المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 31/1/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-01, 11:36 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 31/1/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي بمنطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار باتجاه عضو فرع سابق في حزب البعث المنحل في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، في شارع المشجر بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة
- أكدت سلطة الطيران المدني، الجمعة، عدم حدوث خسائر بشرية او مادية جراء سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، في محيط مطار بغداد الدولي،مشيرة إلى أن المطار لم يغلق "لحظة واحدة" وحركة الطيران تسير بانسيابية.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، باتجاه جندي في قضاء المحمودية جنوب بغداد أثناء تمتعه بإجازة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، باتجاه مدني صاحب أسواق غذائية ومنزلية في منطقة السيدية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".وأضاف المصدر ، أن "قوة أمنية عثرت على جثة امرأة يقدر عمرهابـ30 عاماً في منطقة السيدية أيضاً".
- افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، الجمعة، ان "قوات الفرقة الذهبية لمكافحة الارهاب في الانبار تمكنت من قتل ارهابي يرتدي حزاما ناسفا في ناحية الكرمة 17 كم شرقي الفلوجة، وقتل ثلاثة اخرين في شارع 20 والملعب وسط الرمادي اثناء محاولتهم استهداف قوات الجيش والشرطة التي تقوم بتطهير تلك المناطق".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "قناصي لواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية، تمكنوا، اليوم، من قتل ثلاثة من المسلحين في مدينة الفلوجة غرب الانبار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش وسط جسر البكر الرابط بين الرمادي وقضاء هيت (70 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود وانهيار الجسر بالكامل".
- أكدت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، أن العناصر المسلحة "لم تستطع مواجهة شراسة قوات الشرطة" في الرمادي، موضحة أنهم "فقدوا سيطرتهم على مراكزهم وتم تطهير اغلب مناطق المدينة"، وفيما كشفت أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد إعلان تطهير الانبار "، أشارت الى حسم جميع المعارك "بفضل مساندة أبناء العشائر لقوات الجيش والشرطة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان " قوات الجيش العراقي شنت عملية عسكرية كبيرة ، صباح اليوم، ضد تجمعات مسلحة في منطقة عامرية الفلوجة جنوبي مدينة الفلوجة، شاركت فيها الدبابات والمروحيات واسفرت عن مقتل 40 مسلحا وتدمير 15 عجلة كانت تحمل اعتدة واسلحة".
- أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الجمعة، عن إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم، من الاستيلاء على اسلحة وعتاد وهاونات وعبوات ناسفة وسيارات في منطقة البو فراج شرقي مدينة الرمادي". وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن مقتل 40 مسلحا وحرق 15 عجلة تابعة لهم في عامرية الفلوجة، جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل محل كماليات في السوق الرئيسي وسط قضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت) انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشرة في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، عن مقتل سبعة مسلحين والعثور على ثمان سيارات مفخخة خلال عملية امنية واسعة في سلسة جبال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، فيما اشارت الى أن " العملية شاركت فيها المروحيات بالإضافة الى اسناد من المدفعية الثقيلة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة جلام سامراء (40 كم جنوبي تكريت) انفجرت، عصراليوم، لدى مرور دورية تابعة للواء العسكريين الفوج الثاني شرطة اتحادية، ما أسفرعن مقتل شرطي واحتراق عجلة الدورية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، عن إن "قوة تابعة لمديرية شرطة ذي قار نفذت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 15 مذكرة إلقاء قبض في مناطق متفرقة من المحافظة بحق مطلوبين للقضاء بجرائم جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 31/1/2014