المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 6/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-07, 12:16 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 6/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لمهندس في امانة العاصمة بغداد انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من مطعم الركن الابيض بمنطقة جميلة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، قرب بدالة العلوية بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة جكوك، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة جميلة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقة، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في شارع عدن بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة آشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة حي البتول، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مضيفا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت في الوقت ذاته، بالقرب من مخازن للمواد الغذائية في منطقة الحرية، شمالي غربي بغداد، مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة كمب سارة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من مجمع المشن بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من السحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصر النقطة وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث مجهولة الهوية عليها آثار اطلاقات نارية في مناطق متفرقة من الجسم بمنطقة المشاهدة شمال بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في حي المثنى شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش العراقي ،في ناحية العياضية (45 كم غربي الموصل )، مما أسفر عن مقتل جنديين وأصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش في منطقة حي المأمون، جنوب غربي الموصل ، مما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك سيارتين مفخختين كانتا مركونتين قرب دور سكنية ومحال تجارية في منطقة حي الرفاعي، غربي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، بقنابل حرارية نقطة تفتيش بمنطقة باب الجديد وسط الموصل، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين وشرطي بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، عصر اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه ثلاثة مدنيين من المكون الشبكي لدى مرورهم في سوق النبي يونس شرقي الموصل، مما أسفرعن مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح خطرة فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في تقاطع القدس،( 10 كم شمالي بعقوبة)، مما أسفر عن إصابة مدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا ان "المدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بإن"عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم ،استهدفت موكب مدير الاستخبارات والتحقيقات الوطنية في ديالى العميد عبد الرحمن ابراهيم في منطقة دور الزراعة، غرب بعقوبة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة وإصابة احد مرافقيه".
- أعلنت قائمقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى،الخميس، عن إن "وحدة من معالجة المتفجرات ضبطت سيارة مفخخة مركونة قرب الحي الصناعي (6كم جنوب قضاء الخالص) وتم تفجيرها عن بعد"، مبيناً أن "الشظايا المتطاير ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة تم نقلهم الى احدى المراكز الطبية لتلقي العلاج".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي في محافظة كركوك، اليوم الخميس، عن إن "العشائر في قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها بدأت تنتخي لتدوين أسماء ابنائها بقوائم لزجها بقوات الصحوه في قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والملتقى والرشاد (55 كم جنوب غرب كركوك)، مبينا ان عدد المسجلين حاليا تجاوز الـ2000 مقاتل".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الخميس، عن أن" "قوة من الفرقة نفذت، اليوم، بالتنسيق والتعاون مع شرطة كركوك والعشائر، عملية أمنية واسعة في قضاء الحويجة ،غرب كركوك ،( 250 كم شمال بغداد) ، لملاحقة العناصر المسلحة وقطع الطريق امام تنفيذهم لعمليات العنف التي تستهدف القوات الامنية ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة، إنفجرت، مساء اليوم، داخل سوق شعبي في الحي العسكري وسط قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، مما ادى الى اصابة 20 مدنيا بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، انبوبا لنقل النفط من مصفى بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، إلى مصفى الدورة، جنوبي بغداد، بعبوات ناسفة زرعت اسفله في ناحية الاسحاقي،( 60 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن اندلاع النيران وتسرب كميات من النفط"، مبينا أن "الانبوب غير داخل في الخدمة حاليا لكنه يحتوي على النفط".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقواالنار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه موكب قيادي بالصحوة يدعى شعلان النمراوي وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد حمايته".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "المروحيات العسكرية، تمكنت، اليوم، من رصد ومراقبة تحركات المسلحين في الحي الصناعي وسط الفلوجة وضربت أوكارهم، مما أسفر عن مقتل سبعة وتدمير ثلاثة عجلات رباعية الدفع كانوا يستقلونها".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن عفو لمدة سبعة أيام "للمغرر بهم" من ابناء محافظة الانبار لتسليم انفسهم الى القوات الامنية،مؤكدة أن مجلس ومحافظة وشيوخ عشائر الانبار طالبوا ببقاء الجيش في المحافظة.
- سيطر مسلحون بالكامل، الخميس، على منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة / محافظة الأنبار بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش اندلعت ليلة امس بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة النعيمية (10 كم جنوب الفلوجة) اسفرت عن سيطرة المسلحين بالكامل على المنطقة بعد انسحاب الجيش منها.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بان " قوة من اللواء 31 التابع للفرقة الثامنة من الجيش العراقي نفذت، اليوم ، حملة امنية واسعة في منطقة صنديج التابعة لناحية الصخر(60 كم شمال بابل ) ، اسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 22 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 6/ 2/ 2014