الاسواق في منطقة حي الجهاد غربي بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة تجاهه، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية النصر والسلام بقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للصحوة على طريق الفلوجة بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه عناصر النقطة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، سيطرة تابعة للجيش في منطقة الزيدان في قضاء ابو غريب غربي بغداد وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه عناصر السيطرة، ما اسفرعن مقتل جميع عناصر السيطرة وهم ضابط وخمسة جنود".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "الحصيلة النهائية لانفجار سيارة مفخخة بالقرب من جامع المشاهدة في منطقة المشاهدة شمالي بغداد اثناء اداء صلاة المغرب، مساء اليوم، بلغت أربعة قتلى وتسعة جرحى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "قوة من مديرية مكافحة المتفجرات وبمساعدة الكلاب البوليسية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في المناطق الزراعية وسط ميسان، أسفرت عن العثور على 32 كغم من مادة الاوردو اكس الشديدة الانفجار كانت مخبأة في الأراضي الزراعية"، موضحا أن "الاوردو اكس من اشد المتفجرات قوة وتستخدم لتصنيع الأحزمة الناسفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "شابا يبلغ من العمر (20 عاما) يسكن احد المناطق في وسط المحافظة أقدم، مساء يوم امس، على الانتحار برمي نفسه من فوق جسر الجمهورية الواقع على نهر دجلة، وسط العمارة"، مبينا أن " "أسباب الانتحار لم تعرف بعد ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة ياتجاه موظف في شركة نفط ميسان يدعى (ع ، س) بالقرب من منزله في منطقة دور النفط، وسط العمارة، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "القتيل هو شقيق احد قضاة محكمة استئناف ميسان".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يقودها الشيخ خالد الزبيدي، احد شيوخ عشائر زبيد، لدى مروره في منطقة باب الجديد، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في حي الضباط شرقي الموصل، مما أدى الى اصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية عشرة بالجيش العراقي، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فجر اليوم، قوة تابعة للجيش العراقي قرب قرية العوادية، (55 كم غرب محافظة كركوك)، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان " ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في مدينة كركوك ،ظهر اليوم، الاولى على الطريق العام في حي رحيم اوه شمال المدينة، فيما انفجرت سيارتين بحي ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك"، مبينا أن " التفجيرات الثلاثة اسفرت عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 اخرين في حصيلة اولية".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي بمحافظة كركوك، اليوم الأحد، ان قواتها اعتقلت حميد محمد عبد العكيدي والملقب حميد الصخر قائد المجلس العسكري في المحافظة وأربعة من مساعديه خلال عملية امنية نفذتها غرب كركوك، (250 كم شمال بغداد)، فيما أكد مصدر امني مطلع أن المجلس تشكل بعد أحداث مدينة الفلوجة ومرتبط بحزب البعث المنحل.
- افاد مصدر امني، اليوم الأحد، أن "اشتباكات عنيفة جرت، عصر اليوم، بالقرب من مقر للصحوة في قضاء الكرمة، التابع لمحافظة الانبار، بين مقاتلين وعناصر من قوات الصحوة"، مضيفا أن "الاشتباكات اسفرت عن مقتل ستة من المسلحين، من بينهم القياديان سالم مزهر عبيد الجميلي، وضاري خميس سلمان الجميلي".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "قوات الجيش والعشائر وبغطاء جوي من المروحيات القتالية اقتحمت، عصر اليوم، جزيرة البو فراج شمالي الرمادي واشتبكت مع مسلحين وقتلت ثلاثة من قادتهم ودمرت خمس عجلات كانوا يستقلونها .
- أفاد مصدر في صحوة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "إشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، بين قوة من الصحوة ومسلحين في ناحية الكرمة،( 25 كم شرقي الفلوجة)، اسفرت عن مقتل قائد كتيبة قناصي الكرمة ".
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "قوات من الجيش وسوات حاولت دخول مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور هي مدخل النعيمية، جنوبي المدينة، والصقور، شرقي الفلوجة، ومدخل السدة، جنوبي المدينة"، مبينا ان "عبوتين ناسفتين انفجرتا مستهدفتين دورية للجيش اعتقبها اشتباكات مسلحة بين عناصر القوة ومسلحين ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش واربعة مسلحين وإصابة ستة آخرين من الجيش وإلحاق أضرار مادية بعربتين عسكريتين".
- أعلنت مديرية تربية محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، إن "عددا من المسلحين إقتحموا، ظهر اليوم، مدرسة التهنئة الابتدائية وأستفسروا عن المعلم فتحي اسماعيل وأطلقوا عليه ثلاث اطلاقات نارية أمام الاسرة التعليمية"، مبينا ان "المعلم قتل في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الجيش العراقي والصحوة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في قضاء الدور،( 25 كم شرقي تكريت)، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم احد الهاربين من سجن ابوغريب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال مسلح يستقل دراجة نارية اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق العام، وسط قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)"، مبينا أن "القوة رصدت تحركات المسلح قبل زرع العبوة لكونها كانت قريبة منه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش، وسط مدينة تكريت، اسفرت عن اعتقال شخص يشتبه بانتمائه للجماعات المسلحة وخمسة من مساعدي القيادي في تنظيم القاعدة نمير الخشماني الذي قتل، أول من أمس الجمعة، باشتباك مسلح مع قوة من الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها رئيس المجلس البلدي لناحية السعدية، (80 كم شمال شرق ديالى)، اسعد الصالحي وأحد أعضاء المجلس، لدى مرورها على الطريق الرابط بين الناحية وقضاء المقدادية ضمن منطقة حوض حمرين، مما أسفر عن مقتلهما في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 26/1/2014