المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 28/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-29, 12:01 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9895.jpg?width=300&height=230&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 28/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف في وزارة التجارة إنفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الجهاد، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، إعتقال شبكة متخصصة بالقتل وسرقة المحال التجارية والمنازل مكونة من 13عنصرا بينهم إمرأة، وفيما بينت أن عملية الإعتقال جاءت على دفعتين، اشارت الى أن من ضمن المعتقلين ثلاثة منتسبين في الاجهزة الامنية يقومون بتنفيذ عملياتهم باستخدام عجلات تلك الاجهزة، وموظفة في احد المصارف، مؤكدة أن العصابة تنفذ عملياتها في جانبي الكرخ والرصافة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل حاوية للنفايات بالقرب من سوق شعبية انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في شارع المشجر بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش للجيش، في ابو غريب غربي بغداد،واشتبكوا مع عناصرها، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة جندي".
- أكد مسؤولون محليون وسياسيون في ثلاث محافظات مجاورة لمحافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، أن نشاط المسلحين زاد في مناطقهم بعد العمليات العسكرية الجارية غربي البلاد، وفي حين دعوا القوات الأمنية لاتخاذ إجراءات أكثر تشدداً لمنع تسلل المسلحين، بينوا أن تلك القوات تفتقر للأسلحة والتجهيزات اللازمة للتصدي لـ" المسلحين" في المناطق النائية أو الجزر الواقعة في دجلة.
- أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن "تطهير اغلب مناطق الرمادي وجزيرة الخالدية من المسلحين"، واكدت "إعادة" المواطنين الى منازلهم في هذه الأحياء السكنية، مؤكدة أنها "ستطهر ما تبقى من المناطق من فلول المسلحين خلال الايام القليلة القادمة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مروحيات الجيش تمكنت، ظهر اليوم، من قصف تجمع للمسلحين كانوا يحاولون إطلاق قذائف هاون، في حي جبيل، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة منهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين مسلحين يستقلون عجلات رباعية الدفع وعناصر مركز شرطة النساف في منطقة الحلابسة، (8 كم غربي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل احد عناصر حماية المركز وإصابة آخر"، مبينا أن "المسلحين تمكنوا من السيطرة على المركز بعد هروب منتسبيه واستولوا على الأسلحة وأجهزة الاتصالات وعجلات تابعة للمركز وأضرموا النيران فيه، قبل أن بفروا إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في وقت مبكر من صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش مشتركة للجيش العراقي وعناصر الصحوة في منطقة الجزيرة التابعة لقضاء المقدادية، (35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود وأحد عناصر الصحوة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن"قوة من طوارى الشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في اطراف قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب طريق في حي العسكري وسط قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) انفجرتا، مساء اليوم، بالتعاقب، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح".
- أعلن قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء جمعة عناد، الثلاثاء، أن "قوات من معالجة المتفجرات فككت خلال الـ24ساعة الماضية 14 عبوة ناسفة ولاصقة بمناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين".
- أعلن قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء جمعة عناد، الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة نفذت،اليوم، عملية دهم وتفتيش في تكريت، اسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب .
- أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بان "الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي، اصدر أمرا بتكليف اللواء صادق الزيدي لقيادة مديرية شرطة المحافظة بدلا من مديرها الحالي العميد شاكر كوين"، مشيرا إلى أن "مدة التكليف هي ثلاثة أشهر".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن إن "قوة تابعة لمديرية شرطة ذي قار نفذت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 23 مذكرة إلقاء قبض في مركز مدينة الناصرية واقضية الشطرة والرفاعي والجبايش بحق مطلوبين للقضاء بجرائم جنائية مختلفة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية امنية استباقية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة وفقا لمواد 413 جريمة الجرح والضرب والايذاء العمد و452 و434 جريمة السب والقذف وجريمة اغتصاب السندات والاموال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب معاون مدير شؤون افواج طوارئ شرطة نينوى المقدم محسن محمود في ناحية الشورة (40 كم جنوب الموصل) مما اسفر عن اصابته بجروح "
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 18 مطلوب بتهم جنائية مختلفة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لمنتسب في استخبارات الشرطة مرمية على جانب الطريق قرب جسر غرناطة، وسط كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 28/1/2014