المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-05, 11:28 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبي في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أثني عشر آخرين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "صاروخين نوع (كاتيوشا) سقطا، بعد ظهر اليوم، على مقر اللواء الثاني التابع للفرقة الـ57 في الجيش العراقي ( لواء بغداد) الواقع داخل المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد ، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثتين تعودان لعنصرين في الصحوة مرميتان في بستان زراعي في قضاء الطارمية، شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما اثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية الشيخ عامر بقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي الشرطة الرابعة، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم احد عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة عشرة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية كانت دوريتهم قريبة من موقع التفجير بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية في العقد الخامس من العمر، مرمية على جانب الطريق في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار طلقات في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لقيادي في الصحوة لدى مرورها في قرية الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة ابن عمه الذي كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط برتبة ملازم أول منسوب إلى وزارة الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ساحة الموال بمنطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة.
- أعلنت اللجنة الامنية في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، عن أن "اللجنة قررت، اليوم، فرض حظر للتجوال من الساعة 10 ليلا وحتى الساعة الخامسة فجرا على ان يبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم غد الاربعاء ويستمر لمدة اسبوع واحد ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الضباط شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل واحد و إصابة ثلاثة من أفراد النقطة وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار"، مرجحا "ارتفاع حصيلة التفجير لشدته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الضباط شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد النقطة وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار"، مرجحا "ارتفاع حصيلة التفجير لشدته".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن "مديرية شرطة محافظة نينوى ضبطت 1992 حبة مخدرة ومؤثرات عقلية بحوزة موظف يعمل في سجن بادوش المركزي أثناء تفتيشه عند المدخل الرئيس للسجن خلال محاولته إدخالها لغرض المتاجرة بها والترويج لها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تقل عائلة مؤلفة من خمسة أفراد على طريق موصل-بغداد في منطقة عين البيضة (35 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة جميع أفراد العائلة بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت، مساء اليوم، مقراً للجيش في حي الشرطة شمالي الموصل، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين وشرطيين ومدني بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية، أطلقوا النار من أسلحة رشاشة تجاه مدني كان قرب منزله في حي المأمون غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي الزهور وسط تكريت انفجرت، مساء اليوم،أثناء مرور سيارة مدنية يستقلها مهندس في بلدية تكريت دون أن تسفر عن إصابات بشرية".
- أعلن قائممقام قضاء الطوز / محافظة صلاح الدين شلال عبدول، الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة فجرت، عصر اليوم، سيارة مفخخة كان بداخلها جثتان لعاملين في شركة للاتصالات شمال قضاء الطوز شرق تكريت"، مبينا أن "التفجير أسفر عن إصابة شرطي".
- افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا، مساء اليوم، ثلاث عبوات ناسفة أمام منازل عدد من المواطنين في منطقة باجوان(20 كم شمالي غرب مدينة كركوك)، مما أدى الى إصابة خمسة مواطنين بجروح متفاوتة، مع الحاق اضرار مادية بالمنازل".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة دهوك، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة شاب في العشرين من العمر بناحية بامرني شمالي دهوك، كانت عليها آثار طعنات بسكين".
- انتقدت نائبة عن محافظة ديالى، الثلاثاء، ما سمته "الاعتقالات العشوائية" في احدى القرى شمال شرق بعقوبة، وفي حين دعت وزارة حقوق الانسان لتشكيل لجان للتحقيق بهذا الشأن، اكدت أن نحو 60% من اهالي القرية هجروا خلال النصف الثاني من العام الماضي. وقالت النائبة غيداء كمبش إن "اهالي قرية المخيسة (30كم شمال شرق بعقوبة)، يتعرضون الى ابشع الانتهاكات لحقوق الانسان في ضوء وجود اعتقالات مستمرة لسكانها من قبل الاجهزة الامنية تحت مبرر الاشتباه اضافة الى الاستهداف المستمر لهم من قبل مليشيات متنفذة ناهيك عن انهم اصبحوا هدفاً مباشراً لجماعات العنف".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن انقطاع الاتصالات في المحافظة حال دون وصول المعلومات من مصادرها الى القوات الأمنية.وقال المصدر إن "قطع الاتصالات حال دون تمكن المواطنين وابناء العشائر من تقديم معلومات امنية للأجهزة المتخصصة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 4/ 2/ 2014