المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-08, 12:36 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alqadisiyya3.com/q3/images/601067_271635249634865_1681704818_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في شارع الفلاح بمدنية الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي وإصابة ثمانية آخرين بينهم شرطيان بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، موضحا أن "السيارة المفخخة كانت مركونة بالقرب من دورية للشرطة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها شيخ عشيرة شمر في جانب الكرخ ومرشح عن كتلة الأحرار حمزة الشمري، لدى مرورها في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، مساء الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة تجاه مدني في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن " قوة أمنية متكونة من الجيش وسوات أقتحمت ،اليوم، حي الملعب وسط الرمادي ، مما أسفر عن مقتل اربعة انتحاريين حاولوا الاقتراب من القوات الامنية ،وتفكيك احزمتهم الناسفة من دون اصابات".
- أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، قصفت عشوائياً بالمدافع والدبابات والطائرات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة منها حي الضباط والمعلمين والاندلس والعسكري والشرطة، مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلان وامرأة واصابة عشرة آخرين بجروح خطيرة، فضلا عن حرق ثلاثة منازل وتدمير محطة لتنقية المياه ومحال لبيع المواد الغذائية واحتراق اربع سيارات مدنية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات البادية / محافظة الأنبار ، الجمعة، "قوة من الجيش العراقي اشتبكت، عصر اليوم، مع مجموعة من المسلحين قادمة من خارج الحدودفي قضاء القائم، (420 كم غرب الرمادي)، ما اجبرتها على العودة الى داخل العمق السوري".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات حديثة طوقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل أحد قادة الصحوة ويدعى الشيخ خلف الصحن في منطقة المعسكرات(15كم شمالي تكريت) واختطفوه تحت تهديد السلاح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سوقا شعبية في منطقة الحي العسكري وسط طوز خروماتو،(90كم شرق تكريت)، ارتفعت إلى خمسة قتلى وإصابة 27 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، فجر اليوم، بين مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء/ محافظة صلاح الدين ، الجمعة، بإن "قوةمن الشرطة الاتحادية نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش ضمن عملية بروك الجمل في منطقة الرقة، (12 كم جنوب سامراء)، اسفرت عن العثور على مخبأ للمتفجرات يضم 440 لترمن مادة السي فور شديد الأنفجار، و17 أصبع تي أن تي وعبوتين لاصقتين وحزامين ناسفين وست عبوات من مادة السي فور وست عبوات ناسفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن "سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من عمارة وطبان وسط قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، مستهدفة قائد الفرقة الرابعة اللواء نذير كوران اثناء تواجده ضمن رتل عسكري، ما اسفر عن اصابة ثلاثة جنود"، مبينا ان "كوران لم يصب باي اذى".
- قال قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي بعد اجتماع مع مجلس وقائمقامية قضاء الحويجة (55 كم غرب كركوك)، لمناقشة تطورات الوضع الامني في المنطقة إن "استقرار الوضع الامني في المدينة يتحقق من خلال تعاون المواطنين وتواصلهم مع القوات الامنية وتزويدها بالمعلومات الدقيقة بشأن المسلحين وتحركاتهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "قوة من آمرية افواج طوارئ كركوك يرأسها مدير افواج طوارئ محافظة كركوك العميد خطاب عمر نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي الضباط والمناطق المجاورة له جنوبي كركوك، واعتقلت أربعة من المشتبه تورطهم بأعمال مسلحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط ،اليوم الجمعة، بأن "قوة من شرطة محافظة واسط تمكنت ،اليوم، من إلقاء القبض على عصابة متكونة من ثلاث نساء متورطات بسرقة مصوغات ذهبية تعود لعروس اثناء تواجدها في محل لتجميل العرائس في منطقة الهورة بوسط المدينة."
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن"عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية العليل (35 كم جنوب الموصل) انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة شقيق مدير شرطة الناحية، ما اسفر عن اصابته بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 7/ 2/ 2014

نمر
2014-02-08, 01:37 PM
جزاك الله خير