المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/2/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-02-09, 02:49 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 8/2/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "حريقا اندلع، عصر اليوم، في محال تجارية لبيع الملابس في سوق الشورجة، وسط بغداد، مما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالمحال".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم السبت، أن "إشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة من اللواء الـ59 ومسلحين يرتدون زي الجيش العراقي في منطقة الحلابسة، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية لقوات الصحوة لدى مرورها في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت ، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بأتجاه سيارة مدنية تعود لضابط في المرور برتبة نقيب لدى مرورها في شارع القناة، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى مروره في المنطقة الصناعية بحي الكرامة، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول، مساء اليوم، تفجير نفسه مستهدفا دورية للشرطة على جسر سنحاريب في الحي الزراعي، شرقي الموصل، مما ادى الى إطلاق النار من قبل عناصر الدورية وقتل الانتحاري في الحال"، موضحا أنه "لم تحدث اصابات بين افراد الدورية".
- قال قائد الفرقة الثانية عشر اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي إن "وحدات خاصة من الفرقة نفذت عملية أمنية في المناطق الممتدة بين اللواءين 46 و47 غرب كركوك وداهمت قرى الشاهرية وشيحان ورفده وادي ابو خناجر"، موضحا أنه "تم خلالها القبض على سبعة مطلوبين بينهم خمسة عليهم مذكرات قبض وفق المادة اربعة ارهاب بتهمة استهداف قوات الجيش العراقي بعبوات ناسفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ،اليوم السبت، بأن "لغما أرضيا كان موضوعا داخل معسكر يعود للجيش العراقي السابق أنفجر، قبل ظهر اليوم، لدى مرور سيارة يستقلها ثلاثة مدنيين قرب قرية مرعي التابعة لناحية الرشاد، (45 كم جنوبي كركوك)، مما أسفرعن اصابتهم بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة أنفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الحي العسكري، وسط قضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت) ، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين،اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا يعود لاحد عناصر الشرطة في قرية كنعوص، شرقي قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة بإتجاه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم السبت، عن إن "ضابطا برتبة نقيب في القوات المسلحة العراقية قتل وأصيب 31 جنديا باشتباكات ومواجهات مسلحة مع مسلحين في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم السبت، أن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من مدينة البصرة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، و20 شخصا مطلوبا بجرائم قتل وتاجر مخدرات بحوزته مواد مخدرة".
- حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، من نمو "نفوذ" مهربي المخدرات في المحافظة بشكل يفوق قدرات الأجهزة الأمنية، وأكدت أن موقع ذي قار جعلها معبرا مناسباً لتجارة الممنوعات التي "انتعشت" في المحافظة.
- أفاد مصدر في قيادة العمليات الجزيرة والبادية / محافظة الأنبار ، السبت، بان "فريق من القناصين المحترفين انتشروا بمناطق القائم ومكر الذيب والخسفة والكيلو سبعة ونقطة الصفر على الحدود العراقية السورية"، مبيناان "الهدف من ذلك هو منع تسلل المسلحين إلى العراق".


مشروع عراق الفاروق
السبت 8/ 2/ 2014

عبدالرحمن
2014-02-09, 04:11 PM
جَزآكُمْ اللهُ خَيراً

( اللهُمَ أبرِمْ للـإسلـآمِ أمرَ رُشدٍ يُعَزُ فيهِ أهلُ الطآعه ... وَيُذَّلُ فيهِ أهلُ المَعصيَه