المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 27/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-28, 03:06 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 27/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه النقيب في وزارة الداخلية عمار فاضل لدى مروره بسيارته في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، مما ادى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه صاحب محل لبيع المواد الإنشائية وعامله، داخل المحل في منطقة الحرية، شمال غربي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لتدريسي في جامعة بغداد انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة العامرية، غربي بغداد، أسفرت عن اعتقال عدد من الاشخاص يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة"، مؤكدا أن "المنطقة تشهد إجراءات أمنية مشددة عند مداخل ومخارج المنطقة شملت تفتيش السيارات والتدقيق بهويات المواطنين، مما ادى إلى تأخر الموظفين في الوصول إلى عملهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "اطلاقة نارية اطلقها المحتفلون بفوز المنتخب الاولمبي على نظيره السعودي إصابت، مساء امس، مدني في حي المشتل التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، ان قوة من اجهزة الامن تمكنت من اعتقال اربعة مسلحين. يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الاسلحة بما فيها الأسلحة الأميركية والروسية التي بدأ العراق باستيرادها ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه .
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بان " قوة من الجيش تمكنت من رصد مقر لعناصر مسلحة في منطقتي ذراع دجلة وشويرتان في ناحية الكرمة 17 كم شرقي الفلوجة"، مبينا أن " القوة حاصرت المقر واشتبكت مع المسلحين، مما اسفر عن مقتل سبعة منهم وحرق اربع عجلات كانت تابعة لهم".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ،الاثنين، بان " قوات الجيش فرضت حظرا للتجوال في عدد من مناطق مدينة الرمادي، وهي حي الضباط والجمهورية والملعب والطاش وشارع 60 والبو فراج "، مبينا أن " قوات الجيش بدأت عملية عسكرية واسعة في هذه الاحياء لتطهيرها من المسلحين".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ،الاثنين، بان " قوات الجيش فرضت حظرا للتجوال في عدد من مناطق مدينة الرمادي، وهي حي الضباط والجمهورية والملعب والطاش وشارع 60 والبو فراج "، مبينا أن " قوات الجيش بدأت عملية عسكرية واسعة في هذه الاحياء لتطهيرها من المسلحين".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر، ظهر اليوم، اثناء محاولته اقتحام ثكنة عسكرية تابعة للجيش العراقي في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما اسفر عن اصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة"، لافتا الى أن "الحصيلة اولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "قوات الجيش بدأت بحرق القصب والبردي على ضفتي نهر الفرات في منطقة جزيرة الخالدية (20 كم شرق الرمادي) لمنع اختباء المسلحين فيه بمساعدة العشائر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "أربع قذائف هاون أطلقها مسلحون مجهولون سقطت، مساء اليوم، على منطقة كصيبة، (10 شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا عنيفا اندلع، مساء اليوم، بين عناصر في الجيش العراقي ومسلحين مجهولين في منطقة أم العظام، (5 كم غربي بعقوبة)، مما أسفر عن اصابة ضابط برتبة نقيب وجندي بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بان "ثلاثة قذائف هاون سقطت على منازل سكنية في قرية كصيبة (13كمشمال شرق بعقوبة)، مما أسفر عن اصابة مدني ونجله بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "مديرية شرطة ديالى كرمت،اليوم، شابا في نهاية العقد الثالث من عمره يمتلك خبرة واسعة في برامج الحاسوب نجح في الاطاحة بأحد مسؤولي تنظيمات داعش الإعلامية بعد اختراق موقعه على احد مواقع التواصل الاجتماعي وكشف هويته الحقيقية ومن ثم تم اعتقاله بعد تعاون ايجابي مع القوى الامنية".
- كشفت مديرية شرطة محافظة ديالى، الاثنين، أن 70% من العبوات الناسفة التي يجري تفجيرها داخل الاحياء السكنية تتم بواسطة تقنية الهواتف النقالة، مشيرة الى أن مخالفات مكاتب بيع شرائح الهواتف أثرت سلبيا على الوضع الامني الداخلي. .
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة، اليوم الاثنين، عن إن "قواتنا اشتبكت مع عدد من المسلحين خلال تنفيذها عملية أمنية على مشارف حدود محافظة كركوك وقضاء الشرقاط (110 كم غرب المحافظة)"، موضحا أن "الاشتباك اسفر عن مقتل مسلحين اثنين وهروب أثنين آخرين بعد إصابتهم بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان " مدير مكتب المفوضية في كركوك فرهاد الطالباني نجا ،ظهر اليوم، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه قرب الكلية التقنية جنوبي المدينة".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش بمحافظة نينوى، اليوم الاثنين، ان "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش تمكنت من إلقاء القبض على 17 مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب في عملية امنية نفذتها الجانب الأيسر شرقي الموصل مدينة الموصل".
- افاد مصدر امني عراقي / محافظة نينوى ، اليوم الاثنين، أن "مسلحين مجهولين اطلقوا نيران اسلحتهم الرشاشة على نقطة تفتيش في حي الرفاعي غربي الموصل، ما ادى إلى مقتل الشرطيين اللذين كانا يتواجدان فيها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، منزل مدني يملك محلاً لبيع الخيم بمنطقة حي الزهراء شرقي الموصل، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، مرآب بغداد بمنطقة باب البيض وسط الموصل،وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه سائقي اجرة، ما اسفر عن اصابتهما بجروح بليغة" .
- أعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، عن إن "قوة من شرطة بابل نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في أحد المناطق الزراعية بناحية جبلة (60 كم شمال شرق بابل)، أسفرت عن اعتقال سبعة مهربين لمادة الكاز والبنزين وضبط 17 شاحنة بحوزتهم محملة بهاتين المادتين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بان " قوة من شرطة محافظة ميسان نفذت، عصر اليوم، حملة امنية في عدد من مناطق وسط مدينة العمارة اسفرت عن اعتقال 27 مطلوبا بتهم جنائية".
- أعلنت شرطة محافظة اربيل، اليوم الاثنين،مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين من عشيرة واحدة على خلفية ثأر عشائري يمتد لأكثر من 23 عاما غرب أربيل (360 كم شمال بغداد). وقال المتحدث "تلقينا بلاغا عن حصول اطلاق نار في مجمع (فاني قرشاله) غرب مدينة اربيل نجم عنها سقوط قتيل يدعى شيرزاد مجيد يبلغ من العمر 45 سنة وإصابة اثنين من أقاربه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاثة رؤوس مقطوعة اثنان منها تعود لعنصرين في الصحوة والثالث لاحد عناصر الشرطة مرمية على جانب الطريق في منطقة الرصاصي، شمالي قضاء سامراء،( 40 كم جنوبي بغداد)"، مبينا أن "الضحايا كانوا قد أختطفوا، مساء أمس، من قبل مسلحين مجهولين".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 27/1/2014