المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-06, 04:07 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في حي الطعمة، التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حصيلة التفجيرين بسيارتين مفخختين في منطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، إرتفعت الى 33 قتيل وجريح. وقال المصدر إن "حصيلة التفجير الاول بسيارة مفخخة في شارع المصارف في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، ارتفعت الى ثلاثة شهداء وتسعة جرحى"،وان "حصيلة التفجير الثاني في شارع عمارة الدفاعي في المنطقة ذاتها ارتفعت الى سبعة قتلى و14 جريحا"،
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "صاروخ كاتيوشا سقط، ظهر اليوم، في ساحة الطلائع بشارع حيفا، وسط بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، قبل ظهر اليوم، من ابطال مفعول عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مبنى وزارة النفط في شارع فلسطين، شرقي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "حريقا كبيرا اندلع، فجر اليوم، داخل مجمع تجاري في منطقة السنك، وسط بغداد، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفها الحريق بسبب استمرار اندلاعه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مبنى امانة بغداد في ساحة الخلاني، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "القوات الامنية اتخذت إجراءات مشددة في المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، وقرب مداخلها بعد معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود اربع سيارات مفخخة يقودها انتحاريون يتجولون بالقرب من المنطقة".
- أفاد مصدر في وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، داخل مراب تابع لوزارة الخارجية بمنطقة الصالحية، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، داخل مطعم زنبور الواقع قرب احدى بوابات المنطقة الخضراء في منطقة كرادة مريم، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- افاد مصدر امني في محافظة نينوى ، اليوم الاربعاء، بان " قذيفة هاون سقطت على محيط سجن بادوش اعقبها هجوم من قبل مجموعة مسلحة يبلغ عددها اكثر من 20 مسلحا بقذائف (ار بي جي) وهجوم بالاسلحة الرشاشة"، مبينا أن " عناصر حماية السجن والقوات الامنية المكلفة بمساندتها، ردت على الهجوم باطلاق نار كثيف اجبر المسلحين على الفرار من دون معرفة حجم الخسائر".
- عد مراقبون في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، أن إعلان حظر التجوال، في الموصل، يعكس خشية إدارة المحافظة من "الإصابة بعدوى الأنبار"، في حين كشف مصدر أمني عن وصول تعزيزات عسكرية من بغداد تمهيداً لبدء عملية "كبرى" لقطع الطريق أمام المسلحين المنسحبين من معارك الأنبار، نفى مجلس المحافظة ذلك، عزا الإجراءات الأمنية الحالية إلى الرغبة بتنفيذ عملية استباقية لإعادة ترتيب الأوضاع ومنع تكرار الهجمات التي استهدفت نقاط تفتيش الجيش.
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، ان "القوات الامنية فرضت حظرا للتجوال واغلقت الجسور الخمسة امام حركة المواطنين عجلات ومشاة بعد هجمات استهدفت القوات الامنية في الجانب الغربي من المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها إنتحاري، انفجرت مستهدفة دورية لعناصر سوات تتواجد بالقرب من القنصلية التركية في منطقة الطيران جنوبي الموصل، مما اسفر عن اصابة اربعة من عناصر الدورية بجروح خطيرة"، مبينأ ان " عناصر الدورية اطلقوا النار على السيارة قبل وصولها مما اسفر عن انفجارها على مقربة منهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "قوة من وحدة مكافحة المخدرات نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في شارع حلب وسط مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال أثنين من مروجي المخدرات"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزتهما 100 حبة مخدرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة مركز شرطة ام الربيعين بمنطقة الشيخ فتحي غربي الموصل، مساء اليوم، اعقبها هجوم لثلاثة انتحاريين باحزمة ناسفة"، مما أدى لمقتل شرطي و اصابة ستة آخرين .
- أفاد مصدر امني مسؤول في قيادة حرس حدود محافظة الانبار المنطقة الثانية، اليوم الأربعاء، بأن "قوات حرس حدود الانبار، وبغطاء جوي قتالي شامل، شددت جميع الاجراءات الامنية المتخذة على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا وعلى امتداد القائم والرطبة والعبيدي، غرب الانبار"، وأوضح ان هذا الاجراء ياتي "لمنع تسلل وزحف داعش في سوريا الى الانبار لإسناد خلاياهم الارهابية في الرمادي والفلوجة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بان " قوات الجيش وسوات شنت عمليات امنية واسعة في احياء الملعب ومناطق الثيلة والطوك وحي الارامل وسط الرمادي، اسفرت عن مقتل سبعة مسلحين واعتقال ستة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، أن "ثلاث نقاط تفتيش للشرطة في أحياء منطقة القادسية، شمالي تكريت، تعرضت الى هجمات نفذتها مجاميع مسلحة تستقل سيارات حديثة مما أدى الى مقتل عنصري شرطة واصابة اثنين آخرين وثلاثة من عناصر الصحوة بجروح متفاوتة فيما اسفر تبادل اطلاق النار عن مقتل أحد المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء، بان " قوة من شرطة صلاح الدين ألقت القبض على عصابة مكونة من خمسة اشخاص متخصصة بسرقة السيارات، وتزوير الوثائق خلال عملية دهم وتفتيش في حي القادسية شمالي تكريت" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها وسط قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول وإصابة اثنين من عناصر الدورية وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء ،بان "قوة من شرطة محافظة صلاح الدين اعتقلت سبعة مطلوبين بتهمة الارهاب خلال عملية امنية في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)".
- أعلنت وحدة مكافحة المواد المخدرة في مديرية أمن محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، عن أنه"بعد جمع المعلومات ومراقبة المنزل الذي كان يقيم فيه اربعة تجار للمخدرات تم القاء القبض عليهم في منطقة (كاني كوما) في مدينة السليمانية بعد الحصول على امر قضائي بمداهمة المنزل"، موضحا أنه "تم القاء القبض عليهم في وقت كانوا يتعاطون فيه المواد المخدرة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، أن "قوة من قسم مكافحة المخدرات في الشرطة داهمت، صباح اليوم، منزلا يقع خلف مستشفى الحبوبي، وسط الناصرية، وتمكنت من اعتقال تأجر حبوب مخدرة يدعى ( ح ، ط ، ك )"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة المعتقل 1080 حبة مخدرة نو ÷ بنزو هسكول) بريطاني المنشأ المعروف بـ(الوردي)، ودراجة نارية لا تحمل أوراقا ثبوتية او لوحات تسجيل".
- أعلنت إدارة محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، عن إن "الأجهزة الأمنية في كربلاء ألقت القبض على 80 متهماً بالمتاجرة بالحبوب المخدرة، بمناطق متفرقة من مركز المدينة"، مشيراً إلى أن من بين "المعتقلين أشخاصاً يحملون جنسيات أجنبية، كانت الأجهزة الأمنية بالمحافظة قد رصدتهم وحددت أماكن تواجدهم".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 5/ 2/ 2014

عبدالرحمن
2014-02-06, 03:06 PM
جُذُرِ المَذَلةِ لـآ تُدَكُ بـ / غيرِ زَخآتِ الرَّصآصِ

والحُرُ لـآ يُلقى القيآدةَ لـ / كُلِ كَفآرٍ وَعآصِ

وَبِغَيرِ نَضحِ الدَّمِ لـآ يُمحى الـ / هَوآنُ عَّنِ النَوآصِ

http://www.upimage.us/server/php/files/1001466_581911241832246_2122260062_n.jpg