المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 30/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-01-31, 09:11 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 30/1/2014
- وجه وزير العدل حسن الشمري، الخميس، بتشديد الاجراءات حول السجون لحفظ أمنها، فيما أكدت قيادة عمليات بغداد ان الوضع في السجون مسيطر عليه. وقالت الوزارة ، إن "وزير العدل وجه خلال اجتماع عقده، اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع وزارة الداخلية بهدف حفظ الأمن في السجون"، موضحاً أن "الاجتماع حضره مدراء السجون الإصلاحية وأمري المقرات المكلفة بحماية السجون والوكيل الأقدم لوزارة العدل بوشو إبراهيم ومدير عام دائرة الإصلاح العراقية وكالة مرتضى الوائلي وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الخميس، عن إن "القوات الأمنية سيطرت على الوضع في الشركة العامة للمسافرين والوفود بعد قتلها ستة انتحاريين حاولوا اقتحام مبناها"، مشيراً إلى أن "أحد الانتحاريين فجر نفسه في الباب الرئيس للشركة مما أدى إلى استشهاد أحد عناصر حماية البناية، كما فجر انتحاري آخر نفسه مسببا استشهاد مسؤول مراقبة الكاميرات بالشركة، فضلاً عن إصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في منطقة نهاية الفورتات التابعة لمنطقة الشعب شمالي شرق بغداد، مما ادى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوات مكافحة الارهاب تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اقتحام مبنى المركز الوطني لحقوق الانسان، شرقي بغداد، بعد الاشتباك مع المسلحين الذين كانوا يسيطرون عليه، مما أسفر عن مقتل اربعة مسلحين واثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "مسلحين اثنين كانا يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما"، من دون وقوع خسائر بشرية في عاصر القوات الامنية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "القوات الامنية اغلقت جميع الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء، وسط بغداد، بعد معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطط لمهاجمتها من قبل مسلحين مجهولين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلح اندلع، ظهر اليوم، بين قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تساندها قوة من الشرطة والمسلحين الذين يتحصنون داخل مبنى المركز الوطني لحقوق الانسان في شارع القناة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة من المسلحين واحد عناصر الشرطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قيادة عمليات بغداد أصدرت توجيها بمنع القوات الامنية من اقتحام مبنى المركز الوطني لحقوق الانسان الذين سيطر عليه مسلحون مجهولون في شارع القناة، شرقي بغداد"، مبينا أن "القيادة أكدت أن قوات مكافحة الارهاب ستنفذ عملية الاقتحام".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مطعم للماكولات في ساحة 83 بمنطقة الطالبية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، بمنطقة الكسرة، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، مساء اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة بمنطقة حي الامانة شرقي بغداد"، مبيناً أن "عملية التفكيك لم تسفر عن احداث اضرار بشرية اومادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان ،اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، أسفرت عن اعتقال 30 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط مدينة العماره، أسفرت عن اعتقال سبعة من متعاطي الحبوب المخدرة" مبينا "ان حملة تفتيش واسعة تنفذها الان قوة من مكافحة المخدرات في المقاهي الشعبية والتجمعات الشبابية بحثا عن بائعي الحبوب المخدرة".
- أفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب/ محافظة الأنبار ، اليوم الخميس، بان القوات الامنية تمكنت من "تحرير" منطقة البو فراج شرقي الرمادي من المسلحين، واعتقال عدد منهم والاستيلاء على عدد من العجلات والاسلحة التي يستخدمها المسلحون في عملياتهم.
- افاد مصدر امني في محافظة الانبار اليوم ،الخميس، بان " مسلحين يستقلون عجلات رباعية الدفع اقتحموا مركز شرطة الشهابي التابع لناحية الكرمة (17 كم شرقي الفلوجة) واستولوا على معداته وعجلاته بعد هروب اغلب عناصره"، مبينا أن " عملية الاقتحام اسفرت عن اصابة ثلاثة من عناصر المركز بجروح".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط مدينة الرمادي قصفت، قبل ظهر اليوم، بالمدافع والهاونات والطائرات المروحية مناطق حي الملعب، وشارع 20، والثيله، والطاش، مما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة سبعة اخرين بجروح خطرة وتدمير خمسة منازل وحرق سبع سيارات مدنية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، الخميس، بأن "قوة من الجيش تمكنت، ظهر اليوم، من السيطرة بشكل كامل على الطريق الدولي السريع الرابط بين بغداد وصولا إلى الحدود السورية والأردنية، بعد سحق عدد من الجيوب المسلحة على حافة الطريق".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان " مسلحين مجهولون هاجوا سيارة موظف في محكمة تكريت بالاسلحة الرشاشة، اثناء مروره في منطقة البو عجيلي شرقي تكريت، مما ادى الى مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس،بأن "مسلحين مجهولين يستلقون سيارة نوع بيك اب هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية الفوج الاول لواء العسكريين، بالقرب من ملعب سامراء وسط القضاء (40 كم جنوب تكريت)، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه عناصر النقطة، ما اسفر عن اصابة ضابط بجروح".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية استباقية تعرضية ضد اوكار المجاميع الارهابية تم خلالها القبض على 17 مطلوبا وفق المادة 4 ارهاب وتدمير وكر للارهابيين في حاوي قرية الحميرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة صناعة الابواب والشبابيك في الساحل الأيمن، جنوب مدينة الموصل، اعتقلت خلالها عشرة مطلوبين وفقا المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "القوة تمكنت من العثور والاستيلاء على معمل لصناعة العبوات الناسفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، قبل ظهر اليوم سيارة تقل منتسبين اثنين بالاسايش، لدى مرورهما في حي النصر شرق كركوك، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 30/1/2014