المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا اشعر بالسعادة أنا غير سعيد فى حياتى


نمر
2014-02-08, 09:36 AM
لا اشعر بالسعادة
أنا غير سعيد فى حياتى
كل الناس عندهم مشاكل و اشياء غير مرغوب فيها و لكن رد فعلهم تجاه تلك المنغصات مختلف تماما فمنهم من يصاب بالاكتئاب , من يصاب بالاحباط و منهم من لا يهمه ما يحدث و يستمر فى طريقه. ألفرق الوحيد بين تلك الانواع من الناس هو طريقه التفكير فى المشكله ليس أكثر. هذه المقاله ستخبرك كيف تواجه المشاكل بطريقه تجعلك مع النوع الذى يواجه بدلا من أن يحبط.

قل لا
لا عباره عن كلمه من حرفين و لكن معناها كبير, قل لا للمشاكل التى تواجهك فى حياتك, قل لا لتلك المنغصات التى تمنعك من ان تكون سعيدا , قل لا لذلك الاكتئاب و لحاله الاحباط التى توجهها. فل لا لكل شئ يؤثر بالسلب على سعادتك و على صحتك النفسيه. قل لا لكل ما يقف فى طريقك و كل ما لا يعجبك.

كيف أقول لا؟
قل لا عن طريق اخذ موقف, لا تنام و لا تهنأ و لا تلعب و أنت تعانى من مشكله معينه, قل لا عن طريق العمل بجد , عن طريق السهر أو عن طريق التعلم .
الفرق بين الشخص الذى يصاب بالاحباط و الذى يواجه مشاكله هو ان الاول يستسلم بينما يقول الشخص الاخر لا.
ٌقل لا.

نمر
2014-02-08, 09:37 AM
اريد ان اصبح سعيدا

الكثير من الناس يتجه للفلسفه عند وصفه للسعاده او عند اعطاء الناس نصائح لكيفيه الحصول عليها ولهذا فان ما ستقرأءه عن السعاده لن يكون له اى علاقه بالفلسفه او النصائح الغير عمليه.

ما هى السعاده؟
السعاده هى ببساطه غياب المشاعر السيئه, فالانسان لا يستطيع ان يشعر بالخوف و السعاده او الاكتئاب و السعاده فى نفس الوقت. كلما كانت عندك مشاعر سيئه كثيره كلما بعدت عن طريق السعاده و كلما تعاملت مع تلك المشاعر السيئه و باعدتها عنك كلما اقتربت من السعاده.

الخطوه الاولى للوصول الى السعاده هى تحديد كل تلك المشاعر السيئه التى تمنعك من ان تكون سعيدا, فمثلا ان وجدت ان تلك المشاعر هى الاكتئاب, الاحباط او القلق فعليك ان تكرس جهودك للتغلب عليها واحده تلو الاخرى, ما ان تعاملت مع تلك المشاعر ستجد نفسك سعيدا. الوقع هنا يحتوى على الكثير من المقالات التى ستمكنك من التغلب على المشاعر السيئه التى تشعر بها, فقط اتبع الروابط المناسبه لتصل اليها.

ابدا الان
بعض المشاكل ليس لها حل مثل فقد شخص عزيز مثلا و لكن لتشعر بالسعاده لا عليك ان تغير الاقدرا, كل ما عليك هو ان تحل المشاكل التى يمكن حلها و تتقبل المشاكل التى ليست لها حل. و تذكر السعاده هى غياب المشاعر السيئه.

الحياة أمل
2014-02-08, 08:01 PM
لو كآنت الحيآة سعآدة دآئمة .. لمآ تآقت النفوس للجنة !
والرضآ بمآ يُقدر على المرء في هذه الحيآة من أسبآب السعآدة
بآرك الله في طرحكم ونفع بكم ...~

نمر
2014-02-08, 08:10 PM
بارك الله فيك للإضافة الجميلة وجزاك الله خير